1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الشهادة..أنواعها

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة prince2ombre, بتاريخ ‏29 أكتوبر 2008.

  1. prince2ombre

    prince2ombre صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.359
    الإعجابات المتلقاة:
    9.470
      29-10-2008 23:53
    في عصرنا الحالي حيث طغت المادّة و غاب الضّمير أصبحت كلّ الوسائل المؤديّة للكسب السريع مشروعة، و منها المتاجرة بالشّهائد التي طالت أنبل المهن و أسمى الوظائف.
    إذا استنفذ الموظّف عطلته السنوية فحصوله على عطلة إضافيّة لا يكلّفه مشقّة أو عناء إذ يكفيه إرسال من ينوبه إلى طبيب خاص ليمنحه عطلة مرض بسعر مناسب لا يتعدّى ربع أجرة الكشف الطّبيّ في أغلب الأحيان، و قد تتفاوت سعر الشّهادة الطّبيّة الممنوحة حسب مدّة الرّاحة المطلوبة، و أعرف طبيبا حال دخولك عيادته تجده بقاعة الاستقبال المرضى في انتظارك و بمجرّد أن تبادله التحيّة يسألك إن كان سبب الزيارة هو فحص طبي أو طلب شهادة طبية للرّاحة و ذلك لأن هذه الشهادة لا تتطلب الدّخول إلى غرفة الفحص إذ بإمكان حضرة الدكتور أن يسلّمك إياها من مكانه ربحا للوقت و اقتصارا للجهد، و نفس هذه الخدمة معروضة للتلاميذ و الطلبة المتقاعسين، فهم أيضا يحتاجون إلى هذه الوثيقة المكتوبة ذات الطلاسم السحرية لتبرير غيابهم عن الدّراسة.
    أمّا إذا أردت أن توجّه ابنك المنقطع عن التّعليم إلى إحدى مراكز التكوين التي تشترط مستوى دراسيا معيّنا، فيكفي أن تتوجّه إلى مدرسة خاصّة و تدفع لها مقابل التّسجيل حسب المستوى المطلوب لتنال على إثر ذلك الشهادة المدرسيّة التي ستقتح لابنك طريق المستقبل على مصراعيه.
    لكنّ إذا أردت الحصول على قرض لتمويل مشروع صناعي و طولبت بشهادة كفائة في الميدان، فبإمكانك الحصول على شهادة عمل من أحد الحرفيين أو الاستعانة باثنين من الشّهود للادلاء بأنّك تمتهن هذه الحرفة منذ مدّة طويلة في انتظار من ييسّر لك تجاوز الاختبار المهني.
    أخيرا لم يبق لي إلا أن أدعو الله القدير أن يرزقنا جميعا الشّهادة.
     
    5 شخص معجب بهذا.
  2. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      30-10-2008 00:10
    إنّما الأمم الأخلاق ما بقيت...

    بخصوص هذا الموضوع، أودّ أن أحدّثكم قليلا عن معهد درست به، وكان يرد علينا يوميّا عشرات الشّهائد الطبيّة يوميّا ومن نفس الطبيب، فقرّر المدير ألاّ تُقبل شهائده، فما كان منه إلاّ أن زارنا، فأرغى وأزبد، وصار أب الأخلاق والشرف، وصار يندب حال المؤسّسات التعليميّة....
    المهمّ، أنّ القانون في كلّ هذا إلى جانبه، ولا أحد يمكنه الطعن في شهادة يصدرها طبيب إلاّ جهة مختصّة تطالب بفحص مضاد...
    والأخلاق في هذا سليمة معافاة، والشّهائد تتكفّل بالباقي، ولا أحدّثك عن الشّهائد التي صارت تقدَّم إلى بعض طلبتنا وهي لا تعكس مستواهم الحقيقيّ، والغالبيّة تعرف تورّط العديد في فضائح أخلاقيّة لا أودّ الحديث عنها وأكتفي بالإشارة إليها عرضا...
    ربّما تحتاج القوانين إلى صحوة كي تعدّل بنودها خاصة مع هذا السّبات الشّتويّ الذي عليه ضمائر العديدين...

     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...