• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي متجدّد | موضوع موحّد للتطورات الميدانية والعسكرية لـحرب روسيا على أوكرانيا

كييف: من المتوقع أن يرتفع معدل المواليد بسبب انقطاع التيار الكهربائي​


توقع وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا ارتفاع معدل المواليد في البلاد وسط انقطاع التيار الكهربائي.

وتابع كوليبا في مقابلة له مع محطة الإذاعة الإسبانية Cadena SER، معلقا على حالة انقطاع التيار الكهربائي في البلاد: "في الواقع أعتقد أن أوكرانيا ربما ستحسن معدل المواليد بسبب انقطاع التيار الكهربائي، لأنه يجب على الناس البقاء في المنزل.. بلا كهرباء. لذلك هذا هو أفضل وقت لممارسة الحب والاستمتاع بالحياة، وأنا أعني ذلك بجدية".

وقد بدأت القوات المسلحة الروسية هجمات على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي يقف خلفه، وفقا للسلطات الروسية، الأجهزة الخاصة الأوكرانية، حيث يتم تنفيذ الضربات على مرافق الطاقة والصناعات الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. ومنذ ذلك الحين يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وقد صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن 40% من البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا قد تضررت، ما أدى إلى انقطاع كبير في التيار الكهربائي.

المصدر: نوفوستي
 

كوليبا يشكو من عدم وجود تدفئة وكهرباء وماء في مبنى الخارجية الأوكرانية​


اشتكى وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، من انعدام التدفئة والكهرباء والمياه في مبنى الوزارة في كييف، وشدد على برودة الجو داخل الوزارة.

وقال الوزير، في مقابلة مع محطة الإذاعة الإسبانية Cadena SER: "نحن نجلس هنا معكم في مبنى وزارة الخارجية، والطقس بارد للغاية هنا ... لأنه تم وقف عمل نظام التدفئة. بالأمس لم يكن لدينا ماء في المبنى، كما تم قطع التيار الكهربائي، وبقي مبنى الوزارة بدون كهرباء. وهذا مجرد مثال واحد على عواقب الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا".

باشرت القوات الروسية بقصف منشآت البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر- بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم والذي وقفت خلفه الاستخبارات الأوكرانية.

ويستهدف القصف الروسي مرافق الطاقة ومواقع الصناعة الدفاعية ومراكز القيادات العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا، من خاركوف وكييف إلى لفوف وإيفانو فرانكوفسك. منذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.

في الأول من نوفمبر، أعلن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي أن حوالي 40٪ من البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا قد تضررت ، مما أدى إلى انقطاع كبير في التيار الكهربائي.


المصدر: نوفوستي
 

بولندا تستدعي الجيش لبناء سياج من الأسلاك الشائكة على الحدود مع روسيا​


أعلنت هيئة الأركان العامة البولندية عن استدعاء الجيش لبناء سياج على الحدود مع منطقة كالينينغراد الروسية.

وأعلنت الهيئة أن الأسلاك الشائكة سوف تكون في 3 خطوط بارتفاع 2.5 متر وعرض 3 أمتار، حيث قالت السلطات البولندية إن السياج تقام بدافع الخوف من أزمة هجرة على الحدود مع روسيا، على غرار الأزمة التي اندلعت العام الماضي على الحدود بين بولندا وبيلاروس.

وجاء في بيان الهيئة العامة للأركان أن الجيش البولندي "يدعم حرس الحدود في حماية حدود البلاد، حيث يقوم جنود الوحدات الهندسية ببناء سياج مؤقت على الحدود مع منطقة كالينينغراد الروسية".

وذكر أن جنود الفوجين الهندسيين الثاني والخامس وفوج المهندسين الثاني وكتيبة المهندسين الخامسة عشرة يشاركون في بناء السياج.

