لاند روفر ديفندر.....الحكاية الكاملة... مع صور

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة nizar khadhri, بتاريخ ‏3 نوفمبر 2008.

  1. nizar khadhri

    nizar khadhri عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2008
    المشاركات:
    234
    الإعجابات المتلقاة:
    356
      03-11-2008 20:53
    [​IMG]
    «لاند روفر ديفندر» البريطانية تبلغ الستين من العمر والتغييرات الوحيدة في مظهرها فرضتها الضرورة


    فكرة طرأت على المواطن البريطاني موريس ويلكس في اعقاب الحرب العالمية الثانية قد تكون السبب في انقاذ شركته من الافلاس آنذاك: فكرة تصميم سيارة «مخالفة» لتقاليد الشركة، أي سيارة لا تشبه سيارات الليموزين الفخمة التي درجت الشركة على انتاجها قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية عام 1940.

    [​IMG]

    طرأت الفكرة على خاطر موريس ويلكس وهو في مزرعته في الريف البريطاني. وقد يكون لمحيطه الجغرافي الاثر الاكبر في تصوره لسيارة تعمل بالدفع الرباعي مخصصة، بالدرجة الاولى، لسكان الارياف والمناطق الوعرة، وبالفعل كان المزارعون أول من اقتنى السيارة ذات الدفع الرباعي التي جرى تطويرها في أنجلسي، قبالة ساحل ويلز الشمالي الغربي، وأطلق عليها اسم ديفندر».

    [​IMG]

    غير ان مقتني هذه السيارة والمعجبين بها في مختلف أنحاء العالم فضلوا اطلاق اسم «لاندي» على هذه السيارة العملية. وبعد انقضاء 60 سنة على طرح النسخة الأصلية لهذه السيارة المجهزة للطرق الوحلية والوعرة في عام 1947، استمرت علامة بارزة في عالم السيارات.

    [​IMG]

    اسم «لاند روفر»، بحد ذاته، يرمز إلى مفهوم صانع السيارة، موريس ويلكس، لهذه المركبة التي كانت عام 1946 سيارة «خارجة عن المألوف»: هي سيارة مخصصة للمزارعين وللطرق الوعرة، أي للتجوال في الارياف وليس في المدن. وبالفعل كانت غريبة رؤية سائق بلباس أنيق يقودها في شوارع مدينة طرقها ممهدة . ولكن ذلك لم يحل دون توسع عائلة «لاند روفر» وتنويع انتاجها ليشمل طرازات أكثر أناقة مثل «رينج روفر» و«ديسكفري» التي صممت للسائق الراغب في قيادتها داخل المدن وعلى الطرق الممهدة. وكانت سيارات «لاند روفر» قد صممت في الأصل كسيارة مؤقتة طورتها شركة روفر كمخرج من الصعوبات التي واجهتها في أعوام ما بعد الحرب. وبالرغم من أنها كانت إحدى الدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية ضمن محور دول التحالف، عانت بريطانيا من نفس النقص في الموارد كالدول المهزومة، وبصورة خاصة من نقص حاد في الحديد الصلب. في هذه الظروف الاقتصادية الدقيقة ، صنعت «لاند روفر» لإنجاز العديد من المهام الزراعية مثل الحراثة. وحرصت الشركة على عدم إدخال أي تغييرات جذرية في أجيال السيارة «ديفندر» التالية إلا أذا كانت ضرورية للغاية وذلك للحفاظ على صورة السيارة الأصلية.

    وطرحت الشركة في الأسواق الآن طراز عام 2007 من هذه السيارة بعد 60 عاما على بدء إنتاجها. وزودت السيارة بمحرك ديزل تيربو سعة 2.4 لترا وصوته أهدأ من المحرك السابق وتبلغ أقصى سرعة لها 160 كيلومترا في الساعة.

    و تم إنتاج عدة نماذج من هذه السيارة الأسطورة منها
    [​IMG]
    90 Soft Top



    [​IMG]
    90 Pick-U p



    [​IMG]
    90 Hard Top


    [​IMG]
    90 Station Wagon


    [​IMG]
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
الرجاء المساعدة مع سيارة citroen c3 2006 ‏24 أوت 2016
مشكلة مع الفئران ‏6 جوان 2016
السير بسيارة مع توكيل و عقد بيع باسمي ‏الأحد في 10:45

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...