1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

تقرير شامل ومصور عن الدودج تشارجر 2006

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة aymenchtourou, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. aymenchtourou

    aymenchtourou نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.139
    الإعجابات المتلقاة:
    78
      13-12-2006 22:16
    أترككم مع التقرير الذي آمل أن ينال إعجابكم


    في حين كانت تشارجر القديمة كوبيه ببابين، باتت الآن جديدة بالكامل وجاهزة لأداء مهمتها كسيدان بأربع أبواب، وبكل الأحوال هي أثقل وأكثر ضخامة من دودج ماغنوم وكرايسلر 300 ببساطة تشارجر 2006 عبارة عن سيارة رياضية وقوية ذات أداء عالي وهي بكل تأكيد سيدان ذات حجم عائلي..
    بتصميم جريء للغاية وواجهة هجومية تطل تشارجر العصرية كتحفة فنية متحركة. وبالتأكيد قيادتها في الطرقات ستجلب لصاحبها الكثير من الانتباه بسبب شكلها الجذاب وميزاتها المتعددة بالإضافة إلى قدراتها الخارقة مقارنة مع الكثير من السيارات الرياضية الأخرى كفورد موستنج مثلاً. بشكل أو بآخر يمكن تصنيفها مع السيارات الرياضية الأمريكية الكلاسيكية لكن بحلة جديدة تتضمن المزيد من الترف والراحة بالإضافة إلى نظام التعليق المذهل المستخدم فيها، والذي لا يقل أهمية عن نظام الفرملة ذو الأداء الرائع.


    [​IMG]

    التجهيزات القياسية والاختيارية:

    تأتي دودج تشارجر 2006 بشكل خارجي واحد ( أربع أبواب - خمس ركاب - سيدان ) ولكنها توفر ثلاث محركات الأول ست اسطوانات على شكل V سعة 3.5 لترات وبقوة 250 حصاناً بخارياً، والثاني ثمان اسطوانات على شكل V سعة 5.7 لترات وبقوة 340 حصان بخاري، أما الثالث فهو أيضاً مؤلف من ثمان اسطوانات على شكل V وبسعة 5.7 لترات ولكنه بقوة 350 حصان بخاري. وجميع هذه المحركات تتصل بناقل سرعة أوتوماتيكي ( أوتوستيك) من خمس نسب.

    الفئة الأساسية لتشارجر هي SE المزودة بمحرك V6 وتباع في أمريكا بسعر ( 22.320 دولار )، وهي تأتي بفرش قماشي بشكل قياسي، وبالتأكيد هذه الفئة غير مخصصة بالدرجة الأولى لراحة الركاب، بكل الأحوال تأتي مجموعة من التجهيزات القياسية ضمنها وهي: مكيف هواء، جهاز تثبيت السرعة، مقود ومقبض ناقل السرعة مسكوان بالقماش، حصيرة للأرضية، أقفال أبواب ومرايا ونوافذ كهربائية، نظام صوت مع راديو AM/FM ومشغل CD يحوي مقابس لوصله مع تجهيزات صوت أخرى، عجلات مصنوعة من الفولاذ مكسوة بإطارات تناسب جميع الفصول من قياس:
    P215/65R17
    أم التجهيزات الاختيارية ( الاضافية ) للفئة SE فهي: مجموعة تجهيزات الحماية (590 دولار ) وتتضمن: وسائد هواء جانبية لصفي المقاعد، جهاز لتنقية الهواء داخل الكبين، إطارات تصلح للاستعمال لمسافة محددة بعد انثقابها. كما يتوفر جهاز خاص لخفض حرارة المحرك بسعر ( 40 دولار ) ، تجهيزات صغيرة خاصة للمدخنين مثل الولاعة وصحن سجائر ( 30 دولار ) ، كما يمكن تركيب مجموعة التجهيزات المسماة Convenience 1 وهي تتضمن مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً بثمانية أوضاع بالإضافة دواسات قابلة للتحريك لتلائم الوضعية المريحة لقدم السائق بسعر ( 505 دولار).

