• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

النصاري: كنا نعتقد أننا معنيّون بالحوار.. لكن سعيّد أقصى كل الأحزاب

Mjarnie

نجم المنتدى
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
26.124
مستوى التفاعل
40.012
1653133986883.png


قال أمين عام حزب التحالف من اجل تونس سرحان ناصري أن حزبه كان يعتقد ان الاحزاب السياسية الداعمة لمسار 25 جويلية ستكون معنية بالمشاركة في الحوار الوطني وصياغة الدستور الجديد، مؤكدا ان رئيس الجمهورية وفق اختياراته التي اعلنا في المرسوم عدد 30 لسنة 2022 المتعلق باحداث الهيئة الوطنية الاستشارية من اجل دستور جديد قد اقصى الاحزاب.

وبين الناصري ان حزبه كان يعتبر ان المشاركة في الحوار الوطني فرصة للاحزاب السياسية لتقديم رؤيتها ومقترحاتها، موضحا ان المبدأ لدى حزبه هو ان المشاركة ليست اهم من مخرجات عمل اللجان التي شكلها رئيس الجمهورية.

وعبر الناصري عن امله في ان تعكس مخرجات عمل اللجان تطلعات الشعب التونسي وتدعم تماسك الدولة.

وقال امين عام حزب التحالف من اجل تونس سرحان ناصري ان حزبه سيدعم مخرجات عمل اللجان بقطع النظر عن المشاركة في صياغتها من عدمه، مشيرا الى ان الدستور الجديد سيأخذ شرعيته ومشروعيته بعد الاستفتاء اذا كان دستورا محترما ومستجيبا لتطلعات الشعب التونسي ويرتقى الي انتظاراته.

واعتبر الناصري انه لا يمكن الحديث عن الشرعية والمشروعية قبل قراءة مسودة الدستور الجديد الذي ستعمل لجنة من عمداء كليات الحقوق على صياغته.

وكان رئيس الدولة اصدر امس الجمعة مرسوما بالرائد الرسمي الاخير للجمهورية التونسية يتعلق بإحداث "الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة" وهي لجنة الحوار الوطني والتي تتركب وفق المرسوم من "لجنة استشارية قانونية"، تتكون من عمداء كليات الحقوق والعلوم القانونية والسياسية بتونس، ويتولى رئاستها أكبر الأعضاء سناّ، ستتولى إعداد مشروع دستور "يستجيب لتطلعات الشعب ويضمن مبادئ العدل والحرية في ظل نظام ديمقراطي حقيقي"، ولجنة استشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية يترأسها عميد المحامين إبراهيم بودربالة وتتركب من عضو ممثلا على كل من الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد الوطني للمرأة التونسية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

ويشار الى ان لجنة الحوار الوطني والتي تتكون من أعضاء اللجنتين الاستشاريتين ستتولى التأليف بين المقترحات التي تتقدم بها كل لجنة بهدف تأسيس جمهورية جديدة تجسيما للتطلعات الشعبية المشروعة على ان تقدم إلى رئيس الدولة التقرير النهائي في أجل أقصاه يوم 20 جوان المقبل.

Mosaique FM
 
كان يستنى باش يستثني الخوانجية من الحوار، ياخي عمللهم sélectionner tout

1653134087817.png

لكن سرحان لا يبالي


قال امين عام حزب التحالف من اجل تونس سرحان ناصري ان حزبه سيدعم مخرجات عمل اللجان بقطع النظر عن المشاركة في صياغتها من عدمه
 
فارينتكم مشات خسارة انت بالذات متسلق انتهازي تلوج على مصلحتك كيف ككل السياسيين
 
صحة قيسون
مسحلهم افامهك ههههه
 
كل الاحزاب و السياسيين فاسدون و لهم علاقات و تمويلات
أجنبية و داخلية مشبوهة و خاصة في تونس مرتع المخابرات
الاجنبية .
الرئيس في الطريق الصحيح و تونس تنتصر
على الخونة و العملاء و اللصوص .
 
نتيجة منتظرة لأشباه السياسيين.
 
أعلى