فوائد التدخين ??

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة ahmado2008, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2008.

  1. ahmado2008

    ahmado2008 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    130
    الإعجابات المتلقاة:
    114
      28-10-2008 12:29
    :besmellah1:


    الحق يقال, للتدخين فوائد كما له مضار ( من يريد المقاله العلميه فليطلبها وانا سارفعها على المنتدى وهي اخر دراسه علميه عن التدخين)

    التبغ نبات أصله من القارة الأمريكية، كان يستعمله السكان الأصليون للتدخين و المضغ كعلاج منشط و ذو فوائد سحرية، و قد استورده المستكشفون الأوائل معهم إلى العالم القديم، في القرن السادس عشر، لينتشر استعماله في القارة الأوروبية في القرن السابع عشر، ثم يتأصل في أنحاء العالم كافة ، خاصة و أن هذه النبتة تتمكن من النمو في ظروف مناخية متعددة و كثيرة، في أغلب بلدان العالم.

    تنتشر عادة التدخين اليوم في أقصاع العالم كافة، و تأخذ أشكالاً عديدة: السكائر – السيكار – النرجيلة – الشيشة – الغليون - مضغ الأوراق. و تساهم الشركات التجارية في نشر هذه العادة لأسباب مادية، حتى أن الشركات الكبرى أخذت اليوم تتوجه في دعاياتها إلى جمهور المستهلكين المراهقين و حتى الأطفال في بعض الأحيان، مما يسبب تزايد إنتشار هذه العادة في أعمار مبكرة، حيث تزداد خطورتها. و تشير الإحصاءات في الدول المتقدمة، إلى أن 70% من المدخنين يبدؤون قبل سن 18. إن البالغ الذي يدخن يقوم بتخريب أنسجة جسمه المكونة سابقاً، أما المراهق و الطفل، فإنهم يدخلون السموم الناتجة عن التدخين في تكوين أنسجتهم التي لا تزال طور النمو، متسببين لأنفسهم بأخطر الأمراض في أعمار مبكرة جداً.
    السيجارة هي رفيقة درب المدخن حتى يأتي أجله. يعتبرها البعض ضارة وحرمها الدعاة لكن هذا الكلام غير صحيح فهي مفيدة جدا. خلونا نرجع لأصلها كانت ورقة تبغ وهو نبات يعني ينزرع يعني يحتاج ارض زراعية , يعني مزارعين وكل العاملين في المزارع من الطبقات الدنيا بالمجتمع وكل مزارع قوته وملبسه من معاشه في حقول التبغ تخيل لو ان المدخنين تركوا التدخين شوفو كم فلاح هو واسرته بيموتون جوع وانتوا ما ترضونها ويش فيها يعني لو انك اخي المدخن حرقت سيجاره مع شوي من رئتيك على كم شريان في مقابل انك تدفع ثمن سيجارة لتحي اسرة فقيرة خير يا طير لو صادك سرطان والا انسداد تخيل طفلة بريئة ابوها ينطرد من عمله كمزارع في حقول التبغ لان حضرتك تركت التدخين. عندما يكون المدخن غاضب وموصل حدة يدخن السيجارة ويذهب إلى عالم الخيال ألف ليلة وليلة. مفعول السيجارة الحقيقي يظهر بشهر رمضان حيث المجنون البائع عمره من يقترب من المدخن فإنه سيسمع وسيرى ما لا يعجبه ومع هذا فإن السيجارة مهمة.




    فوائد السيجارة

    يضبط المزاج.
    يزيد الانتباه ويحسن الأداء.
    يساعد علي التعلم وتقوية الذاكرة.
    يسيطر علي الغضب والتوتر.
    يخفف من الإحساس بالألم.
    يمكن الإنسان من السيطرة علي النفس والتصرفات.
    يكسب النشاط والحيوية.
    ينقص الوزن دون معاناة استخدام نظام غذائي خاص.
    الشعور بالمتعة والسعادة، يقلل من التوتر، ويزيد من قدرتك علي الإسترخاء وزيادة التنبيه.
    الكلاب ما بتلحقك ولا بتقرب عليك (لانك من كتر التدخين رح تتعب و تكون بوقت من الاوقات ماسك عصاية بأيدك
    ما في حرامي بيدخل بيتك (لانك بتضل تسعل و تئحئح طول الليل
    بتضل شاب على طول(لانه الي بيدخن بيموت شاب ما بلحق يختير
    اما عن الزراعة ف هالحكي بيمشي عالافيون و الماريوانا و كل المخدرات المزروعة



    التوقيت المناسب للبدء بالتدخين

    إذا كنت في ذروة توترك وقلقك.
    عند ترك وظيفة ما.
    بدء أو نهاية علاقة جادة.
    فترات الصراع الداخلية.
    أوقات الملل والإحباط.
    بداية عام جديد.
    تاريخ عيد ميلادك.
    ذكري شخص تحبه.
    بعد حل إحدى المشاكل الكبيرة.
    عند الشفاء من مرض أو إصابة ما.






