أكاديمية زاد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

MAFIA200

نجم المنتدى
إنضم
17 جويلية 2008
المشاركات
1.562
مستوى التفاعل
195
برنامج أكاديمية زاد عبارة عن أكاديمية افتراضية، يقدم برنامجا تعليميا يهدف إلى تقريب العلم الشرعي للراغبين فيه ، عن طريق شبكة الإنترنت، وعن طريق قناة زاد ZAD TV.
– الهدف الأساسي من إنشاء الأكاديمية هو توعية المسلم بما لا يسعه جهلُه من دينه، ونشر وترسيخ العلم الشرعي الرصين، القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، صافياً نقيًّا، بفهم خير القرون، وبطرح عصري ميسر وبإخراجٍ احترافيٍّ.
– يقوم برنامج الأكاديمية بتدريس سبع مواد علمية شرعية عن طريق التعليم عن بعد، وهي :

– العقيدة.
– التفسير.
– الحديث.
– الفقه.
– السيرة النبوية.
– اللغة العربية.
– التربية الإسلامية.


– يقوم برنامج أكاديمية زاد بسائر الإجراءات المطلوبة لإتمام عملية التعليم ، من رفع المناهج بالصورة النصية، والمقاطع المرئية المتممة للعملية التعليمية، وإجراء الاختبارات الأسبوعية الشهرية والنهائية ومتابعة الطلاب، وإتمام عملية التواصل بين الدارسين أعضاء هيئة التدريس.
-يتمكن الطالب من متابعة المحاضرات يوميا عن طريق قناة زاد التلفزيونية، كما أن الاختبارات النهائية غير موحدة الموعد، مما يعطي مساحةً للطالب في اختيار الوقت الأنسب لاختباره، وفق مدة زمنية محددة.
– مدة استكمال الدراسة في برنامج الأكاديمية سنتان، مقسمةً على أربعةِ مستويات ، يَدرسُ فيها الطالبُ خمسةَ أيامٍ أسبوعيًا، بمعدَّل ثلاثِ محاضراتٍ يوميا، تبثُّ على الهواء مباشرة ، لمدة ثلاثة أشهر متواصلة، يُجرى فيها
اختباران شهريان، ثم يكون الاختبار النهائي، حسب التفصيل الموجود في الجدول الدراسي بالموقع.
– يعتبر الطالب ناجحاً في برنامج أكاديمية زاد بتجاوُزِه اختبارات المستويات الأربعة خلال سنتين.
– يحصل الطالب على إفادة حضور فقط في حال عدم دخوله الاختبار النهائي، بشرط الإجابة على التمارين الأسبوعية والشهرية.
– يتمكن الطالب من تحميل المناهج الدراسية ، بأكثر من صيغة من الموقع “مجاناً” ، كما سيتم توفيرها في المكتبات في مرحلة لاحقة -بإذن الله-.
– يقوم بتدريس هذه المواد نخبةٌ من أساتذة الجامعات والمشايخ أصحاب التخصصات المذكورة، عبر القناة التلفزيونية ، حيث ستصور جميع المواد تصويرا تلفزيونياً بشكل احترافي، كما أن كل مادة أعدَّ لها منهجٌ خاصٌّ، بطريقة إبداعية متميزة.
– ويسعى برنامج أكاديمية زاد لإتاحة المجال للدارس للمشاركة الفاعلة في الدروس، وكذلك إتاحة المجال للبعض بالمشاركة المرئية أثناء تسجيل الدراسة، من خلال للمشاركة بالسؤال والإجابة على بعض الأسئلة ، حيث كان بطرق ميسرة ومتاحة لعموم الطلاب.
– تظهر النتيجة بعد الانتهاء من الاختبار في مدة لا تتجاوز الأسبوعين، ويخطر بها الطالب.
– ينال الطالب إفادة إتمام المستويات الأربعة بعد اجتياز اختبارات المواد المقررة في البرنامج بنجاح، بنسبة لا تقل عن 60 %.


انضم الآن لبرنامج أكاديمية زاد من خلال تسجيل بياناتك عبر الرابط التالي:
https://www.zad-academy.com/registration

Logo_Trans_tagline_final(1).png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى