نصائح مجانية لتخفيف الوزن

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      28-10-2008 07:23
    [​IMG]

    نقدم لك اليوم أربعة نصائح مجانية لتخفيف الوزن التي ستحول أحلامك بتخفيف وزنكِ إلى حقيقة. وكل ما تحتاجي عمله هو تطبيق هذه النصائح تباعا إلى أسلوب حياتك.


    بالنسبة لمعظمنا، يمكن أن تكون مشكلة خسارة الوزن من أكبر المشاكل التي تعيق تقدمنا في الحياة. فمعظمنا يخسر الوزن ليكسبه لاحقا وهكذا دواليك.


    اتذكر معلمة الرياضيات في الصف الخامس، عندما كانت تكتب مسألة رياضية معقدة على اللوح وتطلب من أحد الطلاب الوقوف وحلها أمام الصف. لقد كنت أذوب من الخوف على مقعدي. ولكنها كانت تقول قم بكتابة أرقام أصغر وستجد معادلة الحل سريعاـ ثم طبقها على الأرقام الأكبر. وهكذا يجب أن تحل مشاكلك المتعلقة بالوزن. ابدء بالقليل ثم الكثير.


    لا تحاول فقدان كلّ الوزن مرة واحدة، بالأحرى حاول خسارة كميات صغيرة، من 2 إلى 3 كيلو في كل مرة. بهذه الطريقة سيكون لديك فرصة اكبر للنجاح لأنك تخسر الوزن ولا تكسبه. حاول التقيد بالنصائح التالية للوصول إلى ما تريده.


    نصائح تخفيفِ الوزن :
    1. كل وجبات منتظمة ولا تنسى تناول وجبة الفطور. حاول تناول وجبة الفطور قبل الساعة العاشرة كحد أقصى. لا تأكل بسرعة، وحاول أن تضيف الكثير من الخضار إلى أطباقك.


    2. قم بعمل التمارين الرياضية أكثر. أن أكثر ما يصيبنا بالاحباط هو عدم نزول الوزن بالرغم من التقيد بالبرنامج الغذائي. إذا اردت رؤية نتائج قوية يجب أن تقوم ببمارسة الرياضة بطريقة منتظمة. المشي لمدة 20 دقيقة كل يوم، ركوب الدراجة، السباحة كلها تمارين رائعة للجسم الكسول المثقل بالدهون. قم بزيادة فترة الرياضة حسب قدرتك ولكن قم بالتمارين كل يوم.


    3. تعلم الاختيارات الصحية. لا يهم أن تأكل 3 وجبات أو خمسة في اليوم. المهم أن تعرف ما تختار. ركز على فئة الخضار والفواكه. قلل من الكربوهيدرات والبروتين. حاول أن تقرأ الملصق الغذائي على كل شيء تأكله. الاعتدال والتوازن هو الحل الأمثل للحصول على غذاء صحي ومثالي. قم بحساب السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم ثم قم بشطب بعض المواد للحصول على سعرات أقل وهكذا حتى تصل إلى كمية سعرات معقولة ومعتدلة.


    4. نظم حياتك. احتفظ بجدول يومي للنشاطات والأكل. إذا كنت منظما في على الأرجح بأنك تعاني من وزن طارئ، لذا فالعودة إلى النظام سيعيد لك الرشاقة والوزن المناسب.


    وأخيرا:
    هذه النصائحِ لتخفيفِ الوزن مجّانية ويمكن أن تكون فعّالةَ جداً وسهلةَ جداً للتنفيذ. وكما قلنا سابقا أبدأ بالقليل من الوزن وستنجح حتما في التخلص من الوزن الزائد كله. عندما تَصِل إلى وزنك المنشود حاول تغير أسلوب حياتك للأبد.
     

  2. ahmedanis

    ahmedanis عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جانفي 2008
    المشاركات:
    147
    الإعجابات المتلقاة:
    51
      28-10-2008 09:34
    :besmellah1:يعطيك الصحة
     
  3. mohamed5215

    mohamed5215 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جانفي 2008
    المشاركات:
    206
    الإعجابات المتلقاة:
    70
      28-10-2008 09:37
    merci pour les conseilles:besmellah1:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...