    ما هي الدوافع التي تحمل الشاب أو المراهق على التدخين؟
    هناك عدة عوامل دون أن يكون لأي منها أفضلية أو أهمية خاصة على ما عداها ولكل شاب أو مراهق دوافعه الخاصة التي قد تختلف عن دوافع الآخرين. وأهم هذه الدوافع هي كالآتي:


    تساهل الوالدين
    عندما ينغمس الأهل في مثل هذه العادات يصير سهلا على الولد أن يعتقد بأن هذه السجائر ليست بهذه الخطورة وإلا لما انغمس أهله وأقاربه فيها وبهذا فإن الأهل يشجعون أبنائهم عن سابق إصرار وتصميم على تدخين.
    الرغبة في المغامرة
    إن المراهقين يسرهم أن يتعلموا أشياء جديدة وهم يحبون أن يظهروا أمام أترابهم بمظهر المتبجحين العارفين بكل شيء، وهكذا فانهم يجربون أمورا مختلفة في محاولة اكتساب معرفة أشياء عديدة. فيكفي للمراهق أن يجرب السيجارة للمرة الأولى كي يقع في شركها وبالتالي يصبح من السهل عليه أن يتناولها للمرة الثانية وهكذا.
    الاقتناع بواسطة الأصدقاء
    الكثير من المراهقين يخشون أن يختلفوا عن غيرهم لاعتقادهم أن هذا من شأنه أن يقلل من ترحيب رفاقهم بهم.
    توفير السجائر
    إن أقرب السجائر تناولا للمراهق هي تلك الموجودة في بيته.

    التدخين بخليك فقير ما معك فلوس وبهيك بتنام مرتاح
    وبخليك مديون للناس كلها وبهيك رح تغير مكان سكنك كل فترة هروبا من الناس ( يعني رح تشوف وجوه جديده)
    التدخين بيعملك عقم وبالتالي ما رح تحمل هم الاولاد وهم مصاريفهم ومشاكلهم
    رح يخليك تفطر كل رمضان عشان السيجاره ( طبعا حتى الدين بهون في سبيل شوية ريحة)
    رح يخليك تدخل الجنه على طول قد ما الناس كلها بتدعي عليك وانت بتدخن جنبها وبتخليها تدخن معاك ( الاكيد على جهنم لان دعوة المظلوم مستجابه باختصار go to hell)

    [​IMG][​IMG]


    توقف عن التدخين

    المواد التي تدخل في تركيب السجائر:

    المواد الكيميائية في السيجارة
    الزرنيخ وهو المستخدم في سم الفئران وهذا راح يساعدك عشان يقتل الفار اللي يلعب بعبك.
    حامض الاستيك المستخدم في صبغة الشعر وهذا راح يوفر عليك انك تروح تغير لون شعرك اذا كنت مو حاب لونه.
    امونيا ويدخل في تكوين المنظفات ومواد تنظيف المجاري وهذا بعد احلى مكون يخلصك وينظفك بعمق من الداخل يعني تقدر تقول انك تسلك نفسك من الداخل.
    كاديميوم ويعتبر من الفلزات الثقيلة خطيرة السمية التي لها تأثيراتها على الصحة العامة وتستخدم في صناعة البطاريات طبعا اكيد يصيبك احيان التعب والخمول وهذا راح يشحنك ويعطيك بطارية اضافية ان احتجت لطاقة اضافية .


    النيكوتين: هو المادة الأساسية في تركيب التبغ، و له تأثير منشط و مهيج، و هو الذي يؤدي إلى الإدمان. و هو مادة شديدة السمية، تدخل في تركيب عدد كبير من المضادات الحشرية.
    تحتوي السكائر على كمية صغيرة نسبياً من هذه المادة السامة، كما أن قسماً منها يتخرب نتيجة حرارة الاحتراق، لكن المتبقي كاف لإحداث الإدمان و الأضرار الصحية الأخرى.
    يختلف مفعول النيكوتين في الجسم حسب الكميات المأخوذة، فالكميات الصغيرة لها تأثير منشط و محرض لإفراز الأدرينالين، الذي يزيد من عدد ضربات القلب و يمكن أن يجعلها غير منتظمة، و يزيد من ضغط الدم و يقلل الشهية للطعام. أما الكميات الكبير، فيمكن أن تكون قاتلة ( بعض أنواع التسمم بالمواد المضادة للحشرات). و المدخنون يتناولون عادة كميات صغيرة إلى متوسطة، لكن تأثيرها تراكمي في الجسم.

