• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 منظمة الصحة العالمية تطلق على المتحور الجديد تسمية 'أوميكرون' وتؤكد أنه مقلق وأكثر عدوى من غيره..

هل تم صنع الفيروس في الصين أم في أمريكا؟ يريدون إبادة العالم بالقوّة أو يريدون صنع المزيد من الادوية لزيادة أرباحهم ويريدون إجبارية التلقيح على جميع البشرية دون إستثناء مهما كان أعراضه وجوانبه الصحية
ما ظاهرلي الحكاية فلوس فقط ، شركة فايزر ميزانيتها قد عشرة دول
 
261478684_427121448986619_4055678902383225049_n.jpg
 
من جهة متعبني هالفيروس الواحد تحرم من البواتات و الكباريهات، و من جهة أخرى بفضل الفيروس إسترجعت لياقتي و الفورمة رجعت، هذا في قاموس لاروس يسمى" هيجيان دو ڤي".
 
متى تفهم ان اللقاح لا يمنعك من المرض ؟؟ هو يقلل من أعراض المرض فقط
تلقح مرة و 2و3 واكثر كان لزمو عليك هذايا ولا traitement وتدمير ممنهج للمناعة معاش تلقيح
 
المتحور مازال كي إكتشفوه عندو 4 أيام ومازالوا ما يعرفوش هل بش يكون أسوأ من الدلتا من ناحية العدوى و الخطورة ولا يعرفوا فعالية التلاقيح ضدو
اقرى بلاغ oms...منذ قليل... المتحور الجديد هو préoccupant...
 
الفيروس هذا لا ينفع معه اي شي (الا حد الآن) يجب التسريع في اتخذات اجرأات مشدده على المطارات
 
اول مرة تم اكتشافه كانت في 21 فيفري 2021 في الباراغواي المصدر:

Screenshot_20211126-220855_Chrome.jpg
 
رياض دغفوس: ’’لا نملك المعلومات الكافية حول خطورة هذا المتحور الجديد’’


في اطار متابعة للوضع الوبائي العالمي خصوصا بعد ظهور سلالة جديدة للمتحور كوفيد-19 وفي إطار تحضيرات تونس المتواصلة على جميع الاصعدة، أكــد اليوم السبت عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا رياض دغفوس بأن تونس لا تملك المعلومات الكافية حول خطورة هذا المتحور الجديد ومــدى مقاومتة لفاعلية اللقاحات الموجودة , وهل الشخص الذي سبق له الاصابة بالكوفيد معرض مجددا لاصابة بهذا المتحور الجديد أم لا .. ؟؟
واشار دغفوس في تصريح للقناة الوطنية ,الى أنهم بصدد انتظار الدرسات التي تقوم بها المخابر العالمية , ومدى فاعلية لقاحات كورونا ضد متحور أوميكرون الجديد بحسب تعبيره.
وأوضح دغفوس بأن اللجنة العلمية ستتخذ الاجراءات الوقائية وفقا للأبحاث والدرسات العليمة التي سيتم التوصل اليها .

كما شدد على ضرورة الالتزام بإرتداء الكمامة والتلقيح ضد كوفيد -19.

وكانت وزارة الصحة قد اعلمت في وقت سابق اليوم عن تشديد الاجراءات الصحية في المعابر الحدودية ،وذلك في ظل تطور الوضع الوبائي العالمي بسبب كوفيد 19 وظهور سلالة متحورة جديدة بجنوب افريقيا وتخص تلك الاجراءات جميع الوافدين على تونس من الخارج.
وصنفت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة، السلالة الجديدة من كوفيد-19، والتي تم رصدها في جنوب أفريقيا وبها عدد كبير من التحورات بأنها "مقلقة" وهي خامس سلالة توضع في هذا التصنيف وأضافت المنظمة في بيان إنها أعطت السلالة (بي.1.1.529) اسما بالحرف اليوناني أوميكرون.
 
أعلى