فيتامين E مفيد للصحة إذا تم تناوله باعتدال

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏2 نوفمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      02-11-2008 00:10
    [​IMG]

    ذكرت دراسة حديثة أن فيتامين E"" مع أنه يقلل من خطر الاصابة بالامراض القلبية الوعائية لكن تناول جرعات كبيرة منه يزيد احتمال النزف من الانف.

    وقال الباحث ماريت ترابير من جامعة ولاية أوريغن إن فيتامين "E" يخفض خطر الاصابة بالتخثرات الدموية والنوبة القلبية والموت المفاجيء، مشيراً إلى أن تناول جرعات عالية منه يزيد نشاط فيتامين آخر هو "K" المعروف عنه بأنه يلعب دوراً أساسياً فى تخثر الدم.

    واطلع ترابير على عدة دراسات حول فيتامين E"" حيث تبين له فوائده على النساء وذلك بعد الاطلاع على الحالة الصحية لنحو 40 ألف امرأة تتمتعن بصحة جيدة وأعمارهن فى الخامسة والاربعين وما فوق بعد تناولهن 600 وحدة من هذا الفيتامين كل يومين وعلى مدى عشر سنوات.

    وتبين لترابير وفريق البحث الذى يترأسه أن النساء اللواتى تناولن حبوب فيتامين E"" انخفض معدل وفياتهن بسبب مرض القلب بنسبة 24% فى حين أن النساء فى الخامسة والستين وما فوق انخفض معدل إصابتهن بالامراض القلبية الوعائية بنسبة 26% كما تراجع معدل الوفيات الناتجة عن هذه الامراض بينهن بنسبة 49%.

    ورأى ترابير أن للفيتامين "فوائد هامة جداً"، لافتاً إلى أن تناول البعض لهذا الفيتامين بكمية عالية يزيد خطر النزيف".

    وبحسب الدراسة التى نشرت فى مجلة "نيوتريشن ريفيو" نصح مجلس الاغذية الاميركى فى عام 2000 بتناول 1500 وحدة دولية يومياً من هذا الفيتامين.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...