    المواد الألكيلية (Alkaloids) : و هي مجموعة من المواد العالية السمية للأنسجة الحية، توجد في النباتات السامة للدفاع عن الذات (مثل الفطور السامة)، يوجد منها في أوراق التبغ البيريدين (Pyridine)
    الواد المنكهة: التي يضيفها المصنعون لإعطاء نكهات مختلفة لمنتجاتهم
    المواد العطرية التي تعطي رائحة التبغ الأساسية إضافة لما يضعه المصنعون من عطور أخرى
    المواد الناتجة عن الإحتراق: منها غاز أول أكسيد الكربون الشديد السمية، و القطران، و حبيبات الرماد


    مضار التدخين:
    يعد التدخين السبب الأول للأمراض المميتة في العالم، حيث يساعد على حدوث كمية كبيرة جداً من الأمراض الخطيرة، نذكر منها:
    سرطان الرئة: حيث تكون نسبة الوفيات الناتجة عنه لدى المدخنين أكثر ب 23 مرة عنها لدى غير المدخنين،
    سرطان الفم
    سرطان الحنجرة
    سرطان المري
    سرطان المرارة
    سرطان البنكرياس
    سرطان الكلية و البروستات
    يزيد نسبة الوفيات بالتهاب القصبات و انتفاخ الرئة خمسة أضعاف
    يضاعف نسبة الإصابة و الوفيات بأمراض القلب
    يزيد نسبة الحوادث الوعائية الدماغية (الشلل) بمقدار 50 %
    يؤدي إلى تضيق الشرايين المحيطية الذي قد يتطور إلى بتر الأطراف
    يزيد نسبة الولادات المبكرة و الأطفال قليلي الوزن لدى الأمهات المدخنات، كما يؤدي لأن يكون أطفال تلك الأمهات، أقل ذكاءاً من المتوقع. كما يكون هؤلاء الأطفال أكثر عرضة للموت المفاجئ أثناء فترة الرضاعة.

    تدل كافة الدراسات الحديثة، على أن هذه الأضرارلا تختلف باختلاف طريقة التدخين، و هي متماثلة بالنسبة للسيكارة و الغليون (البايب) و النرجيلة.
    قد لا تحدث كل هذه الأعراض معاً وقد تختلف فيما بينها في الشدة. ولكن كل هذه الاعراض تختفي بسرعة عند بدء العلاج

    الإدمان:
    الإدمان هو اعتياد الجسم على مادة غريبة، بحيث أنه يصبح بحاجة لها بشكل مستمر للحفاظ على توازن معين، و التوقف عن تناول هذه المادة، يؤدي إلى متلازمة السحب.
    يؤدي النيكوتين إلى الإدمان، و تظهر أعراض السحب (التوقف عن تناول المادة المسببة للإدمان) خلال ساعات قصيرة، مما يجعل الشخص المدمن يشعر بالارتياح لتناوله الجرعة التالية.

    يؤدي النيكوتين إلى نوعين من الإدمان:
    إدمان كيميائي: أي أن الجسم يحتاج إلى هذه المادة الكيميائية، و ذلك نتيجة تأثيرها على مستقبلات السيروتونين في الخلايا الدماغية .
    إدمان نفسي: أي الإدمان على حركات معينة و وضعيات معينة يتخذها الشخص أثناء التدخين (مثلاً: حركات اليدين، شرب القهوة المرافق للتدخين، طريقة التكلم، الإحساس بالثقة ... إلخ)

    يعد النيكوتين من أشد المواد إحداثاً للإدمان، إذ أن 80 % من اللذين يتوقفون عن التدخين، يعودون إليه يوماً ما.
    أما أعراض السحب (الحاجة الملحة للتدخين) فتظهر بعد بضع ساعات من الانقطاع، مما يفسر حاجة المدخنين للسيكارة الصباحية أكثر من أي شيء آخر.
    و يقوم الطبيب المشرف على برنامج التوقف عن التدخين، عادة، بطرح مجموعة من الأسئلة على المريض (استجواب مبرمج من قبل جمعيات الإدمان)، مما يساعده على تحديد نسبة الإدمان الكيميائي و النفسي لدى المريض، و بالتالي تحديد تفاصيل البرنامج الواجب اتباعه.


