إشبيليه وشتوتغارت واجهة مباريات الجولة الأول

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة rafa93, بتاريخ ‏23 أكتوبر 2008.

  1. rafa93

    rafa93 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    1.678
    الإعجابات المتلقاة:
    1.753
      23-10-2008 12:47
    :besmellah2:



    [​IMG]






    ستكون مواجهة إشبيليه الإسباني مع ضيفه شتوتغارت الألماني في واجهة مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

    وتبرز أيضاً المباراة التي ستجمع بين هيرينفين الهولندي وآي سي ميلان الإيطالي على ملعب الأول "ابي لنسترا ستاديوم".

    وتأهل 40 فريقاً إلى الدور الثاني ووزعوا على ثماني مجموعات بواقع خمسة فرق في كل واحدة، وتم الحرص على ألا يقع فريقان من الدولة ذاتها في مجموعة واحدة.

    وستتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثالث حيث ستنضم إليها ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

    وتقام منافسات الدور الثالث بنظام خروج المغلوب بعد مباراتي الذهاب والإياب.
    إشبيليه - شتوتغارت

    ويحتضن ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" موقعة قوية جداً بين إشبيليه، بطل 2006 و2007، وضيفه شتوتغارت في أول مواجهة بينهما في هذه المسابقة.

    ويقدم إشبيليه موسماً مميزاً على الصعيد المحلي كما الحال أوروبياً، إذ يحتل المركز الثاني بعد سبع مراحل، وبفارق نقطتين فقط عن فالنسيا المتصدر الذي يغيب بدوره عن منافسات المجموعة السادسة التي تشهد مباراة قوية جداً بين استون فيلا الإنكليزي وأياكس امستردام الهولندي، فيما يلعب هامبورغ الألماني في ضيافة زيلينا السلوفاكي.

    ويلعب ضمن المجموعة الثالثة أيضاً، بارتيزان بلغراد الصربي مع ضيفه سمبدوريا الإيطالي، فيما يغيب ستاندار لياج البلجيكي عن منافسات هذه الجولة، كما حال سلافيا براغ التشيكي في المجموعة السادسة.
    هيرينفين – آي سي ميلان

    ويحل آي سي ميلان الإيطالي ضيفاً على هيرينفين الهولندي الخميس على ملعب "ابي لنسترا ستاديوم".

    ويلعب كل فريق أربع مباريات بواقع اثنتين على أرضه واثنتين خارج قواعده، ما يدفع ميلان أن يضع نصب عينيه العودة من هولندا بنتيجة ايجابية يمهد من خلالها طريقه نحو الحصول على إحدى بطاقات المجموعة الخامسة وبالتالي مواصلة مشواره نحو تعويض خيبة الغياب عن مسابقة دوري الأبطال وذلك لن يتحقق بالنسبة للمدرب كارلو انشيلوتي إلا في حال منحه الفريق اللومباردي اللقب الأول في هذه المسابقة.

    وتوج ميلان بلقب مسابقة دوري الأبطال بنسختيها القديمة والحديثة في 7 مناسبات وبلقب مسابقة كأس الكؤوس في مناسبتين، إلا أن لقب كأس الاتحاد الأوروبي الوحيد الذي يغيب عن خزائنه وكانت أفضل نتائجه في هذه المسابقة وصوله إلى نصف النهائي موسمي 1971-1972 و2002-2002 عندما خرج على يد توتنهام الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني على التوالي.

    ولا تبدو مهمة ميلان الذي تعج صفوفه بالنجوم، صعبة بالعودة من ملعب هيرينفين بنقاط المباراة الثلاث قبل أن يستقبل في السادس من الشهر المقبل على ملعبه "سان سيرو" براغا البرتغالي الذي يستقبل الخميس بورتسموث الانكليزي، فيما يغيب فولفسبورغ الألماني عن منافسات الجولة لحكم وجود 5 فرق في كل مجموعة، وهو يبدأ مشواره في الجولة المقبلة أمام ضيفه هيرينفين.

    وستكون مباراة "ابي لنسترا ستاديوم" المواجهة الأولى بين ميلان وهيرنفين في المسابقة الأوروبية، لكن الفريق الإيطالي ليس غريباً بتاتاً عن الفرق الهولندية إذ تواجه معها في 20 مناسبة في السابق، ثلاث منها كانت على اللقب.
    توتنهام - اودينيزي

    وفي المجموعة الرابعة، تبرز مباراة توتنهام الإنكليزي مع مضيفه اودينيزي الإيطالي في أول مواجهة أوروبية بين الطرفين.

    ويسعى اودينيزي إلى مواصلة عروضه المميزة هذا الموسم وتعميق جراح توتنهام الذي يقدم أسوأ بداية له في الدوري المحلي منذ حوالي قرن، إذ يقبع الفريق اللندني في ذيل الترتيب دون أي فوز بعد 8 مراحل، في حين أن مضيفه الإيطالي يحتل المركز الثاني محليا بفارق نقطتين فقط عن انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر.

    وفي المجموعة ذاتها، يلعب دينامو زغرب الكرواتي مع ضيفه نيميغن الهولندي، فيما يغيب سبارتاك موسكو الروسي عن هذه الجولة، وهو يستهل مشواره في السادس من الشهر المقبل أمام ضيفه اودينيزي، فيما يلعب توتنهام على "وايت هارت لاين" مع دينامو زغرب.
    شالكه – سان جرمان

    وفي المجموعة الأولى، يلتقي شالكه الألماني، بطل 1997، مع ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، وتونتي انشكيده الهولندي مع راسينغ سانتاندر الاسباني، فيما يلعب في المجموعة الثانية هرتا برلين الألماني مع بنفيكا البرتغالي، وغلطة سراي التركي مع اولمبياكوس اليوناني في مواجهة "حساسة".

    وتبرز في المجموعة الثامنة، مباراة سسكا موسكو الروسي، بطل 2005، وضيفه ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني، فيما يحل فيينورد روتردام الهولندي، بطل 1974 و2002، ضيفاً على نانسي الفرنسي.

    ويلعب في المجموعة السابعة، كوبنهاغن الدنمركي مع سانت اتيان الفرنسي، وروزنبورغ النروجي مع كلوب بروج البلجيكي.



     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...