وقد أبلغت ليتوانيا ولاتفيا وبولندا في عام 2021 عن زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين من دول الشرق الأوسط وإفريقيا على الحدود مع بيلاروس، وتم اتهام مينسك بخلق أزمة هجرة، بينما نفى الجانب البيلاروسي ذلك بشكل قاطع، فيما أعلن حرس الحدود في بيلاروس مرارا وتكرارا عن طرد قسري للمهاجرين من قبل ليتوانيا وبولندا ولاتفيا نحو الأراضي البيلاروسية.


المصدر: نوفوستي
 

"شبيغل": المزيد والمزيد من الألمان يثقون بالموقف الروسي​


قالت مجلة Der Spiegel، إن عدد الألمان الذين يثقون بالموقف الروسي ويصدقونه، أخذ يتزايد أكثر فأكثر في الفترة الأخيرة.

واستشهدت هذه المجلة التي تعتبر من المجلات الألمانية المركزية، بنتائج الدراسات الاجتماعية الأخيرة: السرد الروسي حول النزاع الأوكراني يجتذب المزيد والمزيد من المؤيدين.

ووفقا لها، تدل استطلاعات الرأي العام الألماني مؤخرا، على أن 40٪ من الذين تم استطلاع آرائهم وافقوا على القول إن العملية العسكرية الروسية الخاصة، كانت الرد الروسي الذي لا بديل له على استفزازات الناتو. وهذا الرقم أكثر بـ11% مما كان عليه في أبريل. وخلال ذلك، في شرق البلاد، تصل نسبة تأييد سياسة موسكو إلى 59٪، أي حوالي ثلثي السكان تقريبا.

وكذلك، كل ثاني ألماني تقريبا، مقتنع كليا أو جزئيا بأن الرئيس فلاديمير بوتين يتصدى لائتلاف"النخب العالمية" التي ساهمت في تصعيد النزاع. هذا أكثر بنسبة 12٪ مما كان عليه المؤشر في أبريل.

وزعمت المجلة الألمانية، بأن قناة RT DE "ساهمت في بث الشكوك وعدم الثقة تجاه الديمقراطية بين السكان الألمان".


المصدر: شبيغل
 

وكالة الطاقة الدولية لأوروبا: "لا داعي للتفاؤل"​



دعت وكالة الطاقة الدولية أوروبا للتوقف عن الإفراط في التفاؤل بشأن احتياطيات الغاز في منشآت التخزين تحت الأرض واتخاذ إجراءات عاجلة للاستعداد لفصل الشتاء المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن مرافق التخزين في أوروبا ممتلئة الآن بنسبة 95% تقريبا، وهو ما يزيد بنسبة 5% عن متوسط الخمس سنوات.

وحذرت الوكالة في تقرير لها من أن "وسادة الاحتياطيات الناتجة عن المستوى الحالي للمخزونات، فضلا عن الانخفاض الأخير في أسعار الغاز، إلى جانب درجات الحرارة الدافئة بشكل غير طبيعي، لا ينبغي أن تؤدي إلى استنتاجات مفرطة في التفاؤل بشأن المستقبل".

وتتوقع الوكالة حدوث نقص في الغاز في أوروبا بمقدار 30 مليار متر مكعب الصيف المقبل إذا قطعت روسيا الإمدادات وازداد الطلب في الصين.

وجاء في التقرير: "قد تواجه أوروبا نقصا قدره 30 مليار متر مكعب من الغاز في فترة الصيف الرئيسية لملء مرافق التخزين مما يشير إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية من قبل الحكومات لتقليل استهلاك الغاز في سياق أزمة الطاقة العالمية".

بالإضافة إلى ذلك، تتوقع الوكالة نقصا في الغاز في أوروبا يبلغ 30 مليار متر مكعب الصيف المقبل، وهي فترة رئيسية لملء مرافق التخزين تحت الأرض.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية من حدوث فجوة كبيرة بين العرض والطلب تبلغ 30 مليار متر مكعب في الصيف المقبل، وذلك في توقيت حاسم لتجديد مخزون الاتحاد الأوروبي، وسيحدث ذلك إذا أوقفت روسيا جميع إمدادات الغاز عبر الأنابيب وتعافت واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال.

