صور اثاث ابيض

الموضوع في 'الديكور و التجهيزات المنزلية' بواسطة sat200, بتاريخ ‏4 نوفمبر 2008.

  1. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      04-11-2008 14:15
    [​IMG]

    اللون الأبيض في المنزل يهدئ النفس

    عزيزتي ربة المنزل.. يعتبر الاهتمام بالألوان انعكاساً طبيعياً لثقافة عالية تتجلى في الاهتمام بالذوقيات التي تعكس طبيعة الإنسان ونفسيته. ويرمز اللون الأبيض للصفاء والنقاء والعفة والنظافة والوضوح، وهو اللون السائد أو المنتشر في كل ما له علاقة بحياة الإنسان، فأغلب المنازل يطغى عليها اللون الأبيض وملابس الرجال وبعض الملابس النسائية يغلب عليها اللون الأبيض، وكذلك ملابس الأطفال.
    اوالكثير من الأثاثات المنزلية يغلب عليها اللون الأبيض إلى جانب أدوات المطبخ وغرف النوم.واللون الأبيض أكثر الألوان راحة للنفس، وسيكون داخل المنزل هو الطاغي لأنه العامل المشترك بين الألوان في الأثاث والملابس وقطع الأواني المستخدمة في الطبخ وغرفة السفرة.

    ومن هنا كما ذكر موقع «محيط» فإن اللون الأبيض يستخدم في كل المنزل، لكن كيف يمكن أن يتم توظيف اللون الأبيض في بعض المواقع، وما هى الألوان التي يمكن أخذها بعين الاعتبار عند اختيارها وتتماشى بالطبيعة مع اللون الأبيض.
    ففي غرفة استقبال الضيوف والمجالس بشكل عام يفضل أن تكون الجدران باللون الأبيض، يتداخل معها أخضر خفيف، أما الأثاث فيتم اختيار الكنبات من اللون الأبيض المشجر أو المطعّم ببعض الألوان الخفيفة الباهتة أحمر وأزرق وأخضر...

    أما ستائر الجدران فيتم اختيارها من *** قماش الكنب أو المجلس نفسه ولكن بتشجير أو تصميم مختلف قليلاً، أو من اللون الأبيض المطعّم بالذهبي أو الأسود تطعيماً دقيقاً.
    وفي غرفة الطعام يفضل أن تكون الجدران والسقف من اللون الأبيض المطعّم ببعض الكادريهات ذات النقوش الجبسية الخفيفة، ويتم إسقاط إضاءة خفيفة عليها لتظهر علامات النقش الجبسي بشكل لافت، أما سفرة الطعام والكراسي فمن الجميل أن يكون لونها أبيض مطعّماً بخطوط ذهبية أو سوداء أو بنية، وقماش الستائر من الستان الخفيف ذي اللون الأبيض المزدان ببعض الزهور الصغيرة أو الحواشي المزخرفة بألوان فاتحة.من جهة أخرى، من المفضل أن تكون غرف النوم باللون الأبيض المطعّم ببعض المساحات الزرقاء الباهتة لغرف الأبناء، أما غرفة البنات فتكون مطعّمة ببعض المساحات الوردية، أما غرفة النوم الرئيسة فإن التوشيحات الذهبية أو السوداء الخفيفة كالخطوط على أبواب ودرف الأبواب والجدران ستعطي الغرفة مزيداً من البهجة، إلى جانب ما ينصح بالإكثار منه في غرف النوم وهي المرايا فهي تعطي بعداً أو عمقاً كبيراً للغرفة يضفي البهجة والشعور بالراحة.
    أما في المطبخ فإنه عطفاً على الألوان المعتمدة للأجهزة الكهربائية التي تدخل في تكوين المطبخ كالأفران والثلاجات والغسالات وفلتر الهواء فوق الفرن وجميع الأدوات الكهربائية كالخلاطات وأجهزة إعداد الطبخ الكهربائية، فهذا يعطينا إحساساً بأن دواليب المطبخ أو تكويناته من الطبيعي أن تكون باللون الأبيض.
    بدءاً من القيشاني على الجدران أو على الأرضيات وحتى دواليب المطبخ، و يوحي ذلك بنظافة المكان كلما كان اللون الأبيض ناصعاً وهذه إحدى فلسفات هذا اللون العجيب، إضافة إلى كونه يعطي راحة نفسية عند تناول الطعام، وخصوصاً لمن يحبون تناول وجبة إفطار الصباح في المطبخ وقريباً من مكان إعداد الأكل

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...