• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي وصول طائرة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي مساء اليوم الثلاثاء 02 أوت 2022، إلى العاصمة التايوانية تايبيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Tounsi HD

نجم المنتدى
إنضم
7 مارس 2016
المشاركات
4.973
مستوى التفاعل
6.485
تحين للخبر

عاجل وصول طائرة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي مساء اليوم الثلاثاء 02 أوت 2022، إلى العاصمة التايوانية تايبيه

FZKurhCXEAIYcDM


وصلت طائرة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي مساء اليوم الثلاثاء 02 أوت 2022، إلى العاصمة التايوانية تايبيه، وذلك رغم التحذيرات الصينية من مغبة الزيارة إلى الجزيرة.

وأظهرت صور مباشرة بيلوسي (82 عامًا)، المسافرة على متن طائرة عسكرية أميركية، تصل إلى مطار سونغشان في تايبيه، فيما يستقبلها وزير الخارجية التايواني جوزف وو.

وتقوم بيلوسي بجولة آسيوية تضم زيارات معلنة إلى سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان.

وتعتبر بيلوسي أرفع مسؤول أميركي منتخب يزور تايوان منذ رئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغريتش عام 1997.

وترى الصين أن زيارة مسؤول أميركي رفيع المستوى، والتي قد تكون الأولى في نحو 25 عامًا، تحمل اعترافًا ضمنيًا من أميركا باستقلالية تايوان، والتي تعتبرها الصين جزءًا أساسيًا من أرضها.

وحذرت الصين من إقدام بيلوسي على زيارة تايوان، والتي تتمتع بحكم ذاتي وتعتبرها بكين جزءا من البلاد، فيما شددت واشنطن على أن رئيسة مجلس النواب الأميركي من حقها أن تجري الزيارة في حال أرادت ذلك.

وانتشرت مقاطع فيديو تظهر تحرك لقوات بالجيش الصيني إلى مقاطعة فوجيان، بالقرب من جزيرة تايوان.

من جانبها، حذرت روسيا، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة من الزيارة، وأشارت إلى أن إقدامها على الذهاب إلى تايوان يعد "عملاً استفزازيًا" يضع أميركا في مسار تصادمي مع الصين.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان عقب هبوط طائرة بيلوسي في تايوان إن "الولايات المتحدة... تعمل باستمرار على تشويه وإخفاء وتفريغ مبدأ "صين واحدة"، مضيفة "هذه الخطوات، مثل اللعب بالنار، بالغة الخطورة. ومن يلعبون بالنار سيهلكون بها".

هذت وأعلنت وزارة الدفاع الصينية إطلاق مناورات عسكرية بدءا من يوم الخميس حتى الأحد المقبلين، في ست مناطق بحرية تحيط بجزيرة تايوان.

وذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" المحلية أن الجيش الصيني سيجري تدريبات عسكرية في ست مناطق حول تايوان من يوم 4 إلى 7 أوت الجاري.

وقالت الصحيفة على تويتر: "سيجري جيش التحرير الشعبي الصيني تدريبات عسكرية وأنشطة تدريبية مهمة، بما في ذلك تدريبات بالذخيرة الحية، في ست مناطق محيطة بجزيرة تايوان من الخميس إلى الأحد".

كما أعلنت وزارة الدفاع الصينية أنها ستبدأ عمليات عسكرية محددة لمواجهة زيارة بيلوسي إلى تايوان.

وقالت الوزارة في بيان إن "جيش الصين في حالة استعداد قتالي، وسوف يقوم بعدد من العمليات العسكرية المحددة" ردا على زيارة بيلوسي.



عاجل-وكالة الأنباء الإيطالية أنسا + سي أن ان :

رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوزي تزور مساء غد تيوان للإلتقاء برئيسة جمهوريتها تساي إينغ وان

في تحد للنظام الشيوعي الصيني

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الصين منذ ايام كانت اعلنت انها ستمنع طائرة بيلوسي من النزول في تايوان
سنرى كلمة من ستكون الاعلى ...امريكا او الصين
 
هوما يساعدهم كان يضحيوا بنانسي بلوسي على خاطرها واقفة كي الشوكة من وقت طرمب إلى يومنا هاذا تحب ترجّع الإتفاق النووي مع إيران...... بحيث فما صقور في الإدارة الأمريكية عندهم موتها خير من حياتها.........

أمور تعايش مع إيران ما يرحموش ساحبي
 
دعوة من الحزب الجمهوري الأمريكي للصين للتصرف و الإطاحة بالطائرة المقلة لبيلوسي باش يرتاح منها الجمييع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى