• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي السعودية تطلق سراح على النمر الذي حكم بالإعدام في 2012

ديما زاهي

عضو
عضو قيم
إنضم
1 أكتوبر 2020
المشاركات
3.224
مستوى التفاعل
9.941

 علي النمر أوقف في العام 2012 حين كان يبلغ 17 عاما فقط

أفرجت السلطات السعودية، الأربعاء، عن شاب من أبناء الأقلية الشيعية في المملكة كانت خفّضت حكما بالإعدام صدر بحقه لمشاركته في احتجاجات ضد الحكومة إبان انتفاضة الربيع العربي.
وأوقف علي النمر في العام 2012 حين كان يبلغ 17 عاما فقط، ووجهت إليه تهم متعلقة بالإرهاب لمشاركته في احتجاجات مناهضة للحكومة إبان انتفاضة الربيع العربي.
والنمر ابن شقيق رجل الدين الشيعي نمر النمر الذي أدى إعدامه في السعودية في عام 2016 إلى احتجاجات في إيران أسفرت في النهاية عن قطع العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران.
وأعلنت منظمة "القسط" لحقوق الإنسان ومقرها لندن على تويتر، الأربعاء، أنّ "علي النمر المعتقل منذ 2012 بسبب مشاركته في مظاهرات، وهو أصغر من 18 عاماً حينها وكان قد حُكم عليه سابقاً بالإعدام كذلك، تم إطلاق سراحه اليوم".

وقالت شقيقته الزهراء آل نمر على تويتر "بعد مرور عشر سنينٍ عجاف، أخي (علي) حرٌ طليق، الحمد لله حمدًا كثيرًا".

ونشر عمه جعفر النمر صورة لعلي يجلس في المقعد الخلفي في سيارة معلقا "علي النمر إلى الحرية ... حمد الله على سلامتك".

وقالت مايا فاو مديرة منظمة ريبريف المناهضة لأحكام الإعدام "من الرائع رؤية علي النمر يُطلق سراحه أخيرًا من الاحتجاز في السعودية. لقد نال حريته بعد وقت طويل".

وفي فبراير الفائت، خفّضت السلطات السعودية أحكاما بالإعدام صادرة بحق النمر وشابين آخرين من أبناء الأقلية الشيعية في المملكة إلى الحبس عشر سنوات، في قرار يندرج في إطار سعي المملكة لتحسين سجلها لحقوق الإنسان.

وجاء القرار بعدما أُعلن في أبريل 2020 أنه سيتم إلغاء كل أحكام الإعدام الصادرة بحق مدانين بجرائم ارتكبوها وهم قاصرون.

ويسعى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي في المملكة، إلى احتواء الانتقادات الدولية الموجّهة إلى سجلّ بلاده على صعيد حقوق الإنسان ونظامها القضائي المفتقر للشفافية، خصوصا منذ جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر 2018.

يذكر أن السعودية من أكثر دول العالم تطبيقا لعقوبة الإعدام.



alhurra
 
عشرة سنوات باهيين باش يتربى ولا يخرج على ولي امر المسلمين الملك سلمان و ابنه الشريف محمد بن سلمان حفظه الله
 
تسجن أهل السنة حتى يموتون في سجونها وتطلق للشيعة وكثير منهم متطرفون يقولون في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوجاته إفكا عظيما
 
فما حديث و أية تحكي على الروافض؟؟؟؟؟
فم تاريخ أسود يحكي على جرائمهم و خياناتهم و الآن في عصرنا الخالي هانا نراو فيهم كيفاش يعاديوا فينا و يحبوا يفرضوا دينهم الجديد علينا بالانقلابات و بقوة السلاح
 
فم تاريخ أسود يحكي على جرائمهم و خياناتهم و الآن في عصرنا الخالي هانا نراو فيهم كيفاش يعاديوا فينا و يحبوا يفرضوا دينهم الجديد علينا بالانقلابات و بقوة السلاح
الحكم إلا بمقال الله و الرسول صلى الله عليه وسلم
الله لم يسمى أحد إلا بالكفار أو المؤمنين أو المنافقين
تجي أنت سيادتك تطلق شعارات على كيفك
هناك حديث للرسول يقول من قال لا إله إلا الله دخل الجنة و بالتالي هؤلاء مسلمون لا يجوز لك القدح بل تترك أمرهم إلى الله
 
أعلى