1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

ما سبب هذا المستوى المتردي

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة theoxc, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2008.

  1. theoxc

    theoxc مشرف بالمنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    9.751
    الإعجابات المتلقاة:
    24.785
      26-10-2008 21:33
    :besmellah1:

    فكرت كثيرا قبل ان اطرح هذا الموضوع لاني لم ارد ان اظلم احد لكن حقا يجب ان نجد حلا و بسرعة الامر اصبح لا يطاق

    لقد قرات اليوم بعض من مواضيع السنة السابعة اساسى في اتعبر الكتابي

    الحقيقة كنت اعلم ان مستواهم ضعيف لكن ليس لتلك الدرجة الامر اصبح ينذر بالخطر حيث لا مستوي لهم والله لو كنت انا المدرس لشككت في قدراتي العقلية

    المشكل كيف يستطيعون النجاح من الابتدائي و كيف يصيلون الي البكالوريا اصلا

    اين تكمن المشكلة و ما هي الحلول

    والله ان سكتنا علي ذلك فنحن من اذنب في حق الاطفال

    انتظر مشاركتكم




    the oxc
     
    10 شخص معجب بهذا.
  2. أم نبراس

    أم نبراس عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    209
    الإعجابات المتلقاة:
    404
      26-10-2008 21:52
    أنا لدي الاجابة بما أنني أادرس دائما السنة السادسة

    تلاميذ السنة السادسة يأتونني لا يعرفون كتابة جملة كاملة و المعضلة أن القانون الخفي للرسوب يمنعك من جعلهم يعيدون السنة

    هذه السنة لدي قسمان س6 منهم 8 لا يعرفون الحروف كلها أي لا يستطيعون القراءة و الكتابة على فكرة جلبت لهم كتاب سنة أولى فلم يستطيعوا قراءته

    صدقني هذا ما وقع فانا من مدينتك و يمكنك التأكد ان أردت

    و منهم 6 يستطيعون انجاز عمليات جمع و طرح فقط و يهجؤون بعض الجمل

    أنا لا أبالغ أبدا و حاشاك 9 راسبين و سينجحون هذه السنة آليا لأنهم كبار في العمر

    فهل الذنب ذنب معلم السنة السادسة أم ذنب الأستاذ ؟؟

    أنا أعتقد أننا ضحايا

    ماذا كان التلميذ يفعل طيلة 5 سنوات دراسة و لماذا لم يرسب في أي سنة ؟؟؟

    التلاميذ الذين وصلوا هذه السنة الى السادسة هم نتاج مناظرة س4 يعني من المفروض أنهم مروا بتقييم فلماذا ينجحون ب6معدل الى الخامسة

    لماذا تهتم الوزارة بنسبة النجاح و تشكر أو توبخ حولها دون معرفة ما يجري

    أنا أدرس س6 منذ سنوات و أعرف لماذا ياتونك لا حول لهم و لا قوة

    لان الرسوب جريمة حسب رأيهم

    أاكبرجريمة يمكن أن يرتكبها في حق التلميذ


    لا تخف و لا تتفاجىء فالقادم أفظع
     
    17 شخص معجب بهذا.
  3. أم نبراس

    أم نبراس عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    209
    الإعجابات المتلقاة:
    404
      26-10-2008 22:00
    أردت أن أضيف أنني منذ 17 سبتمبر و الى حد كتابة هذه الأسطر و أنا أعلمهم القراءة و الكتابة "المقاطع والحروف و التنغيم "

    و بالنسبة للرياضيات مازلت في العمليات البسيطة

    :crazy::85::169:ياليت الوزارة تتراجع عن خطة النجاح المستمر في الابتدائي

    و تترك لنا حرية و لو طفيفة في السنة الأولى و الثالثة و الخامسة و التي تمنع فيها الرسوب
     
    9 شخص معجب بهذا.
  4. theoxc

    theoxc مشرف بالمنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    9.751
    الإعجابات المتلقاة:
    24.785
      26-10-2008 22:29
    انا اعتبر ذلك حل يا اختي

    الغاء النجاح المستمر
     
    2 شخص معجب بهذا.
  5. nasano

    nasano نجم المنتدى عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.097
    الإعجابات المتلقاة:
    6.680
      26-10-2008 22:32
    :satelite::satelite:

    السلام عليكم ورحمة الله

    شكرا على طرح الموضوع .

