صبراً أهل الغربة فإن داركم الجنة

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة raghda87, بتاريخ ‏30 أكتوبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. raghda87

    raghda87 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أفريل 2008
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    956
      30-10-2008 23:50
    :besmellah2::besmellah2:

    " صبراً أهل الغربة فإن داركم الجنة "

    أخى الملتزم أختى الملتزمة

    صبرا صبرا

    أما تكفيك بشارة الحبيب

    صلى الله عليه وعلى آله و صحبه و سلم :

    " بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء"

    أخى/أختى فى الله
    لقد اصطفاك الله و اختارك من بين كثير من عباده

    لتحمل همَ هذا الدين و لتحقق شرع الله وتقيم أمره و تجتنب نهيه فى أرضه
    نعم أخى
    أنت من اختارك الله
    لتبقى بلحيتك تمثل حدا من حدود هذا الدين
    أضاعه الكثيرون
    و أنكره الكثيرون أيضا
    اختارك لتنفذ أمر نبيه صلى الله عليه و سلم
    و تقتدى به فى هيئته صلى الله عليه و سلم

    ويا لها من نعمة عظيمة قد من الله عليك بها

    فاصبر

    مهما لاقيت من أذى

    فاصبر

    و استشعر عظيم فضل الله عليك و نعمته عليك بأن هداك لهذا

    و أنتِ أختاه
    بنت الإسلام الغالية

    ودرته المصونة

    التى حفظت بحجابها رمزا للعفة

    لتعلن للكون كله

    أنه و إن ماتت عائشة

    التى كانت تستحى أن تدخل الحجرة التى دفن فيها النبى صلى الله عليه و سلم و أبو بكر و عمر بدون حجاب لأن عمر مدفون فيها وهو ليس من محارمها !!!

    فحفيداتها باقيات

    أنت أختاه
    يا من اختارك الله لتقيمى شرعه بحجابك

    هل علمتٍِ كم أنتِ غالية ؟

    أختاه
    إن كنت لا تدركين أهمية حجابك

    فلقد قالها أحد أعداء الله يوما فقال :

    " لن ننتصر على المسلمين إلا إذا نزعنا حجاب المرأة و غطينا به المصحف "

    أعلمتِ الآن ما قيمته ؟

    أعلمتِ الآن أنك بحجابك الكامل الذى أمر الله به

    تنصرين أمتك

    أعلمتِ كم هو عظيم فضل الله عليك حين اصطفاك أنت من بين نساء المسلمين لتنالى هذا الشرف و هذا الفضل ؟

    انظرى الى المتبرجات فى الشوارع و كم عددهم

    لتعلمى أن الله قد أنعم عليك بنعمة لم يعطها إلا لقليل من إمائه



    أخى / أختى فى الله
    إنكم القليلون الناجون من وعد إبليس اللعين :

    {قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَـذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ

    لأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إَلاَّ قَلِيلاً
    **

    الإسراء62

    فاسجدوا لله شكرا

    واصبروا على أى أذى تجدونه

    فلقد وعدكم الله بالفوز إن صبرتم

    قال تعالى :

    " فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ{101**

    فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
    {102**

    وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ{103**

    تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ
    {104**

    أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ{105**

    قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْماً ضَالِّينَ{106**

    رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ{107**

    قَالَ اخْسَؤُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ{108**

    إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ{109**

    فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيّاً حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ{110**

    إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ{111** "

    المؤمنون

    أرأيتم ؟

    " إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ "

    فصبرا أهل الغربة

    وليس صبرنا لدنيا

    بل صبرنا لجنة عرضها السماوات و الأرض

    بل

    أعظم منها

    " اليوم أحل عليكم رضوانى فلا أسخط بعده أبدا "

