تحضير خطّة لليوم الاهمّ في الموسم: يوم الهبوط العظيم 100 ~ 120 | الانسحاب التام من السوق و اعادة الشراء من قاع القيعان

الاسطورة كسبس

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
5 نوفمبر 2020
المشاركات
4.011
مستوى التفاعل
15.941
:besmellah2:



كان عشنا و احيانا ربي بخير
نستناو في النهار هذاكة متاع الهبوط العظيم: قبل كان الواحد يخاف منوّ، و يعتبرو شرّ لا بدّ منه.
توّا بعد ما الواحد فات مستوى مبتدأ: رجعنا ما عادش باش نسمعو كلام سي دي كابريو في الميمز الشهير ديالو " I am not sellling "

1634383308699.jpeg



كان الواحد noob توا رجع الواحد مستصين لكن مازال موش خبير.
البيتكوين ايام معلومات، و اللي حجّ حجّ و اللي عوّق عوّق.

الهدف 1 بالنسبة للبيتكوين هو الانسحاب الكلي من السوق لانتظاره في الهبطة : يعني قرابة 50% من السعر هبوطا: يعني بالعربية: مضاعفة عدد البيتكوينات و الساتوشيات ببساطة تامة دون عمل deposit.
Untitlessssd.jpg

1 تكسير الراس: Bitcoin Dominance

ماشي في بالي في الاول هكة
y= f(x)
(AltCoin=f(BTC

1634406471777.png

الساعة، الرويق متاع "مشروعها عملاق" و عندها تطبيقات كبيرة في الصناعة: كلها لا تعني شيئ قدام "استحواذ البيتكوين" : صحيح باهىه وقتيا لتبرير صعود او هايب متاع عملة، لكن لا تضمن استمرارية في الاداء

(z= f(x,y
(AltCoin=f(Dominance, BTC


1634383030239.png


نكذبوا على ارواحنا كان باش نقولوا علاقة العملات الالت بالبيتكوين و الاستحواذ متاعو علاقة ساهلة، في نفس درجة تعقيد المنحنيات في الابعاد الثلاثية.
1634402405820.png

(AltCoin=f(Dominance, BTC
Altcoin(t)=f(Dominance(t), BTC(t))

لكن الاشكالية و زيادة التعقيد هو كون المعطيات اللي عندنا في شكل des fonctions dérivés او des viariations
Increases ==> df/dt>0
Decreases ==>df/dt<0
Stable ==>df/dt~0
les fonctions primitives ما يعطيهملكش، و لو انو السعر هو un signal discret لكن بالمعدل متاعو انجموا انرجعوه fonction continue
و هذا بيدو موش كافي: عايلة AltCoin فيها الشيتكوين، العملات الثابتة و عديد العملات الاخرى (قرابات 2000 عملة)


2. هدفنا ايجاد نقاط الخروج من السوق المثلى اللي هي لا تتساوى بالظبط مع نقاط الخروج المثلى من البيتكوين: بيت القصيد

1634403595963.png
احنا نبحثو عن AltCoin على خاطرهم يعطلّو في التفاعل، و ما نعرفوش هل فمة عباد شرات العملات هاذوما مقابل USDT, او BTC, او صار ضخ متاع سيولة جديدة من خارج السوق.
لا نبحث عن حساب مؤشر الاستحواذ، لانه وسيلة و ليس هدف
لا نبحث عن هبوط البيتكوين، لوحده، لان الاشكالية هو قاعد يطيح و العملات الاخرين يتنفسوا، و يلزم باش نطلعوا اخر نقطة للخروج النهائي من السوق مثلما يفعل المحترفون: المحترفون نظريا يبيع البيتكوين في القمة، و ينتظر ايام تتنفس فيه الالتكوين و تستفيد من السيولة، لكنه يغادر السوق نهائيا وقت بداية لحظة الهبوط الجماعي و نقطة اللاعودة. يوم حمام الدم: باش الواحد ما ينغرش، هاوكة في بالو بقواعد اللعب.

