• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي ليبيا.. نواب يطالبون بتشكيل حكومة ''تكنوقراط'' ويتبرأون من حكومة الدبيبة

العلي الطبال

عضو مميز
إنضم
13 أفريل 2020
المشاركات
757
مستوى التفاعل
1.947
طالب 15 نائباً في مجلس النواب الليبي، بضرورة تشكيل حكومة "تكنوقراط مصغرة وذات مهام محددة"، معلنين براءتهم من حكومة الوحدة الوطنية التي اتهموها بـ"الفساد".

وطالب النواب، في بيان مشترك نشره الموقع الرسمي لمجلس النواب الليبي، مساء الخميس، رئاسة مجلس النواب بإدراج "بند اختيار رئيس حكومة جديد في جدول أعمال الجلسات المقبلة لتشكيل حكومة تكنوقراط مختصرة ذات مهام محددة".

وشدد النواب على ضرورة أن تتولى الحكومة الجديدة وضع "ترتيبات أمنية لرفع القوة القاهرة وتوحيد المؤسسات، ورفع المعاناة عن كاهل الشعب، ووقف الفساد لتهيئة الساحة للانتخابات في أسرع وقت ممكن".

وأعلن النواب براءتهم من حكومة عبد الحميد الدبيبة، مشددين على أنهم لا يتحمّلون "مسؤولية عبثها وفسادها خصوصاً بعد تاريخ سحب الثقة منها". كما طالب النواب بضرورة وقف الحكومة "والتحقيق معها من قبل النائب العام في جميع الجرائم والمخالفات القانونية وشبه الفساد عبر وسائل الإعلام".

وفي سبتمبر الماضي، أعلن مجلس النواب الليبي سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بالأغلبية، مبيناً أنّ 89 من أصل 113 نائباً صوتوا لسحب الثقة من الحكومة.

attessia
 
كادت ان تكون ليبيا مفتاح الخروج من الازمة في تونس،لكن تداخل مصالح الاعداء والاصدقاء حال دون ذلك.ارجو الا يطول انتضار الفرج كثيرا
 
أعلى