1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

هآرتس: الأسد يسعى لاستئناف المحادثات مع إسرائيل

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة MAFIA 007, بتاريخ ‏3 نوفمبر 2008.

  1. MAFIA 007

    MAFIA 007 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    3.165
    الإعجابات المتلقاة:
    6.425
      03-11-2008 01:50
    :besmellah2:

    هآرتس: الأسد يسعى لاستئناف المحادثات مع إسرائيل

    أعربت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الأحد عن رغبة الرئيس السوري بشار الأسد في استئناف المحادثات غير المباشرة مع اسرائيل عبر الوساطة التركية.

    وأشارت الصحيفة الى أن وزير الصناعة الاسرائيلي ايلي يشاي، الذي شكّل حزبه العضو الثالث في الائتلاف الحكومي في عهد اولمرت، رفض رفضاً قاطعاً اعادة استئناف هذه المحادثات".

    واعتبر يشاي "أنّ المحادثات مع سوريا توفّر الشرعية "لمحور الشر"، الأمر الذي يؤدّي الى اضعاف قوّة اسرائيل", كاشفاً أن رئيس الحكومة الاسرائيلية السابق إيهود أولمرت كان ينوي أن يعيّن موعداً للجولة الخامسة من المحادثات غير المباشرة مع دمشق.

    يذكر أن مارك ريجيف المتحدث باسم أولمرت قال إن الأخير يريد استئناف محادثات السلام غير المباشرة مع سوريا, داعيًا لاستمرار المفاوضات مع سوريا على الرغم من أن الانتخابات في "إسرائيل" معلّقة حالًا.

    وأضاف أن أولمرت يرى أهمية في استمرار الحوار مع سوريا، ولم ينفِ تقارير "إسرائيلية" عن أن أولمرت يخطط للطلب من تركيا الأسبوع المقبل للتحضير لجولة أخرى من المحادثات غير المباشرة مع سوريا.

    وكانت إسرائيل وسوريا قد أعلنتا في خطوة مفاجئة الربيع الماضي أنهما استأنفتا محادثات السلام غير المباشرة للمرة الأولى منذ توقفها عام 2000, وقد أجريت أربع جولات من المحادثات خلال العام الحالي عبر وساطة تركية ولكن المحادثات تم تعليقها إثر استقالة أولمرت عقب توجيه اتهامات بالفساد له.
     
    1 person likes this.
  2. allela

    allela عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 ماي 2008
    المشاركات:
    633
    الإعجابات المتلقاة:
    619
      03-11-2008 09:02
    مشكور على هذا العمل الرائع

    :satelite:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...