    الفئة الثانية من تشارجر هي SXT تباع في أمريكا بسعر ( 25.320 دولار ) وتأتي مزودة بنفس المحرك السابق V6 ولكن مع مجموعة تجهيزات قياسية بالإضافة إلى التجهيزات في SE وهي: مقعد للسائق قابل للتحريك كهربائياً في ثمانية أوضاع، مقود ومقبض ناقل السرعة ملفوفان بالجلد، مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40 مع سنادة يد وسطية قابلة للطي، نظام صوت ماركة بوستون مؤلف من 6 بفلات وأمبلي فاير بقوة 276 واط، أضواء ضباب، عجلات ألمنيوم.
    أما التجهيزات الاختيارية للفئة SXT فهي: مقاعد جلدية ( 640 دولار) فتحة سقف كهربائية ( 950 دولار) ، دواسات يمكن التحكم في وضعيتها كهربائياً ( 125 دولار ) ، مبدل أقراص CD يتسع لـ 6 أقراص مع قابلية تشغيل ملفات MP3 بسعر ( 400 دولار ) ، راديو ستلايت مع اشتراك لسنة كاملة ( 195 دولار )، نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية يتضمن شاشة عرض ( 1150 دولار ) ، تقنية بلوتوث ( 360 دولار ). كما يتوفر اختيارياً أيضاً: عجلات ألمنيوم قياس 18 إنش مكسوة بإطارات تناسب جميع الفصول من قياس:
    P225/60R
    مع نظام اضافات رياضية لنظام التعليق ( 325 دولار) ، كما توجد مجموعة تجهيزات باسم مجموعة تجهيزات رفاهية الجلوس تتضمن: مقاعد أمامية مكيفة، جيوب جلدية لتخزين الحاجيات الصغيرة داخل المقاعد، دواسات قابلة للتعديل كهربائياً بالإضافة إلى مقعد السائق الكهربائي القابل للضبط وفق 8 وضعيات مختلفة كل هذا بسعر ( 1395 دولار).

    بالنسبة للفئة الثالثة من تشارجر وهي R/T التي تباع في أمريكا بسعر ( 29.320 دولار ) فهي مزودة بمحرك V8 ذو أداء عالي، بكل الأحوال التجهيزات القياسية الموجودة داخل هذه السيارة تضم التجهيزات القياسية الموجودة في SXT و SE كما يتوفر لها مجموعة كبيرة جداً من التجهيزات الاختيارية تغطي جميع الجوانب العملية والترفيهية في السيارة المترفة. أضف إلى ذلك مجموعة من التجهيزات القياسية مثل المرايا الخارجية المدفأة والتي لا يعلق عليها الضباب. كما أن عداد السرعة يصل إلى 160 ميل بدلاً من 140 ميل المستخدم في SXT و SE . وتجدر الإشارة إلى أن قطر قرص المكابح الأمامي أكبر بإنش من ذلك المستخدم في السيارتين السابقتين حيث يبلغ قياسه 13.6 إنشات. ويوجد على لوحة العدادات عداد خاص لقراءة ضغط الإطار، كما أن العجلات مصنوعة من الألمنيوم وهي بقياس 18 إنش. وقد تم استخدام بعض الإضافات المعدنية داخل السيارة لإعطائها المزيد من الفخامة.
    التجهيزات الإختيارية المتاحة للطراز R/T تشمل مشغل DVD ونظام ملاحة مدمج مع نظام التحكم بالصوت بسعر ( 1895 دولار )، نظام صوت من ست بفلات نوع بوستون مع أمبلي فاير بقوة 322 واط وسبووفر بسعر ( 535 دولار ) . مجموعة التجهيزات المسماة ( Convenience Group II ) تتضمن: نظام لفصل درجات الحرارة داخل كبين السيارة إلى منطقتين، مقاعد أمامية مكيفة، دواسات يمكن التحكم بها كهربائياً، كرسي كهربائي لمرافق السائق يمكن التحكم به وفق 8 وضعيات مختلفة، نوافذ كهربائية يمكن فتحها وإغلاقها بكبسة زر، كل ذلك بسعر ( 955 دولار ). كما توجد مجموعة تجهيزات أخرى مسماة ( Electronics Convenience Group ) تضيف: نظام إنذار، نظام خاص لفتح وإغلاق باب الكراج المخصص للسيارة عن بعد، كومبيوتر صغير للرحلات، برنامج لعرض معلومات عن حالة السيارة حسب الطلب، عجلة قيادة يمكن التحكم بوضعيتها، مجموعة تجهيزات إضافية للتحكم بالصوت وكل ذلك بسعر ( 630 دولار ).
    ولعشاق القيادة الرياضية تتوفر مجموعة تجهيزات خاصة لتعزيز الأداء وهي موجهة لمن يحبون القيادة داخل الحلبات المغلقة وهي تذكرنا بالسيارات الرياضية الأمريكية في حقبة الستينيات وتتضمن: عجلات ألمنيوم مميزة مع تروس سوداء، نظام توجيه رياضي، ممتصات صدمات رياضية، مقاعد رياضية، نظام تعليق رياضي، ويضاف إلى ذلك تعديل المحرك لتبلغ قوته 350 حصاناً بدلاً من 340 وكل ذلك بسعر ( 1600 دولار فقط )

