زهير الذوادي دقائق قبل مثوله أمام مجلس التأديب

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة playm, بتاريخ ‏30 أكتوبر 2008.

  1. playm

    playm عضو فريق عمل في المكتبة الالكترونية

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.843
    الإعجابات المتلقاة:
    5.424
      30-10-2008 19:20
    زهير الذوادي لاعب غير عادي فنيا أثنى عليه المدربون وأكدوا أنه بإمكانه أن يكون أفضل بكثير من مشواره الحالي هو لاعب يجمع بين القدرة على المراوغة والسرعة والتصويب باليسرى والتصويب الرأسي والذكاء وبالتالي حسن القراءة ولكن فجأة تغير الذوادي وانقلب أحيانا من الضد الى الضد... هناك من يقول مخلفات إصابة الموسم الفارط وهناك من يقول صغر سن اللاعب وشهرته المبكرة وهناك من يؤكد أنها ضريبة اللعب في الافريقي الفريق الاكثر جماهيرية والاكثر عرضة للنقد والانتقاد أيضا.
    من لا يعرف الذوادي يعتقد أنه مغرور ومتكبر ومن يتحدث اليه يجد بداخله طفلا صغيرا أصيل تربطه بعائلته روابط لا يمكن أن تزعزع وبفريقه حب لا يمكن أن يوصف ولذلك كثيرا ما يتشنج عندما لا يكون الافريقي في أحسن أحواله. هذا اللاعب تعرض الى بعض المحن مثل الاصابات وغيرها وآخرها سوء الفهم الذي انجر عنه مجلس التأديب.
    «الشروق» التقت الذوادي قبل دقائق فقط من مثوله أمام مجلس التأديب وهذا أبرز ما جاء في الحديث معه.
    * سابقة
    في البداية أشار الذوادي أنه لم يتعرض الى مثل هذا الموقف في حياته ولا يعرف ماذا يعني مجلس التأديب لا في الدراسة ولا في الرياضة وأضاف أنه لا يدري ماذا سيدور لكنه مستعد لكل القرارات والمواقف.
    * إلا بن شيخة
    الذوادي أضاف عند الاجابة عن السؤال المتعلق بمهاجمة مدربه أنه لا يمكن أن يفعل ذلك وقال: «بإمكاني أن أقوم بكل «الجرائم» وأن آتي كل الافعال المشينة لكن أن أشتم بن شيخة فهذا لم ولن يحدث لأن هذا المدرب بالذات لا يمكن أن أفعل معه هذا... ليعلم الجميع أن بن شيخة هو أكثر الناس تقديرا ومحبة هو الذي كان دائما الى جانبي عندما أصاب وعندما يتراجع مردودي وعندما تضيق بي الدنيا... فكيف التطاول عليه وأشتمه»... الذوادي أضاف أن مدربه لا يمكن أن يصدق أنه فعل ذلك وقد تحادثت معه وهو مقتنع ببراءته وأضاف أيضا أن ادعاء شتمه عار من الصحة والدليل أن زملاءه كانوا معه في حجرات الملابس وكلهم أكدوا للمدرب أن مسألة الشتم غير صحيحة وقالوا أن زهير لا يفعل ذلك.
    * حملــة
    مال البعض الى مسألة تصديق تهكم اللاعب على مدربه خاصة أن السيناريو الذي تداولوه منطقي ولكن الذوادي ينفي ذلك ويقول: «هناك حملة ضدي حتى لا أشارك في الدربي القادم وهذا يعرفه كل أحباء الافريقي وهناك من يفعل المستحيل حتى لا يصدر قرار العفو وهناك لاعبون قاموا بأخطاء في فرق أخرى وتم التعتيم والامثلة كثيرة جدا وحديثة العهد ولا أريد ذكر الاسماء وأريد أن أذكر في هذا المجال أني لم أتطاول على المدرب وحتى لو صدّق هو هذا فأنا مستعد للاعتذار وتقبيل رأس بن شيخة لأنه بمثابة والدي وفعل معي ما لا يفعله الأب مع ابنه وأريد أن أوضح أنني لا أخاف من العقوبة بقدر خوفي من تصديق المدرب للرواية التي ذكرها قائدو الحملة».
    * النرفزة واردة
    أما عن الحركة التي أتاها الذوادي عند مغادرة ملعب بنزرت بجانب رئيس النادي فقال: «السيد كمال إيدير يعرف الذوادي ويعرف أخلاقه جيدا ويعرف أني لا أقوم بالحركات عمدا ويعرف أني أحب الافريقي كما لا يحبه أحد آخر ولذلك لا أتحكم في أعصابي عندما لا ننتصر أو عندما ينتقدنا البعض وأعتقد أن رئيس النادي قرأ اللقطة إيجابيا وهو متفهم وبهذه المناسبة أعتذر له ولكل من يحمل في دمه اللونين الأحمر والابيض وأريد أن أضيف أن منطلق غيرتي على الافريقي ورّطني في بعض الاحيان ولو كنت أفكر «بعقلية الموظف» ولا أبحث إلا عن الاجور والمنح فلن أغضب وسأكون سعيدا لو تركني المدرب بجانبه على مقعد البدلاء.
    * تراجع عادي
    تراجع مردود الذوادي في الفترة الاخيرة بالمقارنة مع المستوى الذي أظهره سابقا ويرى هذا اللاعب أن أي لاعب معرض لمثل هذه الاشياء ولتراجع مردوده وهو يرى أن أغلب لاعبي الافريقي تراجع مردودهم وهذا عادي بعد الفوز بالبطولة والضغط الذي عاشوه في نهاية الموسم الفارط من الطبيعي أن يقع الـ «Relachement» ونحن واعون بذلك وقد تحسن المستوى الفردي للذوادي خاصة انطلاقا من لقاء النادي الصفاقسي وأضاف أن أغلب الاندية كان مستواها متذبذبا في الفترة الاخيرة وتساءل لماذا يهول أمر الافريقي ويؤكد البعض أن تراجع الفرق الاخرى مسألة وقت لا غير؟ وأضاف الذوادي: «في النهاية أريد أن أؤكد أن بن شيخة الانسان رجل غير عادي وكان «راجل» مع كل اللاعبين ونحن نعرف هذا ومن الصعب جدا أن نجد مدربا في أخلاقه وبمبادئه وكلكم ترون أننا نحبه كما لا نحب أي مدرب آخر ونترجم ذلك عندما نسجل الاهداف ونتوجه له الى بنك الاحتياط ولذلك أريد أن أختم بأني أعتذر له ألف مرة رغم أني أجزم له أنه لم يصدر مني أي شيء. وأريد أن أختم أيضا بمقارنة بسيطة بيني وبين لاعب جندوبة محمد لعبيدي الذي صرح رسميا قائلا: «أما أنا أو طارق ثابت في جندوبة» وقد سعى الجميع الى الاصلاح بين الطرفين وخاصة «وسائل الاعلام... وهذا جيد وأتمنى بالمناسبة أن يعفو المدرب عن لاعبه... لكن عندما تعلق الامر بالذوادي وبشيء لم يقترفه طالب نفس الاشخاص بتشديد العقوبة ولذلك فإن النوايا واضحة ولا تستحق الاجتهاد».

    http://www.alchourouk.com/detailarticle.asp
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      31-10-2008 15:43
    c'est pas vrai car si on dit ca a chaque joueur il n'aura pas de punition
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...