كيف تحضّر جسمك لسباق رياضي؟

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
48.713
مستوى التفاعل
63.953

تعبيرية

تحتاج المسابقات الرياضية إلى استعداد خاص لتحضير عضلات الجسم لتكون قادرة على تحمل المشاق والتعب.

وإذا كنت ترغب في المشاركة بإحدى المسابقات الرياضية، نقدم لك مجموعة من النصائح لتحضير نفسك، بحسب موقع ميترو البريطاني:

تحضير مسكنات الألم
يقول أخصائي العلاج الطبيعي في لندن روشاب سافلا إن هناك عددًا من المنتجات المفيدة للعدائين لمسافات طويلة. ويمكن لبعض المنتجات أن تحفز عضلاتك وتساعدك أيضًا بعد الجري لتقليل تأخر ظهور وجع العضلات وأي آلام محتملة قد تصاب بها على طول الطريق.

ومن السهل أن تحمل مسكنًا موضعيًا للألم في يوم السباق وكذلك أثناء التدريب وفي حال تعرضك لأي إصابات طفيفة، مما يساعدك على التعامل مع المشكلة فور حدوثها والعودة إلى التدريب في أسرع وقت ممكن.

اختيار الحذاء الرياضي المناسب
أثناء الجري لمسافات طويلة، من المحتمل أن تتورم قدماك، لذلك فأنت بحاجة إلى حذاء رياضي يوفر مساحة لأصابع قدميك للتحرك بحرية، وينصح بالجري لبعض الوقت بالحذاء قبل يوم السباق للتأكد من أنك تشعر بالراحة وأنت ترتديه.

شرب كوبين إلى 3 من الشاي يومياً
الشاي غني بمادة البوليفينول التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. وتضع التمارين الشاقة ضغطًا على العضلات والأربطة والعظام، مما يؤدي إلى التهاب وتمزقات دقيقة في العضلات، والراحة والتعافي ضروريان لعكس الضرر حتى تتمكن من مواصلة التدريب، لذا فإن بوليفينول الشاي يساعد في ذلك.

وتم ربط الشاي الأخضر على وجه الخصوص بتأثيرات أقوى مضادة للالتهابات، ويحتوي الشاي أيضًا على كمية معتدلة من الكافيين، مما يساعد على تعزيز حرق الدهون.

التخطيط للتدريب
تقول المدربة سارة ليندزي "اكتب خطة تدريب دورية ترقى إلى مستوى المنافسة ثم التزم بها. ويبالغ الكثير من الناس بتمرين الجري، لكن هذا لا يعني دائمًا أنك ستصبح أكثر لياقة وغالبًا ما يؤدي إلى الإصابة. التغذية والنوم لا يقلان أهمية عن التدريب نفسه، لذا يجب وضعها ضمن خطة التدريب".

الإحماء
تمارين الإحماء ضرورية لتحضير جسمك لأي نشاط رياضي، وهي تساعد على تجهيز العضلات وتزيد من قدرتك على التحمل وتمنحك فرصة لمعرفة إلى أي مدى يمكنك تحميل جسمك قبل السباق.

حمام الجليد
العلاج بالماء البارد هو ممارسة رائعة يجب تضمينها في تدريب ما قبل الماراثون، فالماء البارد يتسبب في انقباض الأوعية الدموية مما يقلل من نشاط التمثيل الغذائي حول موقع العضلات. وحمامات الثلج لها فوائد مضادة للالتهابات أيضًا، فعند الخروج من البرد يندفع الدم إلى الأطراف، ويساعد على إصلاح العضلات.


24 د ب ا​
 
أعلى