1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

إحباط مخطط لاغتيال باراك أوباما

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة gafsi87, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2008.

  1. gafsi87

    gafsi87 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    891
    الإعجابات المتلقاة:
    2.192
      28-10-2008 14:04
    إحباط مخطط لاغتيال باراك أوباما واعتقال شخصين
    [​IMG]
    أوباما متحدثا إلى أحد ناخبيه عبر جواله أثناء زيارته الاثنين إلى بنسلفانيا (الفرنسية)

    أفادت مصادر قضائية أميركية أنّه تمّ إحباط مخطّط لاغتيال المرشّح الديمقراطي للرئاسة باراك أوباما وأنّه تم إيقاف شابين من البيض قيل إنهما ينتميان للنازيين الجدد.

    وقال مسؤول من مكتب الكحول والتبغ والأسلحة والمتفجرات الذي تقدم بالشكوى الجنائية إن الشابين اعترفا بأنهما خططا للسطو على متجر لبيع السلاح والشروع في "موجة قتل" داخل مدرسة غالبية طلابها من لأميركيين من أصل أفريقي في مقاطعة كروكيت بولاية تينيسي.
    وأوضح الضابط في المكتب الاتحادي بريان ويكس في الشكوى أن دانيال كوارت (20 عاما) وبول شليسلمان (18 عاما) "أقرا أيضا بأن هدفهما النهائي من العمل العنيف سيكون محاولة اغتيال المرشح الرئاسي باراك أوباما".

    وأشار ويكس إلى أن المتهمين تعرفا على بعضهما عبر الإنترنت بواسطة صديق ثالث لهما مؤكدا أنهم يؤمنون بقوة الإنسان الأبيض ونظريات حليقي الرؤوس والنازيين الجدد العنصرية.

    أسلحة وتخطيط
    وقال الضابط إن الشرطة عثرت عليهما في منطقة جاكسون بولاية تينيسي ومعهما قطع من الأسلحة في سيارتهما. وأضاف "أرادا أن يذهبا إلى مكان يمكنهما منه إطلاق النار على أكبر عدد ممكن" حسب تعبيره.
    وأشار إلى أن المتهمين اللذين أوقفا في الـ22 من هذا الشهر كانا يخططان في بادئ الأمر لسرقة متجر سلاح وأن الشرطة صادرت مسدسا من أحدهما، موضحا أنه لا يبدو أنهما كانا قد قطعا شوطا طويلا في مخططهما.

    من جانبه قال جيم كافانو ممثل مكتب الكحول والتبغ والأسلحة بناشفيل (تينيسي) إن الشابين خططا لإطلاق الرصاص على 88 من الأميركيين من أصل إفريقي وشنق 14 آخرين. يذكر أن الأرقام 88 و14 تعد رمزا لديهم لما يسميانه العرق الأبيض المتفوق.
    ولم تصدر أي تعليقات عن المتحدث باسم حملة أوباما الانتخابية -الذي يرافقه إلى بنسلفانيا- على هذا الأمر، حسب أسوشيتد برس.

    المصدر : الجزيرة.نت
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...