وقت الثلاثة في هبوط: بكل صراحة ، غبي من يبقى في السوق. و بعد ايام معدودات اذا كان جبانا و بدون جسارة التجارة. (التاجر يجب ان يكون جاسرا. ) يا يقعد يبكي كيما الولد الصغير هذا، او يحتفل بمضاعفة رصيده من الذهب الرقمي و احيانا بمضاعفة ضارب 3 و ضارب 4 لعدد من العملات اللي تعمل في نهارين 30% و توصل 66 و 70% و 80% هبوط: 80% هبوط معناها باش ترجع ارخص ب 5 مرات، و 66% هو الضعفين.

1634407901778.png

3. الحرب النفسية و نفاق الحيتان لتدغيف القطيع عن طريق الميمز و توجيه الراي العام في قنواتهم:

بالطبيعة باش يكون فمة تضارب مصالح بين الجماعة اللي باعت و الجماعة اللي ما باعتش: و فمة اشكون باش يدورها يدعي ان شاء الله يهبط و الاخر ان شاء الله يطلع و هذا من الغباء.
هل البيتكوين هو هرم بونزي؟ هو كيف تجي تشوف، اي نعم هرم بونزي من ناحية اذا الناس الكل تجبد فلوسها في وقت واحد، و هذا طبيعي جدا حتى في الاسهم. اي منتوج في العالم فيه تشيشة système pyramidale.

و العملات الاخرين طبيعي باش يكبشوا اماليهم باش يكون عندهم فيهم قطيع! اتصور انتي عامل عُملة و تجي الناس الكل تبيع فرد مرة، هكاكة العملة اتطيح قيمتها اكثر من المعدل و اذا طاحت بنسبة 95% صعيب ياسر ياسر تلقى اشكون يحب يعاود يشريها، لانه يلزمها تتضاعف 20 مرة باش توصل لمستواها السابق. القطيع ما يبيعش! لكن ياكلها في دمدومتو وقت يشوف حافظة فيها 5 الاف دولار ترجع قيمتها 1500 دولار. من غاديكة اشكون الحافظة متاعو 5000 الاف دولار قعدت قيمتها 5000 الاف دولار ويضاعف بيها 3 مرات الحافظة متاعو.
طبيعي جدا سي سليم باش ينافق القطيع و عامل روحو ضحية و يشجع فيهم باش ما يبيعوش.
الواحد عاش و شاف الادمينات في الرديت و الديسكورد و التليلڨرام و الفايسبوك كيفاش يصنصروا في اي محتوى متاع تشجيع على البيع من القمة. في ڨروبات XRP مثلا مطرد منهم الكل.
==> لا تحاول اقناع احد باستراتيجيتك



1634407225754.png
من الميمز الشهيرة اللي يستعملوا فيهم
مغالطة اخرى! تصب فلوس، يعني تزيد في ثمن السعر المعدل. و بعد شهور اذا بعت الكل و خرجت الفلوس من السوق اصلا ، و شريت بيهم كرهبة، صعيب ياسر باش تعاود تخلط عليه.
كيفاش البيتكوين شاريه مثال ب 30 و تعاود تشريه بصبان بالكارطة ب 60. صعيبة برشة نفسانيا.


4- كيفية التحضير ليوم الهبوط الكبير:
هذاكة الكلو حبينا، نبينو كون النهار هذاكة، فيه مصالح متضاربة: الايادي المرتعشة، الخوافة، الجبناء لا يصنعون التاريخ و كذلك المتهورون، المقامرون لا يصنعون التاريخ ايضا.
السؤال اللي قيمتو مليون دولار: هو وقتاش النهار هذاكة باش يجي؟
الساعة، الوعي بقدوم ذلك اليوم افضل من تجاهله، لانه فمة عباد ماشي في بالها، الحفل الصعودي لا ينتهي و ديما ربوخ.
1 - متابعة العملات مقابل USDT و مقابل BTC : قبل و هذا حكينا فيه، نكتفيو بمتابعة العملات مقابل USDT, هذا غير كافي. يلزم متابعتها مقابل البيتكوين.
لانه عملة قاعدة طالعة قدام البيتكوين و يبدو صعودها قليلا بال USDT: علاش تبيع فيها؟ انتظر لين تروى من الصعود.


