لماذا نلقي بأخطاء الملتحين والمحجبات على عاتق الإسلام

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة hammadi1983, بتاريخ ‏2 نوفمبر 2008.

  1. hammadi1983

    hammadi1983 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    632
    الإعجابات المتلقاة:
    1.886
      02-11-2008 23:30
    :besmellah1:




    الحمد لله رب العالمين، أحمده سبحانه حمداً يليق بجلاله وعظمته وقدرته وعظيم سلطانه، الحمد لله الذي أوجب الصيام في رمضان على عباده، والصلاة والسلام على من سن القيام في رمضان لأصحابه واتباعه

    إخوتي الكرام


    كم هو جميل ذلك الإحساس الذي ينتاب المسلم عندما يخدم دينه


    إحساس امتزجت فيه السعادة بالإعتزاز بالفخر وبالطمأنينة ليكونوا بعد ذلك صفة المسلم الحقيقة


    المسلم الفخور المعتز المطمئن


    ويا لها من صفات


    آه لو يتذوق المسلمون من كأس الدعوة إلى الله


    والله سيدمنونه والله سيعشقونه


    كيف لا وأنت تحس أخي المسلم أنك تخدم دين الله


    كيف لا وأنت تصير من من أقرضوا الله قرضا حسنا

    كيف لا وأنت تخطو خطى خير من مشى على الأرض صلى الله عليه وسلم


    ولكن، ولابد من ولكن


    ولكن هذا الدرب حتما سيكون مليئا بالأشواك
    أشواك حادة دامية وقد تكون سامة


    تدمي قلوب الدعاة إلى الله


    خاصة مع هذا المجتمع الشرس


    الذي امتلأ بنواقض الإيمان و كثرت فيه البدع و تغولت فيه الفتن


    فأصبح الدعاة إلى الله كالغرباء في أوطانهم


    وصار الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر من نوادر الأعمال


    وصار الإسلام منحصرا في الصلاة والزكاة إن كانت هناك صلاة و زكاة


    ولكننا اعتدنا


    اعتدنا ان نسمع كلاما غريبا كلما حاول المرء منا أن يبلغ ولو كلمة عن رسول الله


    اسباب واهية يتشبت بها الإنسان المتمسك بدنياه كلما صادف دعوة من أحد الدعات إلى الله


    ومن بين هذه الأسباب كلمات سمعتها من أخت في الله كنا في نقاش حول موضوع الحجاب


    قالت وقد وجهتُ إليها دعوة لتُقبلَ على الله بحجابها : "تدعوني للحجاب وأنت لا ترى ما يفعله المحجبات أنفسهن، ما من فاحشة إلى ونرى فيها محجبات يستترن وراء حجابهن، يفعلون المناكر والموبقات وهن يظهرن صلاح المنظر، لقد أصبح الحجاب في حد داته تهمة للتستر"


    كان كلامها والله قاسيا شائكا يثير في النفس الحنق على هذه الوضعية التي آلت إليها هذه الأمة


    وقد أكون قد كلٌمتها وبينت لها بفضل الله خطورة كلامها هذا


    ولو اقتصر الأمر على ذلك لكان خيرا وأيسر


    ولكن المصيبة تغولت في هذا المجتمع كثيرا خاصة بين صنف معين من الطبقات


    فأصبح شغلهم الشاغل هو توجيه الإتهامات لكل من عرفت ربها بحجابها أو لكل من اتبع سنة نبيه بلحيته


    وصار الحجاب أو اللحية من بين التهم التى تلطخ السمعة والعياذ بالله


    ونحن لا ننكر أن هناك حربا شعواء على الملتزمين في أيامنا هذه


    خاصة بعد ظهور صنف شديد الخطورة وهم المنافقون من النوع الجديد منافقون والعياذ بالله ان رأيتهم تعجبك أجسادهم وإن يقولوا تسمع لقولهم


    يتسترون فعلا خلف مظهرهم الديني لأسباب دنيوية أو لأخرى لا يعلمها إلا الله
    ولكن يظهرون وجههم الخبيث لناس في معملاتهم اليومية أو التجارية أو غيرها