    حسب رأيي فإن تواضع مستوى تلاميذنا خاصة في اللغات يعود لسبب بسيط ألا وهو غياب إهتمامهم بالمطالعة التي لم تعد ضمن مجال هوايات التلميذ حيث حلّت محلها العديد من الأشياء التي تملأ أوقات فراغه بل تختلس من أوقات المرجعة أو الراحة مثل اللعب الإلكترونية ، القنوات التلفزية ،،،،
    الحل حسب رأيي مزيد تشجيع المطالعة من خلال تنظيم مسابقات في المطالعة والتلخيص ، ورصد جوائز للمتفوقين .

    :kiss::kiss:

     
    5 شخص معجب بهذا.
  6. aymen442

    aymen442 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.012
    الإعجابات المتلقاة:
    1.242
      26-10-2008 22:42
    :besmellah1:

    مشكور على الموضوع الي فيه الكثير و الكثير من الجدل.
    التعليم اليوم أصبح على مستوى هزيل وهزيل جدا وياريت نعرفو الركائز الي حطتها وزارة التعليم باش ولا المستوى بهذا الضعف .
    علميا التلامذة ضعاف وأدبيا لا حول لهم ولا قوة .
    الا بعض الاستثناءات الي عادة ما تعتمد على الدروس الخصوصية كحل .اذا المشكل موجود ولابد من حل..
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. prince2ombre

    prince2ombre صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.359
    الإعجابات المتلقاة:
    9.470
      26-10-2008 22:52
    بصراحة وحسب ريي الشخصي ملي تنحا الضرب من التعليم فسد ومن غير ما تقولولي الضرب عندو سلبيات و نفسية التلميذ و كلام هو الي وصلنا لها المستوى هانا كلينا طرايح لين عيينا و لا طلعنا معقدين ولا هم يحزنون توا باللوجيك كيفاش تقنع واحد عمرو 7 ولا 6 سنين بأهمية القراية و مستقبلو تي ما يفهم شيء تي الخوف هو الي خلانا نقرو قبل خوف من ضرب المعلم وخوف من ضرب الوالدين
    هذا ريي الشخصي و ما نلزم بيه حتى حد
     
    9 شخص معجب بهذا.
  8. theoxc

    theoxc مشرف بالمنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    9.751
    الإعجابات المتلقاة:
    24.785
      26-10-2008 23:32
    و الله امام هذا المستوى الضرب يجب ان يكون حق للمعلم
     
    2 شخص معجب بهذا.
  9. Forrest Gump

    Forrest Gump كبير مراقبي منتدى الفرنسيّة و الانقليزيّة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.358
    الإعجابات المتلقاة:
    23.184
      26-10-2008 23:49
    أولا شكرا أخي على هذا الموضوع و الذي كان سيكون مداخلتي في موضوع let's have a vision في قسم الإنقليزية.قبل أن نحاول إيجاد حل وجب علينا معرفة المشكل, لا أتصور أن أطفال في مثل هذا العمر هم المشكل و لكن أتصور أن النظام التعليمي لدينا أصبح مرن أكثر من الازم و حسب رأيي هذا نتيجة لضغوطات غربية لخلق جيل بمواصفات معينة, لا أريد تسييس المسألة مع أنها تبدو كذلك و لست مصاب بجنون الإرتياب (paranoïde) و لكن الأكيد أن هذه المشاريع أو البرامج أثبتت فشلها ليس من الآن ولكن من 4 أو 5 سنوات لذى وجب إعادة النظر فيها
     
    1 person likes this.
  10. woodi

    woodi كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.444
    الإعجابات المتلقاة:
    29.075
      27-10-2008 00:26
    أنا باش نقول حاجة بركا :
    واحد في السنة ثالثة رياضيات ( 6 متاع بكري ) ..متبع رياضيات أه معناها ممكن من بعد تلقاه أستاذ رياضيات ..يقرا في الفيزياء قاتلوا الأستاذةx/y = 1 donc x=y ...بهت للولد قاللها مادام ديما كيف تلقاle rapport égale à 1 ma3neha x=y !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    بالله أش تحبني نقول ..و هاذا أش يعمل ثم ؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...