مايكروسوفت تستحوذ على Activision Blizzard مقابل 70 مليار دولار

Σzio™

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
18 جانفي 2019
المشاركات
1.285
مستوى التفاعل
4.418
إستحوذت مايكروسوفت على Activision ، ناشر Call of Duty و World of Warcraft و Diablo. ستقدر الصفقة بمبلغ 70 مليار دولار ، وهو ما يزيد كثيرًا عن 26 مليار دولار دفعتها مايكروسوفت للحصول على LinkedIn في عام 2016. إنها أكبر دفعة لشركة مايكروسوفت للألعاب ، وتقول الشركة إنها ستكون "ثالث أكبر شركة ألعاب من حيث الإيرادات ، خلف Tencent وسوني "بمجرد إغلاق الصفقة.

تخطط مايكروسوفت لإضافة العديد من ألعاب Activision إلى Xbox Game Pass بمجرد إغلاق الصفقة. مع الاستحواذ على Activision ، ستنشر مايكروسوفت قريبًا امتيازات مثل Warcraft و Diablo و Overwatch و Call of Duty و Candy Crush. "عند الإغلاق ، سنقدم أكبر عدد ممكن من ألعاب Activision Blizzard ضمن Xbox Game Pass و PC Game Pass ، كل من العناوين والألعاب الجديدة من كتالوج Activision Blizzard المذهل ،" قال المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت للألعاب Phil Spencer.

تأتي صفقة مايكروسوفت الضخمة مع Activision Blizzard بعد ما يقرب من عام من استحواذ الشركة على Bethesda (ZeniMax Media) مقابل 7.5 مليار دولار. في ذلك الوقت ، عزز هذا الاستحواذ استوديوهات ألعاب Xbox الخاصة بالطرف الأول للشركة إلى ما مجموعه 23 استوديوًا ، وكان يُنظر إليه على أنه دفعة كبيرة لـ Xbox Game Pass.

المصدر: The Verge
 
overwatch
tony hawk
candy crush
spyro
call of
guitar hero

مزيج من الالعاب الرديئة ولا لوح
 
العالم التقني ماشي للمزيد من عمليات الاستحواذ والمونوبول. ولي تقوم فيه الشركات العالمية يعتبر قاتلا للشركات المتوسطة والصغرى لي تلقى روحها في أغلب الأحيان يا إما تفلس لعدم قدرتها على المنافسة، أو مضطرة تبيع نفسها وتقنياها لهالشركات الكبيرة. ولي يخلي هالسوق ماشية أكثر فاكثر للاحتكار هو عمليات الاستحواذ من شركات عملاقة على شركات عملاقة أخرى. بعبارة أخرى الشركات المتوسطة والصغرى الأخرى مكتوب علاها الافلاس ونسبة نجاحها تقارب الصفر من البداية.
شركات ألعاب ال PC المتوسطة والصغرى بطبيعتها لاقية مشاكل في السوق بوجود عمالقة مثل Activision، فما بالك تصبح تابعة لميكروسوفت.
نعرف انو هالنوع من الاعمال عادي في عالم البزنس لكن في العالم التقني الشي أصبح مفزغ وحتى غير أخلاقي. ولو انو الحديث عن الاخلاقيات في هالعالم كالحديث عن الشرف في وكر دعارة.
في الصين مثلا أصبح من شبه المستحيل شركات الالعاب تنافس tencent بعد ما لمت اللمة ولي ثما واستحوذت على الكل. عبارة كشركة تحب تخدم في الدومان هذا تجي في سباق مع فراري وانت تمشي على عكاز.
Zynga نفس الشي، تشري على بعضو، Playtika لي تحط عليه عينيه تشريه وحليلهم الزواولة في عالم الألعاب.
Nvidia تحب تستحوذ على ARM بنحو 40 مليار دولار يا بو قلب، وهكا تخلي الجميع في التسلل. شكون باش ينجم ينافسها بعد ما تعمل هالشي؟ تي هيا توا تحلق خارج السرب من المان.
Facebook استحوذت على Oculus، وهوما الزوز تقريبا مونوبول في دومانهم... شكون مزال فيه نفس ينافسهم؟
هالعمليات يمكن تظهر حاجة عادية، لكن مخاطرها في المستقبل القريب والبعيد بالخطورة الشي لي ما ينجم يتخيلها حد.
 
التعديل الأخير:
قد ميزانية تونس 3 مرات ههههه مايكروسوفت بعد استحواذها على بيتهسدا تقريب السوني باش تسكر على بكري على الجيل الجديد
 
التعديل الأخير:
overwatch
tony hawk
candy crush
spyro
call of
guitar hero

مزيج من الالعاب الرديئة ولا لوح
غير صحيح يكفي ذكر كول اوف ديوتي ....تخيل السنة القادمة يقلك كول اوف ديوتي باش تولي حصرية لل اكس بوكس و الحاسب ??
 
شركات ألعاب ال PC المتوسطة والصغرى بطبيعتها لاقية مشاكل في السوق بوجود عمالقة مثل Activision
تفكر راو 99% ماللعب معمولين من فريق متاع زوز ولا ثلاثة مالناس و ساعات حتى واحد بركا

زيد اللعب متاع الشركات الكبيرة في اخر عشرة سنين ولاو زبلة جرة ال diversity hire , feminism/racism propaganda
الي يهبل اكثر ,الي تلقاهم مائة واحد و يخرجو اللعبة كان بعد بخمسة سنين
وين زوز مالناس و ساعات واحد بركا يخرج لعبة خير في اقل من عام
 
هل هي صفقة ناجحة أم لا الأيام وحدها الايام تجاوبنا مبلغ الشراء ضخم برشة phil spencer مدير قسم xbox في مايكروسفت عندو الجواب . xbox كانت محتاجة هذا النوع من الصفقات لتقليص الفجوة مع sony هي حرب إمتلاك السوق رغم محاولات xbox و الخدمات لكن التفوق دائما لسوني بسبب الحصريات رغم إمتلاك مايكروسفت لعدد كبير من الإستديوهات لكن حصريات دون المستوى لعل أخرها halo infinite إلي كانت دون المستوى في المقابل سوني تمتلك إستديوهات بإنتاج رائع أشهرهم santa monica منتج لعبة god of war أو إستوديو guerrilla games منتج Killzone و Horizon Zero Dawn في إنتظار الجزء الثاني Horizon Forbidden West يوم 18 فيفري و يبقى أيقونة سوني Naughty Dog منتج سلسة uncharted و خاصة لعبة the last of us و جزئها الثاني إلي كان مختلف في تقديمو للعب و خاصة أسلوب الكتابة السينمائية
 
استثمار سخيف. كان زرعوا بيهم زيتونات في أمريكا خير . ممكن برشة وقتها أمريكا تنجم تنافس تونس في تصدير الزيت البكر. و ممكن أمريكا تفكلنا البلاصة الأولۍ . موش تقعد في المرتبة الثالثة بعد سوني و الأخرۍ.
 
منجمش نقبل أن blizzard بش تولي تحت ميكروسوفت ، حاجة وحيدة ممكن واحد خمم فيها أنهم نجم طوروا world of warcaft وتولي بال-VR بخلف هذا منجمش نقبلها الله غالب
 
فكرة سيئة، أغلب هذه الألعاب صارت مملة كيف مسلسل باب الحارة
 
أعلى