    وصاروا كما يظن البعض يلطخون سمعة الإسلام


    وهذا يظهر جليا في تفاعل الناس مع الدعاة وتمسكهم بأسباب واهية والمرتكزت تماما على ما يرونه أمام أعينهم من طبقة المنافقين هذه


    وأنا أوجه كلامي لكل من شهد ألا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله


    فيا إخوة الإسلام


    إلى كل ينظر إلى الإسلام عن طريق المسلمين كفانا عبثا بالله عليكم


    لماذا نتعمل بفكر ذبابي مع ديننا


    فذباب وحده الذي يترك الجسم السليم كله ولا ينزل إلا على الأوساخ


    لماذا لا ننظر إلى ما تحمله هذه الأمة المباركة من خير، ونضع صوب أعيننا عيوبها ونتشبت بها كما يتشبت الغريق بطوق النجاة


    هل أعمتنا هذه الدنيا لدرجة أننا لم نرى ما امتلأت به الساجد من عباد مخلصين إلى الله ونساء عرفن ربهم ففاظ إيمانهن وتجلى فى لبسهن وأخلاقهن


    ولكن أعيننا لا ترى إلا دمامل هذه الأمة لتكيل للإسلام التهم فأي منطق هذا بالله عليكم


    وكيف يا إخوة الإيمان ندين الإسلام بأفعال المسلمين


    الأسلام دين غني عنا وعن أعمالنا


    فهو الدين الراقي العزيز المكرم في كل زمان وفي كل مكان


    كيف لا وهو هدية الله لخلقه


    فهل نسيء للإسلام بأفعالنا


    هل يضر الإسلام مكر الذئاب المنافقين من حوله


    أبدا أبدا


    فلا يضر السحاب نبح الكلاب


    قال عمر رضي الله عليه : {كنا أذلاء، فأعزنا الله بالإسلام، فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله**
    --منقول--
     
    11 شخص معجب بهذا.
  2. amortunis

    amortunis نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.822
    الإعجابات المتلقاة:
    3.623
      03-11-2008 00:11

    السّلام عليكم،
    إمّا عن المنافقين فهم قلّة ، المتحجّبات الّلتي تقمن بالفواحش فنسبة صغيرة، الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بدأ بالعودة في شخصيّاتنا، نعت المحجّب أو المحجّبة ببعض التّهم فذلك عائد للمفهوم الخاطأ للإرهاب و على الصّورة التي مثّلونا فيها المشركين و بعض الحكومات.
    أمّا عن حرب شّعواء فلا أشاطرك الرّأي فالمسلمين الملتزمين بازدياد و الحمد لله و التّعدّيات على الملتحين منّا قليلة.
    الهداية من عند الله ، و من لا يرد الحديث عن الدّين ندعو له الهداية.
    أمّا من يعطي مثالا خاطآ عن الإسلام فسأحسن الضّن فيه لكونه لا يفعل ذلك قصدا بل لسوء فهمه بالدّين ، و كلّنا نخطأ.
    اللهم وفقنا لخدمة دينك وأعنا على فعل الخير وسدد بالحق طريقنا وألهمنا رشدنا إنك ولي ذلك والقادر عليه، رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا،رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ،اللهم أعزنا بالإسلام وأعز الإسلام بنا.
     
