imedariana
عضو جديد
- إنضم
- 14 فيفري 2021
- المشاركات
- 10
- مستوى التفاعل
- 4
لو سمحتم أريد حل هذه المسألة الحسابية مع التثبت في معطى الإرتفاع هل هو صحيح هذا إمتحان للسنة السادسة أعطي لإبني
الإرتفاع هو معطى في التمرين لذلك عندما أريد إحتساب طول الوتر أو مساحة المثلث بالإعتماد على الإرتفاع لا أجد النتيجة نفسهانحب نسأل ولدك شنوة يقرا في السنة سادسة هل يقرأ الجذر التربيعي؟
هل يقرأ sin و cos متاع الزوايا؟
هل الارتفاع الموجود هو معطى في التمرين؟
التمشي اللي خدمتو صحيح ولا غبار عليه .محاولة إصلاح ؛
محيط الدائرة = r*2*3,14
محيط نصف الدائرة = r*3,14
------ > م r=113,04/3,14= 36
[ا،ج]=2*r
[ا،ج]= 72 م
مساحة ا ب ج = (72*72 )/2= ([ب،ج]*إرتفاع )/2
72*72= [ب،ج]*43,2
---------->[ب،ج]= 120 م
نصف [ب،ج]= 60 م = قطر الدائرة الصغيرة
محيط النصف الدائرة = 30*3,14 =94,2 م
محيط كامل الأرض = 113,04+72+94,2+60=339,24 م
يا أخي التزم بالمعطيات لتجد ما تبحث عنه، لا ان تبحث عن الرسم صحيح أو خاطئ.التمشي اللي خدمتو صحيح ولا غبار عليه .
لكن الرسم مينجمش يكون صحيح على خاطر لازم يكون : ج ب=2√×أب ( إذا إفترضنا المثلث أب ج قائم في أ ) .
بينما ج ب=120 .
2√×أب =101٫82 .
وهذا ما يتناقض مع كون المثلث أب ج قائم ومتقايس الضّلعين وقمته الرّئيسية أ .
مشاهدة المرفق 1749432
وهو كذلك لكن بحكم تخصصي أردت أن ألفت النظر لشيء لا يستقيم ( أقصد المعطى وهو تطابق المعطيات مع الرسم) بغض النظر عن إجابة الأخ و شكرا . في سن التاسعة أساسي حينما يدرسون بيتاغور الأمر يختلف بينما في السادسة أساسي يعتمد المعطى كما هو .يا أخي التزم بالمعطيات لتجد ما تبحث عنه، لا ان تبحث عن الرسم صحيح أو خاطئ.
تمشي السيد صحيح والنتيجة صحيحة وهذا المهم وستجازى على هذه النتيجة وليس على صحة رسم المثلث من عدمه.
شكرا على التوضيحوهو كذلك لكن بحكم تخصصي أردت أن ألفت النظر لشيء لا يستقيم ( أقصد المعطى وهو تطابق المعطيات مع الرسم) بغض النظر عن إجابة الأخ و شكرا . في سن التاسعة أساسي حينما يدرسون بيتاغور الأمر يختلف بينما في السادسة أساسي يعتمد المعطى كما هو .
مثلا تصور أعطيت المسألة لتلميذ تاسعة أساسي ووجد تناقضا ...بينما في السادسة لا إشكال في ذلك .