• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قضايا المجتمع الإحتفاظ بسمير الطيّب وسبعة مسؤولين بوزارة الفلاحة

مراد الطرابلسي

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
24 ماي 2012
المشاركات
18.981
مستوى التفاعل
50.410
علمت موزاييك أن النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي أذنت في حدود الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة أمس الاثنين 25 أكتوبر 2021 لأعوان فرقة مختصة من الحرس الوطني بالاحتفاظ بوزير الفلاحة الأسبق سمير بالطيب وسبعة مسؤولين آخرين تابعين لوزارة الفلاحة.
وحسب مصدر مطلع فان قرار الاحتفاظ يتعلق بقضية فساد مالي وإداري بإحدى المؤسسات التابعة لوزارة الفلاحة.

تحيين الخبر

أفاد مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قررت الاحتفاظ بثمانية اشخاص شملهم البحث في قضية جارية وهم وزير الفلاحة السابق سمير الطيب، ومستشار بديوانه مكلف بالحوكمة ومديرين بوزارة الفلاحة ورئيس لجنة فتح العروض وعضوين من اللجنة المذكورة ووكيل شركة منتفعة بصفقة.


وجاء في بلاغ مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس الصادر صباح اليوم الثلاثاء ان النيابة العمومية بالقطب الاقتصادي والمالي تعهدت بشبهة ارتكاب جرائم مخالفة للأحكام التشريعية والترتيبية الضامنة لحرية المشاركة وتكافؤ الفرص في الصفقات العمومية وغسل الاموال على خلفية طلب عروض يتعلق بمعدات اعلامية لفائدة وزارة الفلاحة بقيمة فاقت الثماني مائة الف دينار.

وأضاف البلاغ انه تم تعهيد الفرقة المركزية الأولى للحرس الوطني بالعوينة بالبحث وأن الأبحاث ما تزال جارية في خصوص باقي المشمولين بالبحث.
 
التعديل الأخير:
أنا إلي ما فهمتوش حجم الفساد في تونس أصبح غير مخفي و ضاهر حتى للعيان و كل مرة إثبات ذلك يتطلب جهد كبير
هل أن عملية الإثبات فعلا صعيبة أو أن التحقيق فيه هو أصلا فاسد أو هي أوامر خارجية أو أننا كلنا غالطين و يتخيل لنا أن هناك فساد
 
أعلى