    التوقف عن التدخين:
    تشير الدراسات إلى أن خطر الوفيات بالأمراض الناتجة عن التدخين، يتراجع بمرور السنوات بعد التوقف عن التدخين. و ينخفض هذا الخطر بنسبة 50 % لدى الأشخاص الذين يتوقفون قبل عمر 50 سنة.
    غير أن التوقف عن التدخين ليس بالأمر السهل، فكما ذكرنا سابقاً، تعد مادة النيكوتين من أقوى المواد تسبباً للإدمان. بالتالي، فإن المريض يحتاج غالباً إلى مساعدة طبيب متخصص، يقوم بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، و تحديد نوع و نسبة الإدمان، و وضع البرنامج الملائم لكل مريض.

    يحتوي برنامج التوقف عن التدخين على مجموعة من الخطوط العامة و الأساسية التي يجب إتباعها، و هي:
    على المريض أن يتخذ قرار التوقف بشكل كلي و جذري
    يتم تحديد تاريخ معين للتوقف عن التدخين، حيث يكون التوقف كاملاً و مفاجئاً، و ليس بشكل تدريجي
    يقوم الطبيب بإعطاء أدوية خاصة تساعد المريض على التوقف، هذه الأدوية هي من مجموعة مضادات الإكتئاب التي تؤثر على مستقبلات السيروتونين في الدماغ، و بالتالي تساعد على التقليل من أعراض متلازمة السحب. أهم هذه الأدوية هو Bupropion (Zyban)، الذي يعطى بجرعة 150 مغ يومياً في الأيام الثلاث الأولى، ثم 300 مغ يومياً بعد ذلك. يتم البدء بالعلاج قبل التوقف عن التدخين بأسبوعين، و يستمر العلاج لمدة 3 أشهر على الأقل.
    يقوم الطبيب بإعطاء معوضات النيكوتين (أي نيكوتين عن طريق أخرى غير التدخين) بجرعات متناقصة تدريجياً، و ذلك لتخفيف أعراض السحب. توجد هذه المعوضات بأشكال مختلفة، منها اللصاقات الجلدية (و هي أفضلها)، و العلكة، و البخاخ الأنفي... مع ملاحظة أن الإكثار منها يمكن أن يخلق إدماناً عليها، لذلك يجب استعمالها بشكل صحيح و متناقص.
    الدعم النفسي: الهدف منه مساعدة المريض في التخلص من الإدمان النفسي، و يكون بطرق مختلفة، منها المشاركة في حلقات المرضى المنقطعين عن التدخين، أو الممارسات الدينية و الروحية، أو طلب مساعدة الطبيب النفسي، أو استعمال طرق الطب البديل التقليدي.
    ممارسة الرياضة: و هي أمر أساسي للتخفيف من تأثير السحب، لأن الرياضة تساعد على تقوة الجهاز العصبي المبهمي، الذي يعاكس تأثيرات الأدرينالين (الذي يزيد النيكوتين من إفرازه). الرياضة المثلى هي التي يحبها المريض، لكن يجب أن تكون ممارستها منتظمة و دون انقطاع.
    هنا، لا بد لنا أن نكرر أن التوقف عن التدخين ليس بالأمر السهل، لكنه ليس مستحيلاً، و هو قرار لا بد من إتخاذه نظراً للتأثيرات السلبية الصحية و الاجتماعية و النفسية الناتجة عن هذه العادة السيئة.


    حقائق علمية عن التدخين والأمراض
    الحقيقة الأولى
    إن التدخين يسبب أنواعا عديدة من السرطان -أهمها سرطان الرئة- لقد كان سرطان الرئة مرضا نادرا قبل الثلاثينات حيث كان عدد الإصابات لهذا المرض في الولايات المتحدة الأمريكية يقدر بحوالي 600 إصابة سنويا وقد ارتفع هذا الرقم في سنة 1977م إلى حوالي 85,000 إصابة وليس هناك من شك أن أهم الأسباب التي أدت إلى هذه الزيادة الهائلة في الإصابات هو التدخين.