    12 شخص معجب بهذا.
  3. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      03-11-2008 01:22
    هو الشيطان يجعل من بعض الناس يقعون في ذاك الفخ ليبرر لمن لم يلتزم أن في الالتزام قبح بالمظهر أو أن الملتزم يحاول أن يلبس قناعا ليواري به عيوبا سواء أن كانت أخلاقية أو خلقية...
    لكم من شخص تحدثه و تدعوه للصلاة فيعدد لك أن الكثير من المصلين يقترفون الكبائر و أنه و لو لم يصل لم ينزل إلى مستواهم في كبائرهم و تراه يعدد و يبحث في محيطه عن من صلى و اقترف اثما...و كأن الصلاة هي ليست لله وحده و إنما للناس رياءا و زينة...
    صديقة لي لم تتحجب لأنها تراه رسالة كبيرة و تخاف أن تسيء إليها مع أنها على أخلاق عالية...
    و أخرى من بلد اسلامي شقيق حدثتني بأن الحجاب في بلدها مفروض و أن الكثيرات غير مقتنعات به و أن الرجال في بلادها يعاكسون المنقبة و التي لا يظهر منها شيء و أن الرجال في الغرب لا ينظرون إلى النساء و لا يلاحقونهن و هن شبه عاريات ...فرجال الشرق هم مريضون في نظرها و أن العيب ليس في النساء....
    هذه التي تحدثت عنها يا أخي مازالت لم تعلم أن الطاعة لله, و أن الحجاب لله و أن من لم يطع الله في شيء فالعيب في شخصه و ليس العيب في طاعة الله...هي في حقيقته في حالة مكابرة و عناد فهي إن أرادت أن تأخذ مثالا حسنا لاتخذت عائشة و فاطمة و الصحابيات رضي الله عنهن جميعاعلى الأقل...و لكنها لن تراهن لأنها لا تريد رؤيتهن
    هكذا تتعدد الأسباب و الإستعداد للالتزام هو بحد ذاته يتطلب جهدا كبيرا و استعدادا نفسيا و تقبلا و اقبالا عليه و ليس وقوفا على ما انزلق الآخرون فيه من خطإ أو خطيئة و اصطيادا و تصيدا للأعذار
     
    8 شخص معجب بهذا.
  4. zdik

    zdik عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    145
    الإعجابات المتلقاة:
    98
      03-11-2008 02:31
    يا أ خي عندي نصيحة أنا مسلم أخطأ و أ صيب هذا شي عادي : لما كنت مراهق غر مت بالصلا ة و ببيوت الله و الحمد الله أصبح كلامي الا علي الإيما ن و الدين تحدثت مع ناس كثرين كان منهم من أعجبه الا أن الغا لبية كانوا يضجرو من كلامي الا حد اني اصبحت مكروه عندهم ....بعد تفكير مليئ أكتشفت أن كل شخص مهما كان فاسق هو يعرف الحقيقة و لا يحتاج الي شخص ير شده فقد تبين الرشد من الغي إلا أنه بتظا هر بجهلها بتعلات مختلفة .... بإختصار الله عز و جل مدنا بعقل و كيما يقول المثل كل شات تتعلق بكرعها....
     
    5 شخص معجب بهذا.
  5. المتوكل عليه

    المتوكل عليه عضو مميز عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جويلية 2008
    المشاركات:
    819
    الإعجابات المتلقاة:
    2.475
      03-11-2008 08:45
    :besmellah1:

    أخي الكريم :هناك نفوس مريضة والعياذ بالله همها الوحيد البحث عن منافذ تنفذ منها إلى دين الله لتظهر - حسب رأيهم - عيوبه وهو مبرأ من كل عيب طبعا، ولما تكل أفكارهم وتحتار عقولهم ولا يجدون منفذا إليه يتجهون يتصيدون أخطاء البعض ليعيبوا بأخطائهم الإسلام وهم يعلمون جيدا أنهم كاذبون.
    التي ترتدي الحجاب هي تتعبد بذلك إلى الله ولا تقول :إنا الإسلام ، وقد تكون في بداية طريقها ما زالت تتحسسه وتبحث عن نفسها فيه ، هب أنها ليست في بداية الطريق وأنها ذات قدم راسخة في الإسلام هل أن ارتداء الحجاب قد جعلها من الملائكة ؟ لا والله ولن يصل أحدنا إلى هذه الدرجة مهما عمل : نحن بشر نخطئ ونصيب ونذنب ونستغفر ونغفل ونتوب وهكذا ديدننا إلى أن نفارق هذه الحياة، نسأل الله حسن الخاتمة.
    هل يذنب الملتحي او المحجبة ؟
    نعم والف نعم يذنب وقد يرتكب فاحشة وقد يظلم نفسه أو غيره وليس في ذلك انتقاصا لدين الله أبدا.من الصحابة من أقيم عليه الحد في شرب الخمر ولكن لما شتمه أحد الصحابة نهاه رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك وقال فيه - يعني شارب الخمر - إنه يحب الله ورسوله.
    أخي : لا تبتئس بما يقولون ولا تلتفت إليهم فالقافلة لن يوقف سيرها نباح الكلاب - اكرمكم الله - ولن يثني عزمها نعيق الغربان.

