• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

معركة دموية أم في أروقة المحاكم

charrada

عضو ذهبي بالمنتدى العام
إنضم
24 فيفري 2012
المشاركات
2.588
مستوى التفاعل
6.316
سعيد حسم أمره وهو ماض في تكريس خيارته ونستشف ملامح المعركة من خلال التشهير و التحريض علي معارضيه والذين بدورهم لهم طرقهم في المناورة السياسية و حساباتهم الخاصة, وضعهم يشبه إلى حد ما الرجل الذي يجلس نصفه في الشمس والنصف الأخر في الظل هذا طبعا ضرب من ضروب النفاق السياسي إذا استثنينا حركة النهضة التي تنادي بالعودة إلى مسار ترى فيه هو المخرج الوحيد للوضع الراهن مع العلم أن هذا المسار جربناه ولم يفضي بنا إلا إلى التهلكة و تعدد الأزمات وانسداد الأفق.سعيد يعمل وفق خطة غير مألوفة ويدير الصراع بطريقة تبعث على الحيرة والشك ولا ندري هل هو يسير وفقها بأسرع مما نتصور نحو حتفه أم هو يستدرج خصومه لأرض المعركة التي يريدها وحددها مسبقا ,واهم من يتصور أن الوضع سيبقى هادئا وأن المعركة لن تخرج على تبادل التراشق بالتهم هناك معركة لا مهرب منها وبدأت تتجلى ملامحها مليا في خطاب سعيد الأخير حيث لأول مرة يشير إلى خصمه ضمنا ويوجه إليه اتهامات خطيرة ترتقي لمرتبة الخيانة العظمى. مهما بدا الأمر مخيفا هناك معركة لا مفر منها فقط يطغى على ملامحها وضع هيولي لم يفصح بعد عن الأشكال التي سيتخذها, يا ترى هل ستكون معركة دموية أم هي ستدور في أروقة المحاكم؟
 

Med Amine.M

عضو مميز
إنضم
1 جويلية 2017
المشاركات
1.467
مستوى التفاعل
2.402
المصيبة الكبرى هي عودة البرلمان كما كان و الإبقاء على الدستور كما هو.
منظومة العشر سنوات عجاف وقع تجربتها بما فيه الكفاية و بان للقاصي و الداني عدم فاعليتها و تسببها في المشاكل بين السياسيين و التأخر الإقتصادي و الإجتماعي.
يتلخص الموضوع في أن السفينة لا ينفع أن يقودها عشرات الربابنة، لذلك يجب أن تكون السلطة التنفيذية بيد رئيس الدولة فقط. و يجب الحد من صلاحيات البرلمان و تحديد مسؤليّاته. و مهم جدا أن يقع إصلاح كل القوانين بما يتماشى مع العصر.
ماذا سيفيد البرلمان إذا كان مصدر دائم للفساد و مُعرقل للتنمية؟
إذا كان مصلحة السياسيين عودة البرلمان كما كان فليس بالضرورة أنه من مصلحة الشعب.
 
التعديل الأخير:

FaKeR 5

نجم المنتدى
إنضم
18 أكتوبر 2020
المشاركات
2.385
مستوى التفاعل
3.476
لا برنامج لا والو
تورط والباب يا الاحباب
التالي مخطر والقدام مجهول
نستنوا القشة اللي يتعلق بيها الغريق
 

loup seul

عضو مميز
إنضم
18 جوان 2012
المشاركات
680
مستوى التفاعل
842
طريقة الاستنزاف في المعارك لها ايجابيات و سلبيات.
تجعل خصمك يخرج عن طور عقله و يتصرف برعونة لكن لكن لا تنسى مؤييديك وقت تتبخر امالهم و لا ينالون اي شيئ من الوعود قد يصبحون اخطر من الخصوم.

الله يستر من تونس من خبث الطرفين.
 
أعلى