    ما هي البراهين العلمية التي تثبت أن التدخين يسبب سرطان الرئة؟
    إن سرطان الرئة مرض نادر جدا بين غير المدخنين
    إن نسبة الإصابات تزداد بازدياد عدد السجائر المستهلكة وازدياد مدة التدخين وتقل هذه النسبة تدريجيا عند الإقلاع عن التدخين مما يثبت العلاقة المباشرة بين التدخين وسرطان الرئة
    إن لسرطان الرئة أنواع عديدة، وإن زيادة الإصابات هي نتيجة الزيادة التي حصلت في الأنواع التي يسببها التدخين، أما الأنواع الأخرى التي لا علاقة لها بالتدخين فقد بقيت تماما كما كانت قبل عصر "أمراض التبغ"
    لقد أظهرت الأبحاث العلمية أن دخان التبغ يسبب أمراضا سرطانية عديدة في أنواع مختلفة من الحيوانات.
    إن هذه البراهين لا تترك مجالا للشك بأن التدخين هو من أهم مسببات سرطان الرئة ولكن يجدر بنا أن نوضح أن هناك فرقا كبيرا بين تدخين السيجارة وتدخين الغليون والسيجار، فالسيجارة أكثر خطرا. لقد أثبتت الدراسات أن سرطان الرئة أكثر شيوعا، بالنسبة إلى غير المدخنين، بخمس وعشرين مره بين مدخنين السجائر وبين 8-9 مرات بين مدخني الغليون و 3-5 مرات بين مدخني السيجار إن سرطان الرئة ليس هو السرطان الوحيد الذي يسببه التدخين - فالتدخين يسبب سرطان الشفة (وخصوصا بين مدخني الغليون) وسرطانات الفم بما فيها اللسان، وسرطان الحنجرة. كما أن هناك دراسات تدل على أن التدخين هو أحد مسببات سرطان المريء والمثانة.

    ما هي المادة التي تسبب السرطان؟
    إنه لمن الصعب التحقق من ماهية هذه المادة. لقد عزل حتى الآن ما يقارب العشرين من هذه المواد التي يمكن أن تسبب السرطان، إلا أن المادة أو المواد التي تسبب سرطان الرئة في الإنسان هي النيكوتين
    وقد نشر ذلك في مقاله علمية ناتجه عن بحث مطول على ماده النيكوتين وكيف يسبب سرطان الرئة, ومن يريد هذه المقاله فليطلبها مني فأرفعها على المنتدى


    الحقيقة الثانية
    التدخين هو أهم الأسباب التي تؤدي إلى أمراض الرئة المزمنة وغير السرطانية. إنه لمن الواضح علميا أن التدخين يسبب تغييرات في القصبات الهوائية والرئة تتطور تدريجيا حتى تسبب التهاب القصبات المزمن. يبدأ هذا المرض كسعال بسيط في الصباح لا يعيره المدخن أو حتى الطبيب اهتماما (سعلة سيجارة) ثم تتطور هذه السعلة إلى ضيق النفس والنزلات الصدرية المتكررة والصفير عند التنفس وفي الحالات المتقدمة يصعب على المريض القيام بأي جهد جسدي.
    لقد أثبتت دراسات على المراهقين أن أمراض الرئة المزمنة قد تنشأ بعد تدخين 5-10 سجائر في اليوم لمدة عام أو عامين. إن وجود الفلتر ليس ضمانه إذ أن الفلتر الفعال الذي يزيل كل النيكوتين والرماد والزيوت وغيرها من الكيماويات من الدخان لا يمكن لهذا الدخان أن يعبره. زيادة على الأمراض الرئوية المزمنة التي يسببها التدخين فهو يزيد بعض الأمراض الرئوية كالربو مثلا ويجعل إصابة الرشح والتهاب القصبات الحاد أكثر حدة.


    الحقيقة الثالثة
    التدخين يسبب تقلصا في شرايين القلب وهذا بدوره يسبب الذبحة القلبية فالأبحاث الطبية قد أظهرت بشكل غير قابل للجدل التأثير السيئ للتدخين على القلب وشرايينه. إن هذا الضرر يبدأ من تدخين السيجارة الأولى حتى ولو لم (يبلع) المدخن الدخان إذ أن مادة النيكوتين تذوب في اللعاب وتمتص بواسطة الدم وتسبب تقلصا واضحا في شرايين القلب وباقي شرايين الجسم.

