من حكايات عبد العزيز العروي

الموضوع في 'التسلية العامة' بواسطة khaldoun, بتاريخ ‏25 أكتوبر 2008.

  1. khaldoun

    khaldoun كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    15.771
    الإعجابات المتلقاة:
    36.150
      25-10-2008 18:22
    المحروم محروم

    يحكيوا علي راجل قلّيل قلّيل من فقراء المسلمين إلي إذا كان فطر ما يتعشى و إذا تعشي ما يفطر، إلبيبان مسكرة في وجهو (والعياذ بالله) و لا خدمة و لا قدمة ، النهار لكل و هو يطلب يا ربي أعطيني يا ربي ارزقني، ليل مع نهار و هو يطلب.

    ليله من الليالي تحل في وجهو باب العرش و الله لا يحرمنا و لا يحرمكم، قال: عندك ثلاثة طلبات ، اطلب آش تحب، باب الدعاء مفتوح.

    ليلتها ماجاهش النوم ، على الفجر خرج يجري مشي لواحد طالب علم عندهم في الحومه قال لو: يا سيدي الشيخ راني ريت وريت في منامي.

    لآخر حل الكتاب، ورّق، ورّق طلع فيه وهبط قال لو : هذاكه راهو باب العرش ، عطاك ربي يا ولدي و هنيئا لك، بره أطلب ثلاثة طلبات و صحّة لخويا.

    روح الراجل فرحان للدار يضحك من جنابو كانو من يدغدغ فيه، وصل لوسط الدار من حينو ركز لقدَمْ وحط يدو علي راسو و بدا يلوي و يميّل ، عمل دوره باش صانعه ما تعملهاش.
    [​IMG]

    المرا قالت لو: اشبيك يا ولدي ، يا خي هبلت؟ مستانس تدخل وتخرج عبستك بشبر و انت النهار لكل هذا هابط علي هذا و ليوم جاي تشطح لي ياخي آش صارلك؟

    قال لها: اسكت يا بنت آش يقول فمي. باب العرش عمركش سمعت بيه؟ ثلاثه طلبات ، نطلب ثلاثة طلبات من الشرق يجيك من الغرب يجيك ، اطلب سيدي يحضر بين يديك...

    كيفاش يا راجل فهمني ؟

    قال لها: ماهو البارح في الليل تحل في وجهي باب العرش ، ومشيت للشيخ سي فلان نشدتو و قال لي و قال لي.. توه ماش نخمم آش ما ش نطلب، قالك ثلاثة طلبات برك ، نمشيوشي نضيعوهم؟

    قالت لو: أعطيني وحيّده منهم .

    أشنيه ، آش نعطيك؟ ، اذهب عاطيه و ضربه خاطيه..

    قالت: وصيه برك ، ياخي أنا منيش مرتك و عشيرة عمرك ، تشد علي ؟ ريح الزمان .. وحيّده ، تي شنيّه وحيّده ، يقعدولك ثنين كاملين.

    أيا دَخْلت مابين جلدو و عظمو ( مرّه تبكي ، و مرّه تعنّق وتبوس، ومرّه تتشخنق ) . و النساء يغلبو ، قال لها:

    أي مليح خوذ منهم وحده.


    طاح الليل تعشاو ، رقدوا ، المرا ما جاهاش النوم تخمم آش ماش تطلب


    لكن المرا آش ماش تطلب؟ طلبت تولي طفله صغيره، قد و اعتدال و حسن وجمال و تكون مرة السلطان ( آش اقل ) الي يطلب علي ربي يطلب بكمال