    إنه رضا الله

    اللهم اجعلنا أهلا لرضاك و ارضى عنا رضا لا سخط بعده أبدا

    اللهم استعملنا فيما يرضيك عنا و يسره لنا و أعنا عليه

    واصرف عنا كل ما تسخط و تكره

    اللهم ارزقنا كل ما يرضيك عنا و بارك لنا فيه و لا تحرمنا منه

    آمين ​
     
    10 شخص معجب بهذا.
  2. woodi

    woodi كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.444
    الإعجابات المتلقاة:
    29.075
      31-10-2008 00:06
    أختي الكريمة ,
    لعلي إختلط علي الأمر فلم أعد أفهم ما يكتب ..و لكن سياق حديثك يوحي بأن من إلتزم بإطالة اللحية و من إلتزمت بالحجاب هما الوحيدان اللذان نجيا من الشيطان و من وعده بإغوائنا و أن بقية أمة سيدنا محمد كلها تنطبق عليها الآيات فنحن إذن في جهنم و بئس المصير ..
    فإن كان قصدك غير هذا فوضحي جازاك الله خيرا فكلمة حد في الدين تعني أن تاركه مرتكب لكبيرة من الكبائر !
    و إن كان هذا قصدك الذي فهمت , فأقول لك أحتي قد أشططت و بالغت و تشددت فتطرفت ! و والله ما بهذا بعث الله نبيه صلى الله عليه و سلم ! و والله ما كان ربنا ظالما فيربط الدين بلحية و قماش يدخل من تركهما جهنم !!
    فراجعي ما كتبت أخيتي و قولي لنا ما قصدك !
     
    6 شخص معجب بهذا.
  3. sinaidayas

    sinaidayas عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أفريل 2008
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    977
      31-10-2008 00:35
    السلام عليكم ...
    بالله حبيت نعرف الكاتب شكون...
    وكيفما قال الإخ woodi


    أنا حبيت انقول حاجة وحدة ...بالله يا أصحاب التشدد يالي تبعتوا سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلميا أصحاب الفتاوي المتحجرة ...إن الله غفور رحيم وموش كيفما واحد لازم المحرمات من شرب وزنىوشرك بالله و...و...و....... كيما واحد يشهد أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله وأقام الصلاة وات الزكاة وصام رمضان وحج بيت الله إن استطاع وأمر بالمعروف ونهى عن المنكر ووصل رحمه وأحسن لجاره...و...و...و.......

    السوؤال: هل يستويان؟؟؟؟
     
  4. lahsoumihamza

    lahsoumihamza عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مارس 2008
    المشاركات:
    518
    الإعجابات المتلقاة:
    324
      31-10-2008 00:53
    اللحية هي أمر من الرسول يعني انها أمر من الله - و ما آتاكم الرّسول فخذوه- والحجاب كذلك هو أمر واضح من الله في سورة الأحزاب فماذا تظنّ الله فاعلا بنا ان تركناهما اذا فاْن أدخلنا النّار فحاشاه عزّ و جلّ من الظلم ولكن هي أفعالنا اللتي تركنا فيها أوامره.
     
  5. amortunis

    amortunis نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.822
    الإعجابات المتلقاة:
    3.623
      31-10-2008 01:15
    أخي ، إن كانت لك حجج و براهين أرجو أن تأتي بها لتفيدنا أو لتستفيد.
    فحسب علمي اللحية سنّة و ليست فرض.
     
    1 person likes this.
  6. afsus

    afsus نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ماي 2008
    المشاركات:
    16.585
    الإعجابات المتلقاة:
    38.374
      31-10-2008 02:07
    :besmellah1:

    [FONT=ae_AlMothnna]يعني و كانو لم ولن يوجد موضوع اخر الا اللحية[/FONT][FONT=ae_AlMothnna],[/FONT][FONT=ae_AlMothnna] [/FONT][FONT=ae_AlMothnna][/FONT]
    [FONT=ae_AlMothnna]الدين يسر[/FONT][FONT=ae_AlMothnna];[/FONT][FONT=ae_AlMothnna] سهلها تسهال الايمان في الصدور.[/FONT]
    [FONT=ae_AlMothnna]و الله ما شجعني في المشاركة فهذا المنتدي أولا لأنه يحمل اسم بلدي العزيز ثانيا النقاش فيه حضاري ومتزن:tunis: [/FONT]
    [FONT=ae_AlMothnna]لدي ملاحظة عن الردود ياريت تكون ملخصة معبرة حتى تعكس شخصيتك و المثل يقول (قلل و دلل)...[/FONT]
    [FONT=ae_AlMothnna]اتمني النجاح و التوفيق للجميع.[/FONT]

