1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

البرلمان الالماني يرفض استخدام جهازتفتيش يظهر المسافرين عراة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cortex, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      28-10-2008 11:09
    رفض البرلمان الالماني استخدام الماسح الضوئي المعري داخل المطارات الالمانية، ويقوم هذا الجهاز باظهار الركاب عراة تماما، مما سيسهل اكتشاف أية أسلحة او متفجرات يحاول تهريبها ارهابيون محتملون لداخل الطائرات.
    وأعلنت الحكومة الالمانية على لسان متحدثة وزارةالداخلية الالمانية غابرييلا هيرماني عن رفضها القاطع لاستخدام هذه الاجهزة في مطاراتها لما ثمثله هذه الاجهزة من انتهاك كبير لحرية الفرد واحترامه. كذلك عبرت الاحزاب الالمانية كافة عن استيائها الشديد لتزايد اجراءات الامن القامعة لحرية الفرد باسم مكافحة الارهاب. وعلى الرغم من الانتقادات الشديدة لهذا الجهاز والذي يظهر الاشخاص عراة تماما لاجهزة الامن، دافعت المفوضية الاوروبية عن القرار مؤكدة بان المخاوف التي يثيرها البعض هي مبالغ فيها بشكل كبير اذ أن الصورة الظاهرة ستكون صورة سالبة فقط وليست صورة تلفزيونية. واعتبرت المفوضية بان استخدام هدا الجهاز هو نقطة ارتكاز مهمة في الحرب على الارهاب، كما أنه سيسرع من اجراءات التفتيش في المطارات، وهو ما يستهوي شركات الطيران الكبرى الضاغطة لاستخدام مثل هذه الاجهزة، كما ان هنالك محاولات من البرلمان الاوروبي لتوسيع هذا المشروع الامني الكبير ليشمل في المستقبل كافة الدول الاعضاء والبالغ عددها 27 دولة.
    من جهة أخرى طالب برلمانيون اوروبيون المفوضية الاوروبية باجراء المزيد من الفحوصات للتأكد من عدم وجود اضرار طبية أو نفسية، معتبرين ان استخدام هذه الأجهزة وبمثل هذه الطريقة هو أمر مستفز وسابق لأوانه. يذكر أن هذا الجهاز موجود حاليا وبغرض التجربة في بعض المطارات الاوروبية مثل امستردام ولندن وزيورخ.
    وتثير امكانية حدوث انفجارات ارهابية محتملة مخاوف العديد من الدول الاوروبية التي تخشى تكرار أحداث مدريد ولندن، هذه المخاوف اكدتها تقييمات المؤتمر السنوي الذي تقيمه المخابرات الالمانية، والذي اقيم الخميس 23 تشرين الثاني (اكتوبر) في برلين، حيث عبر المشاركون عن مخاوفهم مما أسموه تنامي قدرة التنظيمات الارهابية واستقطابها من خلال برامجها المنوعة وعن طريق شبكة الانترنت لاعداد متزايدة من الشباب الاوروبي المنحدر من اصول اسلامية اوللمعتنقين الجدد من الشباب للدين الاسلامي.
    وفي لندن كشفت صحيفة 'ديلي ميرور' الصادرة امس الاثنين أن موظفي الجمارك يفتشون سراً حقائب المسافرين في مطار هيثرو القريب من العاصمة البريطانية، قبل استلامهم لها. وقالت الصحيفة إن قوانين جديدة سمحت لموظفي الجمارك بتفتيش الحقائب في جميع المطارات البريطانية من دون علم المسافرين أو الحصول على إذن منهم ويتم تجربة هذه الخطة في مطار هيثرو بعد دقائق من هبوط الطائرات قبل أن تُعمم على بقية المطارات.
    واضافت أن موظفي الجمارك يقومون بفتح حقائب المسافرين بصورة عشوائية قبل أن يصرّح أصحابها في مكاتبهم بمطار هيثرو أن لديهم بضائع تحتاج إلى دفع رسوم، من ثم إيقاف أي مسافر لا يصرّح بوجود مواد مثل هذه المواد في حقائبه بسبب علمهم مسبقاً بوجودها.
    وأثارت هذه الإجراءات، التي لم يُعلن عنها حتى الآن، القلق بين أوساط عمال الحقائب في مطار هيثرو.
    ونسبت الصحيفة إلى أحد هؤلاء العمال قوله 'لم نعتد على رؤية رجال الجمارك يفتحون حقائب المسافرين بعد تفريغها من الطائرات دون وجود أصحابها وطلبنا منهم التوقف عن هذه الممارسة لاعتقادنا بأنهم كانوا يتصرفون بطريقة غير مشروعة'.

    القدس العربي
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...