    صبح الصباح وربنا الفتاح تقوم الزازه في الحومه خيل و دريز و طرمبيطه تضرب و خاطر و حس متاع مكاحل و سيوف . يتضرب باب الدار يجي في السقيفه.
    قام الراجل ملعوط من نومو يجري يلقي باش حامبه داخل شلاغمو مبرومه واصله لعينيه و صفين عسكر وراه ساللين سيوفهم ، دزو بصباطو جابو راسو اللوطي و ساقيه لفوق ، ويني للا ويني الأميره ، و مقابله دخلو للبيت ، دقيقه وهوما خارجين علي صفين و هي في و سطهم خشمها للسماء حتي تلفيته ما تلقتتش لراجلها.
    لكن حتي هي كيفاش و لات ؟ الراجل يغزر آه هاذي مرتي ، موش مرتي ، موش كان وجهها مكمش ، موش كانت عين تصب في عين، موش كانت ما تكسب الي شطر زرصه، موش كانت ما ندخلهاش من الشتاء ، موش كانت عرضها لصيد يقول شبعان ، منين هذاي الكل ياخي تحل في وجهها باب العرش؟ باب العرش (آه تفكر) الكلبه بنت الكلب هاك الطلبه اللي سلمت لها فيها، هاهيكه آش طلبت بيها
    أيا الي يبيعك بالفول بيعو بالقشور ، حتي انا ارتحت منها. موش أنا الي خسرت، هي الي خسرتني. لكن هكه قال نخليها تتفيسخ علي ومن لحيتي تفتلي اشكال وتمشي بشحم كلاها، يا ربي ها الكلبه بنت الستين كلب الي لعبت بيّ و كليت ضربه من باش حامبه علي خاطرها يا ربي نطلب عليك تمسخها و تردها حلّوفة.

    أيا تِفْرَقْ الحكم عند لول في السراية ، خرج السلطان من المحكمة مقابلة لدار الحريم ماشي للعروسة الجديده، الخدّام يتجاراو القدّام، حلو باب البيت دخل بيت سلاطين ، موبيليه و زرابي وديباج و حراير و صدوفات و هالحلوفه تنقّز وتنطع من طرف البيت لطرف البيت من الفراش للكنابي للفوتايات ، ضربت علجيه بزمزومتها جابتها فلوس.



    [​IMG]


    اشنوه هذا ؟ يا باش حامبة شنوه هاللي جبتها لي ؟
    قال يا سيدي احنا جبنا مرا،

    امرا؟ هذي مرا؟ ( يسل السيف و يضربو يجيب لو راسو يلعب بين ساقيه ) وخرجت هاك الحلوفه تجري واحد يضرب بعصا و الي يلقي حاجه قدامو يرميها عليها حتي خرجت من السرايه
    قعدت تدور في البلاد و الأولاد يحاوزو فيها بالحجر من حومه لحومه و من زنقه لزنقه حتي طاح الليل... كل حد شد دارو و البيبان تسكرت، بردت الدنيا شتاء تصب ولات ، هاك الحلوفه تتقضرف بالبرد... وين ماش تمشي ؟، وين ماش تمشي؟ مشات لدار راجلها و قعدت تحك في زمزومتها علي الباب حتي سمعها ، فهم الي هي قال: ايه هكاكه، ريتك حلوفه ، ما تصلح الا حلوفه ، هي ادز في الباب بزمزومتها و هو يضحك من الداخل
    لكن الراجل ماهو قلبو سخيف ، سخف عليها ، قال هات الاخره نحل لها الباب خليها تدخل حتي للسقيفه تكن راسها من البرد حل لها الباب ، دخلت، ترمات بين ساقيه تزوم و تدور في القاعه و تتمرّغ ، زاد سخف عليها.
    [​IMG]
    طلب ربي باش يردها امرا ورجعت هذيكه أمك شقدانه متاع العاده و العوايد عين تصب في عين و الوجه مكمش و الفم دربوكه و الثلاثة طلبات وفاو فيما لا يعني... و رجعو لهمهم، و لجوعهم و عراهم.

    بالطبيعة منقول أما بتصرّف

     
    5 شخص معجب بهذا.

  2. faddomatrix

    faddomatrix عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    180
    الإعجابات المتلقاة:
    84
      25-10-2008 18:27
    مشكور أخي العزيز
     
  3. aymenmc

    aymenmc عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏31 مارس 2006
    المشاركات:
    1.669
    الإعجابات المتلقاة:
    2.670
      25-10-2008 20:21
    [​IMG]
     
  4. THE GHOST

    THE GHOST عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ماي 2008
    المشاركات:
    261
    الإعجابات المتلقاة:
    162
      25-10-2008 23:23
    :besmellah1:
    يعطيك الصحة يا خلدون على هالموضوع الرائع

    :satelite:
     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
عرف بنفسك من خلال مواضيعك ¤ ‏14 فيفري 2016
الفصل 17 من قانون المالية ‏8 ديسمبر 2015
من ذكريات المشاغبين في الدراسة ‏16 جانفي 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...