    على صعيد الأمان فجميع طرازات تشارجر تأتي بنفس تجهيزات الأمان القياسية والتي تتضمن: نظام منع إنغلاق المكابح ABS، جهاز تثبيت السرعة، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات مع مساعدات للمكابح، كما توجد في صندوق السيارة مجموعة معدات تفيد في الحالات الطارئة بالإضافة إلى أن المقاعد الخلفية تحوي تجهيزات تثبيت مقاعد الأطفال.

    هذا ليس كل شيء، لقد نسينا أن نتكلم عن فئتين آخرتين من تاشرجر الأولى طرحت في صيف عام 2005 ويتوقع طرح الثانية في بدايات عام 2007. الأولى هي Daytona R/T والتي تباع بسعر ( 31.820 دولار ) وهي قريبة من الفئة R/T ولكنها تحوي قياسياً مجموعة تجهيزات مخصصة لتعزيز الأداء الرياضي للسيارة مع محرك V8 بقوة 350 حصان لكن هذه المرة تحوي السيارة فتحات عادم رياضية، بالإضافة إلى مقاعد رياضية عميقة، فتحة تهوئة أمامية سوداء، كما يوجد بداخلها مجموعة كبيرة من التطويرات في الكبين..

    أما الفئة الثانية فهي SRT8 والتي تتميز بمحركها الهيمي ( HEMI ) ذو الاسطوانات الثمانية على شكل V والذي تبلغ سعته 6.1 لترات وتبلغ قوته 425 حصاناً بخارياً وعزم دورانه 600 نيوتن متر. كما أن نظام التعليق المستخدم فيها أكثر رياضية وارتفاع الخلوص أقل بمقدار نصف إنش من R/T، وتجدر الإشارة إلى أن عداد السرعة يصل إلى 180 ميل بالساعة وهي سرعة يمكن ل SRT8 أن تبلغها.
    مع العلم أن المكابح ماركة برامبو وأقراص الكبح الأمامية أكبر بمقدار نصف إنش من R/T والخلفية أكبر بإنش كامل. وقد عمدت دودج على تعزيز الطابع الرياضي العام للسيارة بتزويدها بإطارات سوبر كار F1 من غوديير ذات المداسات غير المتناسقة، وهي بقياس 20 إنش وتكسو عجلات مصنوعة من الألمنيوم ..