    :satelite::satelite::satelite:
     
    7 شخص معجب بهذا.
  6. afsus

    afsus نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ماي 2008
    المشاركات:
    16.512
    الإعجابات المتلقاة:
    38.154
      03-11-2008 12:33
    :besmellah2:

    [FONT=ae_Dimnah][/FONT]

    [FONT=ae_Dimnah][/FONT]

    مشكورين كل الإخوة على ما أورده من ردود
    حتى نكون منصفين فيه مثل يقول(موش كل مدور كعك..)
    و فيه مثل أخر يقول (كل بلاد و ارطالها..)
    يعني من زمان كنا نرى السفساري الملية العبانه البنوار..
    حاليا اكتشف الحجاب و تفننوا في لبسه...و أصبح موضة عند البعض ....
    السؤال يطرح نفسه هل هذا اجتهاد [FONT=ae_Dimnah]?[/FONT]
    هل السفساري و.....لم يسطر المراة[FONT=ae_Dimnah]???[/FONT]
    مع الأسف في ناس يقف عند (ويل للمصلين..)
    فيه من قال و أفتى وجهه المراة عورة..و مشاهدة التلفزيون حرام ....و ...
    في يوم على إحدى القنوات العربية طرحت سؤال على
    ضيفها (سماحة الشيخ...) لماذا المراة عندكم ممنوع أن تعمل مذيعة في التلفزيون[FONT=ae_Dimnah]?[/FONT]
    أجاب كشف وجهه المراة حرام لكن ممكن إن تكون (قليلة الجمال) و في الحقيقة قال وصف أخر لكن احترام لمخلقات الله كتبت قليلة الجمال..
    تكاد الابتسامة تكون صدقة جارية في وجهه أخوك المسلم.
    [FONT=ae_Dimnah] [/FONT]
     
  7. hammadi1983

    hammadi1983 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    632
    الإعجابات المتلقاة:
    1.886
      03-11-2008 13:10
    الله يبارك فيك اخي المتوكل, ما ذكرته انت هو ما اردت ايصاله بالضبط, ان جميع البشر خطائون حتى الملتحي او المحجبة و لا يمكن ان نحممل الدين اخطاء العباد
     
    4 شخص معجب بهذا.
  8. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      03-11-2008 14:00
    لا أريد أن أذكر هذه المصطلحات - المتحجبة و الملتحي و المصلي و الحاج و الامام - بل المصطلح الصحيح هو الملتزم بدين الله و سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم
    وعلى الملتزم أن يتمثل القدوة في نفسه ، وأن يسدد ويقارب ، وأن يعلن أن خطأه يتضخَّم ! فالخطأ منه كبير ، وأن الناس ينظرون إليه
    فإنه أصبح أمامهم كالمرآة كلما وقعت فيها نقطة سوداء صغيرة كبرت وتضخمت ، فليتق الله ،
     
    4 شخص معجب بهذا.
  9. raghda87

    raghda87 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أفريل 2008
    المشاركات:
    205
    الإعجابات المتلقاة:
    956
      03-11-2008 14:03
    بارك الله فيك أخي والله انه موضوع مهم جدًا وخاصةً في وقتنا هذا
     
    2 شخص معجب بهذا.
  10. hammadi1983

    hammadi1983 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    632
    الإعجابات المتلقاة:
    1.886
      03-11-2008 14:26
    الله يبارك فيك , انا بالاساس اوردت هذا الموضوع عمدا في هذا الوقت لما رايته من تشويه لصورة الحجاب و اللحية للاسف من ابناء جلدتنا... فاردت ان اشد عزم الملتزمين و اقول لا يغرنكم قول القائلين و لا تدعوا قولهم يحبط من عزيمتكم في المضي على الصراط القويم حتى و ان اخطأتم فإن لكم رب غفور رحيم.
     
    5 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...