المصدر: برايم
 
2

التحولات في مجال الطاقة ما تصيرش في عام ....

على مستوى التعاقدات البديلة للغاز الروسي تبدى من العام الجاي مع المزيد كذلك من المنصات العائمة لتخزين الغاز...

تغيير البنية التحتية للطاقة هذيكا تصبر شوية...
 

بايدن يتحدث مع مخترع ميت​


ادعى الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه تحدث إلى الرجل الذي اخترع الأنسولين، على الرغم من وفاة الطبيب قبل ولادة بايدن!

وخلال مشاركته في حدث في ولاية فلوريدا، أشاد بايدن بجهود إدارته لخفض تكاليف الرعاية الصحية للأمريكيين، وسأل الحشد: "كم منكم يعرف شخصا مصابا بداء السكري ويحتاج إلى الأنسولين؟ هل تعرفون كم يكلف صنع عقار الأنسولين لمرض السكري؟".

وأضاف: "اخترعه رجل لم يسجل براءة اختراعه لأنه أراد من العقار أن يكون متاحا للجميع. لقد تحدثت إليه، حسنا؟".



حصل الدكتور فريدريك بانتينج والأستاذ جون جيمس ريتشارد ماكلويد على جائزة نوبل في الطب عام 1923 لاكتشافهما الأنسولين عام 1921، وقد توفي بانتينج عام 1941 وماكلويد عام 1935، بينما ولد بايدن عام 1942.

وقد رفض بانتينج وضع اسمه على براءة اختراع الأنسولين لأنه شعر أنه من غير الأخلاقي القيام بذلك كطبيب، كما رفض ماكلويد القيام بذلك.

وربما كان بايدن يشير إلى أحد الطبيبين الآخرين المشاركين في اكتشاف الأنسولين وكانا على قيد الحياة بعد ولادته، ومع ذلك، تم تسمية هذين الطبيبين في براءة الاختراع، على عكس ادعاء بايدن.

وكان أول طلب للحصول على براءة اختراع الأنسولين باسم جيمس كوليب، وهو عالم في الكيمياء الحيوية، وطالب الطب تشارلز بست. توفي بست في عام 1979 وكوليب في عام 1965، ونقلا حقوق براءة الاختراع إلى جامعة تورنتو مقابل دولار واحد.

المصدر: "نيويورك بوست"

:besmellah2:
الحمد لي الله لم أكن مخطأ وهو بكامل مداركه العقلية بعد كل خطاب طلع يسلم عليه وطبعا بما أنه ميت نحن لا نراه:85:
 

بنك إنجلترا يرفع الفائدة لأعلى معدل منذ 33 سنة.. توقعات بوصول التضخم 11%.. ‏BBC‏: بريطانيا ‏بدأت "ركود صعب" والبطالة ستتضاعف.. "هانت": الأسر وأصحاب المعاشات الأكثر تضررا.. وذكرى ‏‏"الأربعاء الأسود" تعود للأذهان

 

بنك إنجلترا يرفع الفائدة لأعلى معدل منذ 33 سنة.. توقعات بوصول التضخم 11%.. ‏BBC‏: بريطانيا ‏بدأت "ركود صعب" والبطالة ستتضاعف.. "هانت": الأسر وأصحاب المعاشات الأكثر تضررا.. وذكرى ‏‏"الأربعاء الأسود" تعود للأذهان

هههههههههههههه جاوو يلعبوا حصلو المانيا وايطاليا وفرنسا خالطة كركرهم بوتين
 
على مستوى التعاقدات البديلة للغاز الروسي تبدى من العام الجاي مع المزيد كذلك من المنصات العائمة لتخزين الغاز...

تغيير البنية التحتية للطاقة هذيكا تصبر شوية...
انباء عن تقدم قوات الروسية في محور باخموت وسوليدار هل من تأكيد راميراز في بالي بسقوطهم تسهال السيطرة ع كارامتورسك و سلفيناسك زبتالي اطباق السيطرة ع دونيتسك
 
أعلى