• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني القضاة ينفذون يوم غضب أمام المحكمة الإبتدائية بتونس

الأستاذ أنيس

عضو
عضو قيم
إنضم
17 جانفي 2022
المشاركات
15.380
مستوى التفاعل
49.618
Screenshot_20220623_100013.jpg


نفذ القضاة اليوم الخميس 23 جوان 2022 "يوم غضب" أمام مقر المحكمة الابتدائية بتونس بداية من الساعة العاشرة صباحا بالزي الرسمي للقضاة .
و يأتي هذا التحرك من أجل إلغاء المرسوم عدد 35 والأمر الرئاسي عدد 516 و احتجاجا على عدم تفاعل رئاسة الجمهورية و وزارة العدل مع تحركات القضاة ومع الأزمة المستفحلة وعدم التراجع على قرارات العزل والتصدي لمحاولات تركيّع السلطة القضائية وإخضاعها للسلطة التنفيذية .
وكانت تنسيقة الهياكل القضائية قد وجهت في بلاغ لها يوم الثلاثاء الماضي الدعوة لجميع القضاة العدليين والإداريين والماليين للحضور بكثافة بالزي القضائي
 
لا عودة الى الوراء مهما كلّف ذلك والمحاسبة طلبها الشعب من رئيس الدولة بدون استثناء
انا شخصيا ما طلبت شيء. تقلو السلام يقلك الشعب يريد. ماو قلولنا قيس متاعكم طلب المحاسبه نفهموكم موش كل مره تحكولنا على شخصيه هلاميه اسمها الشعب. فما اكبر عملية استحمار للشعب الغبي قاعده تصير عليه بعد ما يسمى 7 نوفمبر و الثوره متاع 14 جانفي. بربك عجوز عمرو 70 سنه ماشي يشارك في استفتاء متاع دستور اش يفهم منو ؟ ن تحدا اي واحد يقرا الدستور بكلو و يفهمو وبعد يمشي يصوت عن قناعه. ايا نتصور الشعب الكل عجبهم الفصول الكل الا فصل واحد لي هو "الاسلام دين الدوله" اش عملنا وقتها. الاستفتاء وسيله من وسائل الدكتاتوريه. عمري ما ريت استفتاء فشل في دوله عربيه مڨمله.
 
التعديل الأخير:
انا شخصيا ما طلبت شيء. تقلو السلام يقلك الشعب يريد. ماو قلولنا قيس متاعكم طلب المحاسبه نفهموكم موش كل مره تحكولنا على شخصيه هلاميه اسمها الشعب. فما اكبر عملية استحمار للشعب الغبي قاعده تصير عليه بعد ما يسمى 7 نوفمبر و الثوره متاع 14 جانفي. بربك عجوز عمرو 70 سنه ماشي يشارك في استفتاء متاع دستور اش يفهم منو ؟ ن تحدا اي واحد يقرا الدستور بكلو و يفهمو وبعد يمشي يصوت عن قناعه. ايا نتصور الشعب الكل عجبهم الفصول الكل الا فصل واحد لي هو "الاسلام دين الدوله" اش عملنا وقتها. مو الدستور ما عجبكمش يلزمنا ننحيو اي واحد جابهولنا الدستور بما في ذلك عمر بي الكذاب.
لا تنكر أن كثيرا من الشعب طلب ذلك وبشفافية لايريدون الذين أساؤوا اليهم فالشعب ليس كماذكرت وأتمنى أن لا تستخف بالناس ( يفهم أم لا فهذا حقه وان أراد غير ذلك فأيضا هذا حقه ) ....
 
لا تنكر أن كثيرا من الشعب طلب ذلك وبشفافية لايريدون الذين أساؤوا اليهم فالشعب ليس كماذكرت وأتمنى أن لا تستخف بالناس ( يفهم أم لا فهذا حقه وان أراد غير ذلك فأيضا هذا حقه ) ....
كيف عرفت ان كثير من الناس؟ الي عندو قضية فساد فما مسار قضائي على 3 درجات والمتهم بريء حتى تثبت ادانته. لا استخف بالناس خاترني انا زاده نرا الي ما عنديش الكفاء باش نحكم على دستور باهي ولا خايب. الدول لي تحترم روحها تستنجد بالنخب متاعها هوما لي يعملولهم دستور و يحددو الخطوط العريضه للسياسات الاقتصاديه و السياسيه و بعد كل شيء يجي بطبيعتو. في امريكا عاملين نظام "super électeurs" باش القرارات ما تصيرش فيها شعبويه كيما لي عايشينو.
 
أعلى