• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي متجدّد | موضوع موحّد للتطورات الميدانية والعسكرية لـحرب روسيا على أوكرانيا

قوات كييف تقصف دونيتسك بـ13 قذيفة خلال 5 دقائق​



أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك أن قوات كييف قصفت قرية بانتي ليمونوفكا القريبة من مدينة غورلوفكا، وبلدة ياسينوفاتايا بـ13 قذيفة من عيار 155 مم خلال 5 دقائق مساء الجمعة.

وقالت ممثلية جمهورية دونيتسك في مراكز تسجيل جرائم الحرب التي ترتكبها أوكرانيا إنه "في الساعة 21.50 تم تسجيل قصف من جانب القوات الأوكرانية على قرية نوفغورودسكوي وقرية بانتيليمونوفكا، باستخدام 6 قذائف من عيار 155 مم".

وأضافت الممثلية أنه في الساعة 21.55 تعرضت بلدة ياسينوفاتايا للهجوم من مدينة أفديفكا الأوكرانية، حيث تم إطلاق سبع قذائف من عيار 155 مم.

وأعلنت الممثلية في وقت سابق أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي دونيتسك 68 مرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.




المصدر: نوفوستي
 

بوتين يصدر مرسوما يسمح لدول العقوبات بتسديد ديونها لروسيا مقابل الغاز بالعملات الأجنبية​




أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يتيح للدول غير الصديقة بسداد ديونها المستحقة لروسيا مقابل الغاز بالعملات الأجنبية، على أن تستمر في شراء الغاز مجددا بالروبل الروسي.

وبذلك يكون هذا المرسوم استكمالا للبند 8 من المرسوم الصادر في مارس الماضي، والذي ينص على تسديد الدول غير الصديقة قيمة الغاز بالروبل الروسي.



المصدر: نوفوستي
 

بوتين يهنئ عددا من قادة العالم بالعام الجديد ويتجاهل 3 من زعماء الدول الكبرى​




هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عددا من قادة العالم بأعياد العام الجديد والميلاد بمن في ذلك المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل.

وبحسب المكتب الصحفي للكرملين فقد هنأ بوتين على وجه الخصوص سيلفيو بيرلسكوني (إيطاليا)، وروبرت كوتشاريان (أرمينيا)، ونورسلطان نزارباييف (كازاخستان)، وسيرج سارغسيان (أرمينيا)، وغيرهارد شرودر (ألمانيا).

وشدد بوتين في تهنئته لرئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان على أنه "على الرغم من الوضع الدولي الصعب، إلا أن العلاقات بين البلدين حافظت على توجه إيجابي"، وأكد بوتين عزمه على "مواصلة العمل المشترك بشأن قضايا الساعة على جدول الأعمال الثنائي".

وقد أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن بوتين لن يهنئ بالعام الجديد كلا من بايدن وشولتس وماكرون وغيرهم من قادة الدول الأخرى غير الصديقة.



المصدر: تاس
أتوقع ماكرون وشولتس سيتصلون هم بالرئيس بوتين ويهنئونه بالعام الجديد ...
 
اخر نهار في 2022.. ان شاء الله بوتن يشيخنا بشويا العاب نارية عالاراضي الاكرانية...

Слава Россия
 
التعديل الأخير:

العثور على مخبأ أسلحة وذخائر لمسلحين أوكرانيين في لوغانسك (فيديو)​

عثرت القوات الروسية الخاصة على مخبأ تابع لمسلحين أوكرانيين يضم أنواعا مختلفة من الأسلحة والذخائر قرب مدينة لوغانسك في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وقال مصدر لوكالة "نوفوستي": "في ضواحي لوغانسك، كشفت الخدمات الخاصة الروسية، عقب عمليات بحث وتفتيش، عن مخبأ للأسلحة والذخيرة تابع لمسلحين أوكرانيين. ويشير مكان إنشاء المخبأ وتعبئته إلى أنه كان مخصصا لدعم أنشطة مجموعات التخريب والاستطلاع للقوات المسلحة الأوكرانية والخدمات الخاصة الأوكرانية".

ولفت إلى أن المخبأ تضمن صاروخا موجها مضادا للدبابات (ATGM) ومدفعا رشاشا ثقيلا من نوع DShK وقاذفات قنابل آر بي جي وقذائف هجومية صاروخية وألغاما مضادة للأفراد وأكثر من 50 قنبلة RGD و F-1، وأكثر من 100000 ذخيرة مختلفة.

وأكد المصدر أنه يتم اتخاذ مزيد من الإجراءات لمنع وإحباط الأعمال الإرهابية على أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية.

63afbe8d4236046f2a453226.jpg
المصدر: نوفوستي​

 
أعلى