    نظرة خارجية على السيارة

    على صعيد التصميم الخارجي لم تخرج انسيابية تشارجر الجديدة عن تلك في الطرازات الأقدم. ولحسن الحظ أن الفريق الذي قام بتصميم كرايسلر 300 ودودج ماغنوم هو نفسه الذي صمم تشارجر الجديدة. وهي مبنية على نفس قاعدة السيارتين السابقتين، ولكنها أطول بثلاث إنشات منهم. وبشكل أو بآخر تم تصميم تشارجر لتكون النسخة السيدان من طراز ماغنوم.


    [​IMG]


    في الحقيقة تعد واجهة طراز تشارجر أكثر الواجهات هجومية وجمالاً بالنسبة لدودج، حيث لعبت مصابيح الهالوجين الأمامية وزاوية ميلانها دوراً هاماً في زيادة عبوس الواجهة، كما أن فتحة تهوئة بثلاث شقوق تقع بجانب بعضها تم وضعها في أسفل الصادم الأمامي وسمح لأضواء الضباب بالإحاطة بها، أما عن فتحة التهوئة الرئيسية فهي مكونة من أربع أقسام وقد تم تركيبها بطريقة مميزة للغاية أعطت هذه النظرة الغاضبة لدودج تشارجر الجديدة ، بالإضافة إلى أن تصميم خلفية السيارة التي تميل وكأنها تتلاشى مع الريح مميز للغاية.

    بالنسبة للتصميم الجانبي للسيارة فنلاحظ درجة ميلان السقف والخط الموجود في وسط الأبواب بالإضافة إلى النوافذ الصغير للأبواب الخلفية مما يعني أن المصممين كانوا يحاولون جعل هذه السيدان تبدو للوهلة الأولى كوبيه ( بالأحرى الباب الخلفي الصغير والنافذة الصغيرة المركبة عليه بالإضافة إلى خط التصميم الأسفل للنوافذ والذي يبدأ من المراياويميل إلى الأعلى في نهايته كلها عوامل تساهم في جعل السيارة تبدو ككوبيه ) وقد تم تصميم مقابض الأبواب التي تتوضع إلى الأعلى قريباً من النوافذ في الأبواب الأمامية وعلى نفس المستوى تتوضع مقابض الأبواب الخلفية ولكن أكثر بعداً عن النوافذ ( بسبب الميلان الذي تحدثنا عنه ) وهي مناسبة تماماً لراحة اليد أثناء فتح الباب وبشكل أو بآخر فهي لا تؤذي الأظافر مهما كانت طويلة بسبب تجويفها العميق وارتفاعها الداخلي.


    [​IMG]

    المنظور الخلفي للسيارة مصمم بشكل جميل وهو عمودي نوعاً ما مع أضواء خلفية كبيرة متوضعة في أعلى الزوايا الخلفية للسيارة وقد صمم صندوق السيارة بحيث ينتهي بشكل يشبه الشفة السفلى وهو متواضع نوعاً ما مقارنة مع تصميم الواجهة حيث تمتد هذه الشفة على طول السيارة وترتفع عند الأطراف باتجاه نهاية الأضواء الخلفية.
    يقبع في أعلى صندوق التحميل الخلفي في كل من طرازي Daytona و SRT8 سبويلر أسود وبالرجوع إلى الصادم السفلي الخلفي للسيارة والذي تتوضع في وسطه لوحة التسجيل وتحته مباشرة خط على طول السيارة يتلاشى عند الأطراف يفصل الصادم عن فتحات العادم المزدوجة والمصنوعة من الكروم ( واحد إلى اليمين والأخرى إلى اليسار ) أما في طرازي SE و SXT فتوجد فتحة عادم واحدة إلى الجهة اليمنى من السيارة.

    صور اخرى للسيارة

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  2. aymenchtourou

    aymenchtourou نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.139
    الإعجابات المتلقاة:
    78
      13-12-2006 22:23
  3. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      13-12-2006 22:42
    ياخوية ..........هانا نتفرجو

    أما بارك الله فيك أيمن
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...