• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي إنقاذ سبّاحة أمريكية من الغرق في نهائي بطولة العالم

إنضم
13 أوت 2021
المشاركات
2.674
مستوى التفاعل
5.082
إنقاذ سبّاحة أمريكية من الغرق في نهائي بطولة العالم
أُنقذت الأميركية أنيتا ألفاريس من قاع المسبح من قبل مدربتها، بعد أن أغمي عليها خلال أدائها ضمن منافسات السباحة الإيقاعية في بطولة العالم للسباحة المقامة في العاصمة المجرية بودابست.

وقفزت الإسبانية أندريا فوينتس لإنقاذ ألفاريس (25 عامًا)، التي غرقت في قاع المسبح ولم تعد قادرة على التنفس خلال أدائها في نهائي فئة الفردي الحر في السباحة الإيقاعية ليلة الأربعاء.

وقالت فوينتيس: "لقد كان الأمر مرعبًا. اضطررت للقفز لأنّ رجال الإنقاذ لم يفعلوا ذلك".

وغطست فوينتيسن (39 عامًا) بسروالها والقميص إلى قاع المسبح وسحبت ألفاريس إلى السطح قبل أن تتم مساعدتها لإيصالها إلى حافة المسبح.

وتابعت فوينتيس المتوّجة بأربع ميداليات أولمبية، "كنت خائفة لأنّي أعرف أنّها لم تكن تتنفس، ولكنّها بخير الآن".

ونُقلت ألفاريس على حمّالة إلى المركز الطبي في المنشأة حيث ظهر زملاؤها والمشجعون في حالة صدمة.

وأصدر الفريق الأميركي في وقت لاحق بيانًا من فوينتيس قالت فيه إنّ ألفاريس أغمي عليها بسبب الجهد المبذول خلال أدائها.

وقالت الحائزة على 16 ميدالية في بطولات العالم: "أنيتا بخير. فحص الأطباء علاماتها الحيوية وكل شيء طبيعي: معدل ضربات القلب والأوكسجين ومستويات السكر وضغط الدم".

- الحرّة -
 

fartattou

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
4.927
مستوى التفاعل
14.800
ذكر تقرير للاتحاد الأميركي، أن أنيتا، سبق لها أن واجهت أزمة مشابهة في العام الماضي، خلال التدريبات تحضيراً للمشاركة في بطولة العالم، وسيتم نشر تقرير في الساعات القادمة لكشف، أسباب هذا الحادث.
 

SudEst

نجم المنتدى
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
12.586
مستوى التفاعل
17.264
دول تخدم مواطنيها مسابح في كل مكان وتعليم الاطفال من صغر السن السباحة وحصص سباحة في المدارس ،،، واحنا مراسيم ودساتير ومحاكم عسكرية ،،، وينهم المسابح البلديات ياكلو في المال حتى بلدية ما عملت مسبح ،،، عفوا خرجت عن المضوع
 
التعديل الأخير:

تطواني دموحامي

نجم المنتدى
إنضم
21 ديسمبر 2016
المشاركات
4.910
مستوى التفاعل
7.300
الغطس ومن لا يعرفه .... عند حبس النفس لمدة طويلة يحدث اغماء مفاجئ وليس للامر علاقة بكونك قوى او ضعيف او تجيد السباحة او محترف هنا عوامل اخرى تتحكم وهي حالتك قبل الغطس هل نسبة الأكسجين جيدة في الجسم ام ضعيفة لهذا على اي شخص يمارس هواية الغطس ان يكون مصحوب بصديق وهذا امر ضروري وليس اختياري واحد يغطس والاخر يراقب والعكس صحيح لو حدث اي اغماء صديقك يكون مستعد يتدخل والا ستلقى حذفك لان الإغماء يحدث بشكل مفاجئ ولا يعطي أي مؤشر قبلها .
موسم الغطس على الأبواب يجب الحذر من المغامرة وحيدا خاصتا من يمارس هواية الصيد بالغطس ضروري يكون معاك صديق ويبقى قريب عليك .
طريقة اخرج السباحة طريقة سليمة وهي الموصى بها فقط اصحاب الصيد يجب ان يسحب حزام الاثقال قبل محاولة رفع الشخص حتى يتسنى له رفعه بسهولة وترك الرأس مرفوع للاعلى حتى لا يختنق بالماء قي حنجرته .
واخيرا نرجو السلامة للجميع .
 
أعلى