    لقد أثبتت الدراسات الطبية على المتطوعين الأصحاء بواسطة تلوين شرايين القلب أن تدخين أقل كمية ممكنة من التبغ يسبب تقلصا مؤقتا في قطر الشريان وأن التدخين المتواصل والمزمن يسبب بالتالي ضيقا في شرايين القلب، لقد دلت دراسة أجريت في الولايات المتحدة لمدة 20 سنة أن التدخين يزيد نسبة الإصابة بنشاف الشرايين بحوالي 200% وتخف هذه النسبة تدريجيا بعد التوقف عن التدخين. يجدر بنا أن نشدد على أن التدخين ليس هو السبب الوحيد لنشاف شرايين القلب - فهناك مسببات أخرى كارتفاع الضغط ووجود زيادة في المواد الدهنية بالدم والاستعداد الوراثي إلا أن التدخين يزيد بشكل واضح خطورة هذه الأسباب. إن الصغار والشباب هم أكثر تأثرا بالتدخين من الكبار إذ أن شرايين قلوبهم تكون (أطرى) وتتقلص بقوة أكثر، هؤلاء هم الذين يجب أن نحميهم من مضار التدخين بسرعة ولكن لسوء الحظ هؤلاء هم الأكثر استعدادا للبدأ بالتدخين لأسباب نفسية ودعائية تركز عليهم، وهم في العادة أقل حذرا واهتماما بصحتهم من الكبار.

    الحقيقة الرابعة
    التدخين يؤذي الجنين
    التدخين مضر جدا بالجنين. لقد أثبتت الدراسات أن النساء الحوامل المدخنات معرضات بنسبة عالية للولادة قبل الأوان وللإجهاض ولولادة الجنين ميتا ولموت الطفل في الأسابيع الأولى بعد الولادة.
    كما أظهرت هذه الدراسات بأن تدخين الأم يسبب تقلصا في شرايين الدماغ عند الجنين، فالغاز الموجود في السجائر يمكن أن يعرقل عملية انتقال الأكسجين من الدم إلى الجنين. إذ أن ارتفاع مستوى أول أكسيد الكربون في دماء الأجنة والأطفال المولودين من أمهات مدخنات يضعف من قدرة الدم على نقل الأكسجين (وذلك لأن غاز أول أكسيد الكربون له القابلية والقدرة على الاتحاد بالهيموغلبين وإضعاف قدرة الأكسجين على ذلك). وتفسر الدراسات أن سبب صغر حجم الأطفال المولودين من أمهات مدخنات يعود إلى عرقلة نقل الأكسجين إلى أنسجة الجنين.


    الحقيقة الخامسة
    التدخين يساعد على الصلع

    إلى جانب مضار التدخين الكثيرة فقد اكتشف أن له تأثير أيضا على تساقط الشعر، فالنيكوتين يسرع بالصلع الذي يصيب الكثيرين.
    اكتشفت إحدى الدراسات أن 75% من الرجال المصابين بالصلع تتراوح أعمارهم بين 21-22 سنة كانوا من المدخنين وأن معظمهم كانوا قد بدؤوا بالتدخين وهم في سن الرابعة عشرة أو الخامسة عشرة. برغم العوامل الوراثية للصلع فإن المدخنين يفقدون شعرهم بأسرع مما يفقده غير المدخنين


    الحقيقة السادسه
    يضعف القدرة الجنسيه لانه يسبب انسداد الاوعية الدموية والشرايين المزوده للاعضاء الجنسيه
    كما انه يعمل تشوهات في الحيوانات المنوية لدى الرجل وبالتالي عدم قدرتها عالاخصاب

    الحقيقة السابعه
    يؤثر على المادة الوراثية في الخلايا مما يسبب في اختلافها
    فيجعل الجينات المسؤوله عن الامراض الوراثيه تعمل وتظهر الامراض على جسده
    واذا لم تظهر عليه فسوف تظهر على اولاده
    وذلك قد يسبب العديد من الامراض الجديده غير المعروفه واضعاف المناعه

    الحقيقة الثامنه
    يؤثر على الجهاز الهضمي من الفم والاسنان بالالتهابات والتقرحات والاصفرار
    الى المعده فيسبب القرحه , ثم الى الاثني عشر فيسبب القرحه ايضا
    والى الشرج فيسبب البواسير او ما يسمى بالناسور

    الحقيقة التاسعه
    يؤثر على الاعصاب, فيضعف الذاكرة ويسبب القلق والاضطراب النفسي
    حيث انه يسبب نشوة لحظيه كما في المخدرات يعقبها توترات عصبيه
    تزداد بازدياد الجرعه والمده


    :tunis::wlcm::tunis:

     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
6 فوائد جمالية للصفع على الوجه! ‏8 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...