و أخيرا, ميكروسوفت تكشف الأستار عن الكثير من مفاجآت ويندوز 7

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ono, بتاريخ ‏29 أكتوبر 2008.

  1. ono

    ono عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.276
    الإعجابات المتلقاة:
    2.267
      29-10-2008 01:56
    و أخيرا, ميكروسوفت تكشف الأستار عن الكثير من مفاجآت ويندوز 7

    [​IMG]

    اليوم الذي انتظرناه طويلا, ها هو قد أتى, فاليوم و من خلال فعاليات الجلسة الخاصة بنظام التشغيل القادم Windows 7 في مؤتمر PDC 2008 كشفت Microsoft عن الكثير من المميزات و المفاجآت التي تخفيها عن نظام تشغيلها القادم و الذي ينتظره الكثيرون من مستخدمي Windows حول العالم و ينتظر صدوره في وقت ما بين نهاية العام المقبل و مطلع العام الذي يليه. النقاط التالية تلخص بشكل مختصر أبرز ما تم الكشف عنه فيما يتعلق بنظام Windows 7:
    بداية فإن جميع ما تحدثنا عنه سابقا من مواصفات جديدة و التي تم تسريب معلومات عنه قبل خطاب اليوم هي مميزات قادمة و أبرزها بدون شك خاصية اللمس المتعدد و التي أتت بلمسات أخرى إضافية حيث يزداد حجم قائمة Start بمقدار 25% على سبيل المثال عند استخدام اللمس ليصبح استخدام الأصابع أكثر سهولة كما سيتم إضافة الدعم للتحرك الى أعى و الى أسفل في جميع البرامج باستخدام سحب الإصبع الى أعلى و أسفل و غيرها من الميزات التالي ذكرها الخاصة بالتحكم في حجم النوافذ و سحبها من و الى شريط الTaskbar.


    الإعلان الذي نعتقد من جهتنا بأنه يحتل الأولوية الكبرى لإبرازه و الإشارة اليه و هو العيب ذاته الذي قد يكون سبب الأرق للكثيرين في نظام Windows Vista هو استخدام موارد الحاسب و قابلية النظام للعمل مع الحاسبات ذات المواصفات الفنية المتوسطة. Microsoft جاءت بالمفاجأة الرئيسية - و إن كانت متوقعة من حديث الرئيس التنفيذي لAsus و الذي غطيناه سابقا - ألا و هي كون نظام Windows 7 سيكون متوافق بشكل تام مع حاسبات الNetbooks الصغيرة ذات المواصفات الفنية المحدودة الى حد ما. و للدلالة على ذلك استعرضت Microsoft حاسب محمول صغير يعمل بمعالج بسرعة 1GHz فقط و بذاكرة عشوائية بسعة 1GB و هو يعمل بنظام Windows 7 بكفاءة كاملة و لازال أكثر من نصف الذاكرة العشوائية فارغا لاستعمال البرمجيات الأخرى. - من الواضح أن Microsoft بذلت جهدا كبيرا لتنظيم البيئة الداخلية للنظام للوصول الى هة النتيجة.
    Windows 7 سيقدم شريط مهام “Taskbar” مختلف و مصمم بأسلوب جديد - يظهر في الصورة بالأعلى - حيث تم التخلص من أسماء البرامج التي تعمل في الوقت الحالي و الإستغناء عنها في مقابل أيقونة أكبر حجما من السابق للبرنامج الذي يعمل, عندما تتحرك بمؤشر الفأرة لتضعه فوق الأيقونة التي ترمز للبرنامج فإن بقية البرامج تخفت صورتها ليعطيك النظام إطلالة على ما تحويه هذة النافذة. كذلك سيتاح التحكم في وظائف عدد كبير من البرامج عبر الضغط بالزر الأيمن للفأرة على البرنامج من الTaskbar مباشرة بحيث سيمكن التحكم على سبيل المثال في الكثير من وظائف التشغيل في الMedia Player.
    الSidebar لم يكن بذلك النجاح, و لذلك فإن نظام Windows 7 سيتخلص منه و لكن كمفهوم فقط دون التخلص من الوظيفة, فبدلا من وجود شريط جانبي يظهر الGadgets التي يريدها المستخدم سيتم إظهار هذة القطع البرمجية الصغيرة على سطح المكتب مباشرة و حينما يريد المستخدم التفاعل معها فإنه سيقوم باستعراض سطح المكتب بدلا من وجود الشريط الجانبي الذي يظهر بشكل مستمر.
    Windows Media Center حصل على عملية تطوير و تجميل متكاملة لتبدو واجهته قريبة أكثر من واجهة استخدام الZune و مع إضافة بعض المؤثرات البصرية لاستعراض أغطية الألبومات الموسيقية عند الإستماع اليها.
    إختيار الشبكات اللاسلكية أصبح يتم الآن مباشرة بضغطة واحدة عبر الأيقونة الخاصة بالشبكات اللاسلكية في شريط الSystem Tray دون الحاجة لفتح نافذة إدارة الشبكات اللاسلكية.
    أسلوب مختلف للتحكم في حجم النوافذ و سحبها من و الى شريط المهام, فقد أصبح من الممكن تكبير حجم النافذة بشكل تلقائي عند تحريكها الى الأعلى و إعادتها الى حجمها الطبيعي بتحريكها الى الأسفل كما أن تحريك النوافذ جانبا يقوم تلقائيا بتصغيرها الى 50% من الحجم الكامل لسهولة استعراض أكثر من نافذة في وقت واحد.
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...