2-المحترفون يستعملون شارت Heat Map: معنتها، يلزم تدرب على قرائتها و استعمالها حسب الرصيد في الحافظة.
اذا حمراء في حمراء شبه دليل على ان السوق اصبح هابط.
يجب التمرن و التدرب. ايجاد مصدر لها. و وضعها تحت المراقبة. يعني وقت تحل الحاسوب الصباح تعرف اش فمة و اش ما فماش و اشنوة صار في الليل.
1634407923129.png


3 - مؤشر BTC Dominance: يلزم اتبعو و ان تحس بقوته و ضعفه من خلال رصيد الحافظة بالبيتكوين: اذا لقيتها طالعة يعني الالتكوين قويين و اذا لقيتها هابطة يعني الالتكوين ضعاف.
4- التدرب في الالتكوين على عمل " بيعة و شرية" cover trade, عندك عملة عملت اليوم 30%، طبيعي جدا غدوة تلقاها عاملة هبوط ب 8%: ما تتحشمش منها بيعها في قمة النهار هذاكة و اشريها من غدويكة.
5- الاحساس بتشبع السوق غريزيا و الحدس: تحس الناس تحتفل برشة و عاملة زهو: الاشتراك في بعض الڨروبات الفايسبوكية باهي من الناحية هذه، تشوف المبتدايين قاعدين يحتفلوا و يتباهون بانجازاتهم: وقتها، استعد للخروج من السوق. و خصوصا كلمة باش تعارضك برشة هي "جني ارباح" و الكلمات المفتاح "القمة" و "الخروج من السوق"
6-التحليل الفني: ليس حبا فيه و انما لان الاسياويين فرضوه SMA-200, SMA-50
بحكم فمة برشة اسياويين في السوق، وقت خذاو العلوم متاع التحليل الفني من الغرب، و لو انه فمة حاجات يابانية شرقية، رجعت عادة عندهم اذا تلاقوا الزوز خطوط متاع SMA-50 , SMA-200 او يحضروا ارواحهم باش يتلاقاو بيع و اخرج من السوق (يعني بدل كل شي USDT).
RSI باش تلقاه يعوم في 90% عادي جدا. و يقعد بالشهور فوق 70 و ما يقلقش: يعني منطقة شراء مفرط و تشبع.

1634408810254.png


7- ـ توجيهات ڨروبات التليلغرام: التيليغرام يستعملوه برشة في العملات الرقمية، لانه يمكن من ارسال اشعار و من التواصل بسهولة، هوني كيما نايف، حاليا اغلب كلامو طلع صحيح بخصوص البيتكوين هو و فريق العمل متاعو.من ناحية اخرى نايف يعمل بمبات عفوية بالاشارة لاشتراء عملة معينة، وقت يقول ل 100 الف عربي باش يشريو عملة فيها 10 ملايين دولار، و عامل روحو ينصح فيهم، تخلط تلقى روحك متورط في عملات من نوع ريف، دنت، الخ و يعمل روحو مسطرلك اهداف تحبلها مدة طويلة باش توصل لجني الارباح .

5. نجاعتك مهمة جدا: دليلك ملك باش تكون ناجع 80% او 40% او 20%
نجاعتك مهمة جدا: مثال حافظة 20 الف دولار او 55 مليون تونسيات باش تلقى روحها قيمتها 8 الاف دولار او 22 مليون.
و تلقاها الحافظة بدات في ماي بجرد 4 الاف يورو . باش تشوف فلوس تتحرق، و فلوس تخلقت و منعت من الاحتراق.
حسب فحصي للشارتاتات القديمة، لقيت فمة جمعة كاملة متاع تحضير للهبوط الكبير باش تكون بها ناجع اكثر : يعني 10 ملاين عادي يمشيوا يزفروا بعدم البيع في القمة متاع العملة الفلانية من الالتكوين، اللي صورخت اخر تصوريخة نهار الاربعاء مثلا و الاخرى صورخت نهار الجمعة مليح الخ


