• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر إقتصادي الماي: السعر الحقيقي للتر البنزين يجب أن يكون 4.200 مليم

KINGSAT 33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
37.994
مستوى التفاعل
92.741

الماي: السعر الحقيقي للتر البنزين يجب أن يكون 4.200 مليم​



الماي: السعر الحقيقي للتر البنزين يجب أن يكون 4.200 مليم



قال الخبير الدولي في مجال المحروقات محمود الماي خلال حضوره مساء اليوم الاثنين في برنامج 'ديوان البزنس ' ان السعر الحقيقي للتر البنزين في تونس يجب أن يكون في حدود 4.200 مليم .
وأوضح الماي أن كلفة اللتر الواحد من البنزين تبلغ 3 دينارات تضاف اليها 1.200 مليم بعنوان النقل و الاداءات على القيمة المضافة و الاستهلاك.
ولفت الى تونس تعد سابع دولة في العالم تباع فيها المحروقات بسعر رخيص وذلك بعد 5 بلدان منتجة للنفط إضافة الى مصر.
وشدد ضيف ديوان البزنس على أن تعديل سعر المحروقات في تونس لم يكن شهريا لأسباب سياسية فيما تدفع تونس اليوم تكلفة ذلك من صندوق الدعم الذي تذهب 67 بالمائة من أمواله نحو المحروقات .
يشار الى أن ميزانية الدولة ستتحمل 3700 مليون دينار إضافية على الميزانية المرصودة لدعم المحروقات في حال استقر سعر برميل النفط عند 100 دولار وذلك خلال سنة 2022 .

diwanfm
 
الحل الوحيد باش نجاوب السيد هذا هو لازم تعليق بالصوت
قد ماتكتب ماتنجمش توفيه حقو:redface2:
هذا النوع تلقاه يعمل عركة على دينار وجاي ايلكز
 
1663625850205.png



أكد مدير عام المحروقات بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة رشيد بن دالي اليوم الإثنين 19 سبتمبر 2022 أن أسعار المحروقات ارتفعت على المستوى العالمي، وأكد أن الأسعار الحقيقية للمحروقات تصل إلى 4500 مليم للتر الواحد، فيما تصل إلى المواطن التونسي بـ 2400 مليم، ويتكفل صندوق الدعم بالفارق في الأسعار.​

وأشار مدير عام المحروقات بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة رشيد بن دالي في تصريحه لقناة التاسعة، إلى أن قانون المالية لسنة 2022 رصد 900 مليون دينار كميزانية لدعم المحروقات، إلا أنه تكلف على الدولة بأكثر من 4500 مليون دينار مع الزيادات التي شهدتها أسعار المحروقات.

وشدد على أن تحديد سقف التعديل الآلي للأسعار بـ 5 بالمائة فقط (حوالي 100 مليم) ، لن يكون كافيا للوصول إلى حقيقة الأسعار التي تصل إلى 4500 مليم بالنسبة للتر الواحد من البنزين، وأشار إلى أن أسعار المحروقات لم تشهد آلية التعديل منذ شهر أفريل، وفق قوله.

وأفاد بأن الرفع التدريجي للدعم عن المحروقات يدخل في إطار سياسة توجيه الدعم إلى مستحقيه، من خلال إعانة العائلات التي تحتاج إلى الدعم عبر الدعم المالي المباشر، وبيع المحروقات في السوق التونسية بأسعارها الحقيقية.

وأوضح أنه سيتم الوصول إلى الأسعار الحقيقية للمحروقات في تونس وتوجيه الدعم إلى مستحقيه في غضون 3 سنوات.



Express FM
 
هذا النوع تلقاه يعمل عركة على دينار وجاي ايلكز
اربعة لاف و ميتين تولي أقل لواج الركبة بعشرين دينار
تصور قابس المطوية عشرين دينار
الكريب الكاف عشرين دينار
بير علي صفاقس عشرين دينار
ام العرائس الرديف عشرين دينار
 
تو ا السيد يحكي بالرسمي؟ نحب نقلو حاجة بركا كيفاش في دولة ما فيهاش دعم اللتر بنزين افضل منا ساعة في الجودة ب 1950 مليم فقط’؟ برا عاود اقرى هل الهموم الجامدة وين قراو؟ هادي نخبة عنا والا نكبة بلانا بيهم ربي؟ ونزيدكم زيادة السكر اللي تبيعنا قيه الدولة جودة متوسطة وما هوش مدعم والقهوة كدلك ومواد اخرى مكلفينهالنا شحم ايهود الاداءات والاتوات وووووو شوفواسعار السيارات في تونس توتفهمو كل شيء كرهبة 106 KID زوز بيبان ب 8-10 ملاين يا حبيبي تجيبلك دودج مديل 2013-2014 في 6 او في8 سيلندر , اكبردولة راسمالية مش امريكا؟ في امريكا كيف تستورد سلعة كمورد وتبيعها لبياع الجملة ما فماش عليها اداءات واتوات اوكي وتاجر الجملة كيف يبيعها لتجار التفصيل كيف كيف اما تاجر التفصيل كيف يبيعها للعموم وقتها يحط التاكس عليها وتتجسب الاتاوة مش كيما تونس وفما برشا ولايات ما عندهمشي اتاوة على المواد الغدائية خاصة
 
التعديل الأخير:
كيف تنبح للصباح التونسي لا يعترف بسعر التكلفة، بالنسبة ليه اي بضاعة تغلى هو سرقة او احتكار او لوبيات.

و تلقى شكون يعترض على الزيادات على اساس سعر البرميل قاعد يطيح شبيك يا حكومة تزيد .. كأنه دفع السعر الحقيقي كيف كان البترول ب 120 باش يحبو يرخص في تونس كيف اصبح ب 90
 
أعلى