• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر جهوي اندلعت أمس ..تواصل إخماد النيران بنقطة التجميع المؤقتة للفضلات بطريق الميناء بصفاقس

™Jasser

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
36.398
مستوى التفاعل
59.769
زووم تونيزيا | السبت، 27 نوفمبر، 2021 على الساعة 19:15 |

زووم - تتواصل عملية إخماد النيران التي اندلعت منذ مساء أمس الجمعة، بنقطة التجميع المؤقتة للفضلات التي تم إحداثها بالمصب القديم بطريق الميناء بصفاقس، وذلك بسبب الانبعاثات الغازية الناجمة عن تخمر النفايات المتراكمة بالمصب، وفق ما أفاد به رئيس بلدية صفاقس، منير اللومي في تصريح أدلى به، مساء اليوم السبت، لوكالة تونس إفريقيا للانباء.


وأوضح، اللومي، أن عملية اخماد نقاط النيران، التي ما انفكت تشتعل منذ ليلة البارحة، تجرى حاليا عبر ردمها بالأتربة بفضل جهود أعوان البلدية ومختلف المتدخلين من حماية مدنية وتجهيز واسكان ،وذلك بعد الاستنجاد بعدد من المقاولين لجلب الأتربة، مشيرا الى انه بناء على ذلك فان عملية رفع الفضلات المكدسة بشوارع وانهج المدينة والتي أصبحت مصدرا الروائح الكريهة وانتشار الحشرات قد توقف في انتظار إيجاد البديل.


ويذكر أن نقطة التجميع المؤقتة للفضلات التي تم إحداثها منذ 6 اكتوبر المنقضي بالمصب القديم بطريق الميناء، بغاية التخفيف من ازمة الفضلات المتراكمة بطرقات وانهج مدينة صفاقس والفضاءات العامة والخاصة، اثر غلق مصب القنة بعقارب منذ 27 سبتمبر الماضي، من المنتظر ان يبلغ طاقته القصوى للاستيعاب أواخر شهر نوفمبر الجاري.
 
تونس + أي أزمة
=

2016167454347734_2_0.png
 
التعديل الأخير:
تتواصل عملية اخماد النيران التي اندلعت منذ مساء امس27 نوفمبر2021 ، بنقطة التجميع المؤقتة للفضلات التي تم إحداثها بالمصب القديم بطريق الميناء بصفاقس، وذلك بسبب الانبعاثات الغازية الناجمة عن تخمر النفايات المتراكمة بالمصب، وفق ما افاد به رئيس بلدية صفاقس، منير اللومي في تصريح ادلى به، مساء اليوم السبت، لوكالة تونس افريقيا للانباء .
واوضح، اللومي لذات المصدر، ان عملية اخماد نقاط النيران، التي ما انفكت تشتعل منذ ليلة البارحة، تجرى حاليا عبر ردمها بالاتربة بفضل جهود اعوان البلدية ومختلف المتدخلين من حماية مدنية وتجهيز واسكان ،وذلك بعد الاستنجاد بعدد من المقاولين لجلب الاتربة، مشيرا الى انه بناء على ذلك فان عملية رفع الفضلات المكدسة بشوارع وانهج المدينة والتي اصبحت مصدرا الروائح الكريهة وانتشار الحشرات قد توقف في انتظار ايجاد البديل.
f21e52d2a9902eabbab07a9d32bfff62.jpg
 
انعدام الكفاءة لتسيير المرفق العام و الحرص على البقاء في المنصب و عدم القدرة على الاستباق و ادارة الازمات ... خرج ساق توحل لخرى
 
صفاقس أصبحت غير صالحة للعيش و التنفس
 
والله غريبة هالبلاد ولات واحلة في شعرة .
 
شفيق العيادي : "الحريق بمصب الميناء أوقف النشاط وكبّد صفاقس خسائر بالمليارات"
 
أعلى