     
  7. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      31-10-2008 10:27
    :besmellah1:


    السلام عليكم

    معناها باش نرجعوا للحكاية القديمة و لنفس الموال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    بالله عليكم وينه الغلط؟؟؟؟

    اللحية حد من حدود الدين
    هناك من قال بهذا و ليس لمن خالف ان يقول تطرفت و شططت و و
    الكثيرون اضاعوا اللحية و هذا ليس بجديد
    الكثيرون انكروها و هو الحال
    الاصل ان النبي عليه الصلاة و السلام كانت له لحية و لن ينكلر هذا احد

    و النبي عليه الصلاة و السلام امر باعفاء اللحية في غير حديث و هذا ثابت
    اللحية باب في الاقتداء به عليه الصلاة و السلام و ليس هذا اشكالا


    بقي شيئ مهم وهو ليس مندرجا في هذا الموضوع...
    هل اذا كانت اللحية مجلبة للفتن العظيمة كالسجن و التعذيب و غيرها من المشاكل الكبرى ... فاللذي ادين الله به انه يجوز حلقها و هذه قراتها للشيخ الحويني

    يعني لا سبيل لانكار ان النبي صلى الله عليه و سلم كانت له لحية و انه امر باعفائها

    تبقى الفتوى الخاصة هنا مثلا في تونس... هذا شيئ اخر و موضوع اخر

    ولكن ان تتحول اللحية الى مجلبة للاوساخ و الى شيئ ينكر على فاعله فهذا مما لا نقبله و لا نرتضيه....


    و رجاء اخطونا من
    رانا ما نعرفوش نوايا الناس و ما يلزمش نثيروا الحزازيات بدون سبب...
    يا خويا نسالوا مباشرة اش تقصد و على ضوء الاجابة نحكموا


    وفق الله الجميع الى ما يحبه و يرضاه

    ارجوا من الجميع التفهم

    و السلام عليكم

    :satelite::satelite:
     
    10 شخص معجب بهذا.
  8. amortunis

    amortunis نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.822
    الإعجابات المتلقاة:
    3.623
      31-10-2008 11:14

    بسم الله الرّحمان الرّحيم
    شكرا للأخ بسبوس للإجابة الطّيبة، الشّيء الوحيد الذي أضيفه هو أنّ بعض علماءنا أفتو بجوازالتخفيف من اللحية أو حلقها إذا خيف ضرراً مجحفا محققا، كالقتل أو التشريد أو الحبس أو التعذيب.
    يعني التخفيف، ولايصير إلى الحلق إلا للضرورة، والضرورة تقدر بقدرها، وضابطها ماجاء في قوله سبحانه : ( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم ) النحل106
    و الله أعلم
     
    6 شخص معجب بهذا.
  9. woodi

    woodi كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.444
    الإعجابات المتلقاة:
    29.075
      31-10-2008 13:46
    توضيح صغير للإخوة المشاركين كي لا نخرج عن الموضوع ..
    سؤالي و إستنكاري لم يكن عن اللحية (سنيتها من فرضيتها و هذا نوقش من قبل دون الوصول إلى نتيجة نتيجة النقل الأعمى دون إعمال للعقل) و إنما عن طريقة الكتابة التي تعني في اللغة العربية ,حصر الناجين من عذاب الله في الملتحي و المتحجبة و هذا إشطاط و تطرف !!!!!!
    أما إعتراضي الثاني فهو بين و هو كلمة حد من حدود الدين !!! كلمة حد تعني أن المرتكب فاعل لكبيرة يستحق معها إما إقامة الحد أو التعزير ...و لم ينم إلى علمي المتواضع إقامة الحد أو تعزير من حلق لحيته !!!!!!!!
     
    3 شخص معجب بهذا.
  10. abdel_monaam

    abdel_monaam عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    264
    الإعجابات المتلقاة:
    163
      31-10-2008 14:36

    إذا تكلمنا يصبح في كلامنا معاني خفية و إذا جئنا بالدليل أصبحنا ننقل بلا فهم .........
    بارك الله فيكم كيف تريدون أن يكون الكلام !!!!!!!!!!!!!


    بارك الله في من يحب الدفاع عن المصطفي و عن سنته النفيسة الغالية
     
    4 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...