سهّلها تسهال صعبها تصعاب. و تنجم تنجح ب تاليفون برك.
لكن اللي يحب الامتياز و يحب ربح الوقت و يحب النجاعة باش يكون ملّم، و يحب يعيش من الكريبتو و يحب بالتوازي يقعد يتمتع بالحياة متاعو، موش يشد التاليفون يدرس في الشارت متاع كل عملة و ينڨز من دقيقة للساعة لليوم للاسبوع، وقت غيرو عندو كل شي قدامو. الاشكالية يلزم يتبع العملات مقابل USDT, بخلاف مقابل BTC.


اذا تصرف 100 دولار على لوجيسيال يجيبلك 500 دولار كل شهر: سعر 100 دولار يعتبر استثمار مربح للغاية، علما انه بلاش لوجيسيال في بعض الحالات ما اتنجم تعمل شي. صحيح صعيب باش تصب 1200 دولار في مرة باش يجيبلك 500 دولار الشهر الجاي.
اذا تاخو تلفزة 4K , 55 pouces باش الشارت الكل يظهروا و سومها 700 دولار او 1000 دولار، و تعاونك مليح باش تفصع نهار الهبوط الكبير مقارنة بزميلك و تتفادى رؤية الحساب مثلا ينزل من 200 الف دولار ل 50 الف دولار: سعر التلفاز تافه كوسيلة. طبعا اللي الحافظة متاعو فيها 200 دولار ما يقابللّوش الحساب.
جرد لوجيسيال tracking software ب 30 دولار عاوني باش نربح قرابة 1500 دولار من تداولات "بيعة و شرية". طبعا ما نخمموش هوني بعقليات "لوجيسيال مكراكي". لان اللوجيسيالات متاع الفلوس تجيب الفلوس بطريقة مباشرة، و ليست مثل لوجيسيالات مايكروسوفت، تكتب دراسة، تبيع الدارسة و بعد تقبض فلوس. او لوجيسيال تعمل به محاكاة في الكهرباء او الميكا مثل Ansys. المشكل اللوجيسيالات المكراكية و ان وجدت و البلوشي، يخوفوا احيانا يطلعش فيهم خبابل متاع تحويل اموال من حافظة الخ.
المخ متاع البشر يتعامل بسهولة مع الاشكال و الالوان و بالنسبة للارقام انطلاقا من 6 ارقام الناس العادية تبدا تضيّع.
بنظرة 5 ثواني تعمل "scan" كامل للسوق و تاخذ قراراتك افضل من 50 نقرة بالماوس، و يحتمل في دقيقة اتجاه السوق ما تعرفش عليه وين..
كل واحد و طريقته. كل واحد و اهدافه. كل واحد و اسلوبه. كل واحد و امكانيته. كل واحد و الصحة متاعو و مستوى الرفاهية المرجو.
قبل في 60 الظروف الصعيبة خرجت الرجال و دكاترة، توا الظروف الصعيبة ما تخرجش تلامذة نخبة في الباكالوريا.
الاوائل في الباكالوريا 80% من عايلات ميسورة جدا. الظروف الطيبة تعطي الفرصة للانتاجية في زمن اشتداد المنافسة. بالفلوس عندو حاسوب شخصي، عندو نادي رياضي خاص للتمتع، عندو اساتذة تدعيم مستوى (لان السوايع الزايدة للتلامذة الطيارات، يرجع دورها صقل مهارات و تدريب على خدمة امتحان 6 سوايع في 4 سوايع)، عندو سائق يهز و يجيب او سيارة ثانية و ما يقعدش يعطل 4 سوايع في النقل، بالفلوس ياكل اكل صحي فيه اوميڨا 3 و ليس وراطة مربية الخ.
ما تنجم تعطي لروحك فرص النجاح كاملة و تقليل اهمية عامل الحظ (لانو 1000 دولار عام 2012 في البيتكوين توا ترجعك ملياردير بالتخزين برك) و لا سيّما و ان شمالها تصعب، و نحن توا في وقت غفلة مقارنة ب 2025.

