• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني سفير إندونيسيا يدعو تونس إلى التوجه إلى دول شرق آسيا لتطوير اقتصادها

professeur3

عضو مميّز بالمنتدى العام
إنضم
21 نوفمبر 2016
المشاركات
5.264
مستوى التفاعل
9.223
دعا سفير اندونيسيا بتونس زهير مصراوي المسؤولين التونسيين إلى التوجه إلى دول شرق آسيا بما فيها بلاده إندونيسيا لتطوير شراكاتها وعلاقاتها الاقتصادية مع هذه الدول.

وقال مصراوي خلال لقاء اعلامي اليوم الجمعة مع عدد من ممثلي وسائل الاعلام التونسية أن هده الدول تتميز فضلا عن دعمها لتونس، باحترامها لسيادة الدول ورغبتها في الانفتاح على الآخر والرغبة في تطوير التعاون وتنويعه بعيدا عن التدخل في الشأن الداخلي للدول وفي كنف احترام خيارات الشعوب الأخرى، فضلا عن كونها اقتصاديات صاعدة ناجحة.

واستعرض السفير الاندونيسي خلال هذا اللقاء برنامج السفارة لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع تونس موضحا أن بلاده ستشارك في الصالون المتوسطي للفلاحة والصناعات الغذائية من 18 إلى 22 ماي بصفاقس مشيرا إلى أن الجناح الاندونيسي في المعرض سيحمل شعار ” مذاق الجنة في فنجان قهوة اندونيسية” وسيركز على عرض مختلف منتجات القهوة الاندونيسية التي سيتم إحضارها خصيصا لهذا الحدث.

كما سيعرض الجناح الاندونيسي مختلف المنتجات الفلاحية والزراعية والسمكية وفي مقدمة هذه المنتجات عجين ” الاندومي” الذي يجري الإعداد لتركيز مصنع لإنتاجه في مدينة النفيضة في المستقبل القريب. ومن المبرمج أيضا أن تنظم السفارة على هامش المعرض لقاءات بين رجال الأعمال لبحث سبل تنشيط التجارة البينية بين البلدين.

وأضاف سفير اندونيسيا بتونس أن الأسبوع الأخير من هذا الشهر سيشهد مفاوضات اتفاقية التجارة التفاضلية بين البلدين من 24 إلى 26 ماي ،وهو الاجتماع المباشر الأول منذ انتشار جائحة كورونا ، ويتوقع أن تساعد هذه الاتفاقية التي تعد أول اتفاقية تجارية توقعها اندونيسيا ودولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في زيادة حجم المبادلات التجارية وقيمتها.

وبين أن بلاده تعمل على الترفيع في حجم الصادرات التونسية إلى اندونيسيا خاصة من زيت الزيتون والتمر والمنتجات البحرية، حيث يجري العمل على الترفيع في صادرات تونس من 6 ألاف طن إلى 20 ألف طن.

كما ستعمل على تقديم تجربتها الناجحة في مجال التجارة الالكترونية لتستفيد منها تونس في دعم الحرفيين والحرفيات والفلاحين الصغار لترويج انتاجاتهم وولوج الأسواق العالمية.

وقال السفير الاندونيسي انه بالرغم من العلاقات التاريخية والتي تعود إلى منتصف القرن الماضي فأن البلدين لم يتمكنا من الوصول إلى المستوى المطلوب في ما يهم التجارة البينية التي لم تتجاوز إلى غاية السنة المنقضية 130 مليون دولار أمريكي، ويجري العمل على بلوغ فيمة 500 مليون دولار سنويا في المستقبل القريب.

وشدد على أن بلاده تقف إلى جانب تونس في خياراتها وتدعمها في التصدي للإرهاب وتعزيز أمنها، مثمنا التعاون الأمني والعسكري بين الجانبين حيث من المتوقع أن تقدم إندونيسيا أواخر هذا الشهر لتونس هبة عسكرية تجسيما لهذا التعاون وفق قوله.

وات + express fm
 

abdilmoez

نجم المنتدى
إنضم
19 جويلية 2008
المشاركات
1.998
مستوى التفاعل
3.391
هانا ماشين للمصر فيه البركة ..ومع الشعبوية والتافهين بحول الله فما كان الخير
 

stickman91

نجم المنتدى
إنضم
19 جويلية 2014
المشاركات
6.872
مستوى التفاعل
7.440
سفراء دول العالم كلهم كتسمعهم عندنا يخدمو مصالح بلدانهم بجلب شركاتهم و جلب عقود لهم تاوعنا معظم الوقت جايبينها راقدة و تمونجي و حضور الدعوات التافهة للاتقاط الصور و القصرة
 

هيثم مدريدستا

نجم المنتدى
إنضم
26 نوفمبر 2021
المشاركات
1.827
مستوى التفاعل
2.475
هذا الكلام قلته برشا مرات واليوم سفير إندونيسيا يأكد كلامي مستقبل تونس في الشرق وليس الغرب ،الغرب سايي عليه ماعنده ما يقدم للبلاد كان قدم راهو من قبل موش تو
 

achgeoapp

عضو مميز
إنضم
27 جانفي 2008
المشاركات
741
مستوى التفاعل
602
بعاد علينا برشة و سوقما مهياش مغرية. احنا البحر المتوسط اذا نركزا معاه يزينا. و كفاية.
 

Mohamed6061

عضو مميز
إنضم
16 ماي 2016
المشاركات
1.388
مستوى التفاعل
2.780
بعاد علينا برشة و سوقما مهياش مغرية. احنا البحر المتوسط اذا نركزا معاه يزينا. و كفاية.
3000 سنة ما صورنا شي من المتوسط
 
التعديل الأخير:

GrandMjd

عضو مميز
إنضم
30 أفريل 2012
المشاركات
747
مستوى التفاعل
1.557
نسلموا في القارة الإفريقية الغنية و القريبة منا و نتوجهوا إلي أقصى الشرق.
 

safouen-bvb

نجم المنتدى
إنضم
19 فيفري 2015
المشاركات
19.565
مستوى التفاعل
46.242
كلام سفساطئي وسفير ماينجمش يقول كلام ماهوش لائق دبلوماسيا
عنا بنية تحتية لا تي برط رادس ولا محطة بضايع متاع مطار قرطاج اكبر فضيحة
عنا مناطق صناعية عملاقة لا كان 7 مناطق بركا في تونس وهما بن عروس والشرقية والمغيرة وساقية الزيت وسوسة وصفاقس طريق قابس وشوية بنزرت والعقبة في منوبة
عنا طرقات كبار لا تي اكبر كوارث في تونس كياستها الصغار والي رحلة ساعة عادي تعملها في 4 سوايع
ماعناش بحث علمي قوي+ ولا ادارة عصرية
مستحيل يجيك شكون يستثمر في تونس في كل هاذي المشاكل كان الطليان والفرنسيس لانو عندهم ماكيناتهم الخاصين في تونس
 
  • Like
التفاعلات: RajaS

adelsat1

عضو فعال
إنضم
29 أوت 2006
المشاركات
335
مستوى التفاعل
258
نتوجهو لشرق اسيا والخدامة منين نجيبوهم هذوما ناس تخدم 16 ساعة واحنا نلوجو على الركشة والبريمات
 
أعلى