• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي نقص متزايد في العمالة مرتفعة المهارات بألمانيا.

أبو_آلاء°

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
17 جويلية 2013
المشاركات
7.186
مستوى التفاعل
22.234
أوضحت دراسة لمعهد الاقتصاد الألماني وجود نقص متزايد في الكوادر الفنية من حملة المؤهلات العليا والعمال ذوي المهارات العالية في ألمانيا. وحسب الدراسة فإن حجم هذا النقص قد ارتفع عما كان عليه قبل جائحة كورونا.

عاود النقص في الكوادر الفنية من حملة المؤهلات العليا والعمال ذوي المهارات العالية في ألمانيا ارتفاعه فوق مستوى ما قبل جائحة كورونا وفقا لنتائج دراسة نُشِرَتْ اليوم الأحد (20 يونيو/حزيران 2021).


جاء ذلك في الدراسة التي أجراها معهد الاقتصاد الألماني (آي دبليو) القريب من أرباب العمل، وأوضح المعهد أن حجم النقص (الوظائف الشاغرة) في فئة الكوادر الفنية من حملة الماجستير والمؤهلات المماثلة ارتفع في أيار/مايو الماضي إلى 101,3% من مستواه قبل الأزمة مقارنة بـ100% في شباط/فبراير 2020.

وأشارت النتائج إلى أن نسبة النقص بين القوى العاملة الحاصلة على شهادة تدريب مهني وصلت إلى 67,4% من مستواها قبل الأزمة، فيما وصلت نسبة النقص بين مدربي الحرف اليدوية والفنيين والحاصلين على مؤهل جامعي إلى 90,2%

وحسب الباحثين، فإن التفاوت بين الفئات يمكن أن يرجع إلى أن أصحاب المؤهلات العليا بإمكانهم العمل من المنزل في كثير من الأحيان "ويمكن أن يختفي هذا العامل تدريجيا بعد الجائحة" بحسب ما نشرت صحيفة "بيلد أم زونتاغ Bild am Sonntag".


وكان عدد الوظائف الشاغرة والطلب على الكوادر الفنية تراجع في العام الماضي بعد تفشي جائحة كورونا، وحسب معهد (آي دبليو)، فإن عدد هذه الوظائف كان قد بلغ في شباط/فبراير من العام الماضي 347 ألف و486 وظيفة قبل أن يتراجع في حزيران/يونيو إلى 180 ألفا و706 وظائف، "ومنذ ذلك التاريخ أخذ هذا العدد في الزيادة مرة أخرى وذلك على الرغم من تجدد الإغلاق في العديد من القطاعات" بحسب الدراسة.

وفي الوقت نفسه، تتوافق فجوة العمالة الماهرة مع عدد الوظائف الشاغرة التي لا تجد من يشغلها من الأشخاص المؤهلين للعمل بشكل مناسب في ألمانيا. وبحسب المعهد فإنه في معظم المهن لم يكن هناك نقص في العمال الماهرة في ذلك الوقت أو الآن.

- dw عربي-
 
فرصة للي يحب يهاجر :good:
برا عاد التوانسة الكل بش يمشي في بالها صنايعية و بش يمشي يولي ديراكت عرف زمانو و يبدا عاد يحكم في الالمان و شنوا هالخدمة هذي تو خدمة هذي شنوا هالتكركير ههههه
الي يقلك في الاوروب يسمعو بيك تونسي ديراكت يفرحو بيك ايجا برك ههه
للاسف كيف تشوف بلادنا و حالنا صحيح فما الي يخدم و يتقن و لكن نسبة كبيرة تقول وين انا
 
بش يمشي يولي ديراكت عرف زمانو
في المانيا يعاودو يقروك، ما عندهمش تدخل تخدم طول. و اذا صنايعي صحيح، على الاقل يقروه عام لغة.
 
في المانيا يعاودو يقروك، ما عندهمش تدخل تخدم طول. و اذا صنايعي صحيح، على الاقل يقروه عام لغة.
طبعا اذا كنت باوراقك و امورك رسمية في المانيا مش من غير اوراق
 
لوغة حاجبتهم بخدامة أما شروط صعيبة
 
أعلى