صحيح اتنجم تنجح بطريقة عفوية! اما باش تكون محترف: يلزم تصرف عل الماتريال. لان كثرة استعمال الهاتف و كذا، ينقص من النوم، ينقص من النظر، يعمل العصبية، يضيع التركيز الخ .
 

ayari1957

عضو جديد
إنضم
15 أوت 2013
المشاركات
9
مستوى التفاعل
3
j'ai apprécié votre article mais les tunisiens ne peuvent pas encore acceder au bitcoin à cause de l'ignorance de certains d'ailleurs je ne sais pas si vous 0êtes au courant du jeune de 17 ans qui a été arrêté pour blanchiment d'argent car il a fait une transaction en ligne via une cryptomonnaie
 

Restel

نجم المنتدى
إنضم
6 أكتوبر 2010
المشاركات
1.603
مستوى التفاعل
2.331
يعطيك الصحة ، على المجهود
برشا حاجات كانو غاييين عليا توا فهمتهم
يعطيك الصحة
 

الاسطورة كسبس

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
5 نوفمبر 2020
المشاركات
4.011
مستوى التفاعل
15.941
j'ai apprécié votre article mais les tunisiens ne peuvent pas encore acceder au bitcoin à cause de l'ignorance de certains d'ailleurs je ne sais pas si vous 0êtes au courant du jeune de 17 ans qui a été arrêté pour blanchiment d'argent car il a fait une transaction en ligne via une cryptomonnaie

ce n’est pas une excuse pour ne pas se permettre d’avoir des fonds crypto.

le statut est gris
il y a des dizaines de milliers de tunisiens qui ont des crypto, mais ils ne sont pas bavards devant le public la règle d’or est d’être discret en ne laissant aucune trace, sur le net et sur Facebook, sur la messagerie, en évitant l’utilisation stupide de la D17 pour faire des échanges

ça ne sert à rien de jouer le rôle d’un homme d’État : nous c’est des citoyens ordinaires qui cherchent des solutions à eux-mêmes et non pas des solutions virtuelles qui ne seront jamais mises-en-œuvre

la loi ne protège pas les cons
il ne faut pas être trop con
trop bon, trop con
 

الاسطورة كسبس

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
5 نوفمبر 2020
المشاركات
4.011
مستوى التفاعل
15.941
شكرا على الشرح تعمل مزية تكمل تدلنا على اسم اللوجسيال متعب التحليل الفني
صديقي لوجيسيالات التحليل الفني، ما تنجم تعمل بيهم شي في الكريبتو.
كان جا الكريبتو تحليل فني، راهي العباد استغنات من هاك العام.
اما عندي فقط crypto tracker اسمو moonitor
يوري المرابيح متاع كل عملة و يعاوني باش نعمل كشف سريع للحافظة دون تضييع برشة وقت: وقت نحس عملة صورخت، نغتنم الفرصة باش نبيعها و نعاود نشريها.
1634470466839.png


لكن الاكثرية ماشي نحو اشتراك ب 79 دولار في خدمات شركة third dimension
عندهم ادوات من نوع volume profile, pump catcher,heat map, tracker, etc
فيه برشة حاجات، بحيث التعلم متاع الاستخدام متاعو تحبلو وقت، مع انا فهمي رجع رزين شوية مع تقدمي في السن
مثال fonctionalité:
unlimited chart overlay
مهمة جدا جدا، وقت عندك عملة مقابل الدولار طالعة و تحب تعرف مقابل البيتكوين اشنية عاملة و ترجع تزرع البيتكوين graphically
بالتوازي هاني نحاول نحرص في البايتون و مسؤوليات المنزل مشيبتلي راسي: كم تمنيت لو بدات عام 2011 او عام 2001.
حلاوة البيتكوين تبداه في العشرينات
1634470553589.png
 
التعديل الأخير:
أعلى