• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي الصين: اكتشاف فيروس 'يشبه كورونا' في خفافيش جنوبي البلاد

aziz_tounsi

عضو نشيط
إنضم
7 فيفري 2019
المشاركات
190
مستوى التفاعل
507

الصين: اكتشاف فيروس 'يشبه كورونا' في خفافيش جنوبي البلاد​

قال علماء إنه تم اكتشاف فيروس شبيه بكورونا، في خفافيش جنوبي الصين، موضحين أنه "واحد من 5 فيروسات من المحتمل أن تنتقل إلى البشر من الخفافيش".
ويرتبط الفيروس، المعروف باسم "BtSY2"، ارتباطا وثيقا بفيروس "SARS-CoV-2"، المسبب لكوفيد.
وقال علماء إنه "واحد من 5 فيروسات مثيرة للقلق" وجدت في خفافيش بجميع أنحاء مقاطعة يونان الصينية، التي من المحتمل أن تكون مسببة للأمراض للإنسان أو للماشية.
وأجرى الدراسة، باحثون في جامعة "سون يات سين" الصينية، ومعهد يونان للسيطرة على الأمراض المتوطنة، وجامعة سيدني الأسترالية.
وقال الفريق في الورقة البحثية: "حددنا 5 أنواع فيروسية من المحتمل أن تكون مسببة للأمراض للإنسان أو الماشية، بما في ذلك فيروس كورونا جديد شبيه بسارس، والمرتبط ارتباطا وثيقا بكل من SARS-CoV-2 و 50 SARS-CoV".
وجمع العلماء عينات من 149 خفاشا يمثلون 15 نوعا في 6 مقاطعات أو مدن، تابعة ليونان. وتم استخراج الحمض النووي الريبي (الموجود في الخلايا الحية) وتسلسله بشكل فردي لكل خفاش على حدة.
ومما أثار القلق، أن العلماء لاحظوا ارتفاع معدل انتشار فيروسات متعددة لدى الخفاش الواحد، في وقت واحد.
ويمكن أن يؤدي ذلك إلى "قيام الفيروسات الموجودة بتبادل أجزاء من شفرتها الجينية وهي عملية تُعرف باسم إعادة التركيب لتشكيل مسببات أمراض جديدة"، وفقا لعالم الفيروسات بجامعة نوتنغهام، جوناثان بول.
وأوضح بول، الذي لم يشارك في البحث: "الرسالة الرئيسية التي يمكن أخذها (من هذه الدراسة)، هي أن الخفافيش الفردية يمكن أن تأوي عددا كبيرا من الفيروسات المختلفة، وفي بعض الأحيان تستضيفها بنفس الوقت"، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وتابع: "مثل هذه العدوى المشتركة، خاصة مع الفيروسات ذات الصلة مثل فيروس كورونا، تمنح الفيروس فرصة لمبادلة أجزاء مهمة من المعلومات الجينية، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى ظهور متغيرات جديدة".

Shems Fm
 
موش محتمل باش ينتقل للبشر ...لانه لا علاقة للخفاش بالبشر ..الخفاش ينجم يحي و يموت و كا يقابلش بشر ....
لكن الخوف من نقله عمدا للبشر !
 
لا حاجة لها في حقن الخفافيش، التجارب هذي تسمى ، gain of function, ناخذو فيروس zoonotic ,نقوم ببعض التغيرات على الجينوم، فيصبح بقدرة قادر معدي للبشر. في 2015 تم تطوير فيروس في يوهان الصينية، شبيه بفيروس كورونا الحالي. الغريب في الامر ان فيروس كورونا الحالي، ليس له شبيه في فيروسات كورونا الي في العادة تجدها عند الخفافيش. الملخص انهم اعلنو الحرب الجنس البشري، الي يمنع مالموت باصابة حادة، الفيروس سيترك اثار على جسمه، تقتله عاجلا ام اجلا.
أكيد شركات اللقاح الغربية قاعدة تحقن فالخفافيش بالمرض و تطلقها تنشرو
 
هام ما يفكو علينا إلا ما يقتلونا الكل
 
اللوبيات قاعدين يحاولوا بأي طريقا ينقصوا عدد سكان العالم ، الحروب ، وتشجيع المثلية لتجنب كثرة الإنجاب وهذا الكل ما جاب حتى نتيجة، ويعرفو لو يحاول يحلو حرب فستكون ضربة قاضية للبشرية الكل ، ، قعدلهم كان الفيروسات ويبداو ينسفوا العباد بلشوية ،
 
أمريكا وأخواتها يكذبو الصين وصلت 2 مليار :p يعني وباء الكوvيـد عندهم حاجة عادية لا تأثير
 
--
ما زال راهم في 1.6 مليار برك
مُش صحيح بااارشا non déclarés وراء الجدار من عهد ماوْتسيتونـg :cool: شرطو عليه تحديد النسل عمل passeport واحد يسافرو بيه 10 نفس الفوڤيرة
 
أعلى