حول منزلك إلى قصور بافكار بسيطة

الموضوع في 'الديكور و التجهيزات المنزلية' بواسطة josefino_ess, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2008.

  1. josefino_ess

    josefino_ess عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    191
    الإعجابات المتلقاة:
    466
      05-11-2008 17:27
    :besmellah1:


    يحتاج منزلك إلى بعض اللمسات لإعطائه نفحة من الفخامة، إليك بعض النصائح من كبار مصممي الديكور لتختاري ما يناسب منزلك وميزانيتك.

    إذا كانت نافذة الغرفة مطلة على منظر طبيعي رائع أو حديقة مزدانة بأجمل الأزهار والأشجار، اختاري الستائر البسيطة والناعمة بتفاصيل جميلة لتبرز جمالية الإطلالة ولتكون بمثابة إطار للوحة فنية طبيعية، وابتعدي عن تلك المزركشة بالألوان والتفاصيل.
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]

    # اختاري لونا واحدا لتأثيث أي غرفة في منزلك، واحرصي على انتقاء ثلاثة ألوان مشنقة منها لطلاء احد الجدران أو لتوزيع الإكسسوارات في الغرفة.
    # الإضاءة الملونة تعتبر مثالية لإنعاش غرف الجلوس أو الاستقبال ذات الألوان الأحادية، فهي تنعشها وتضفي لمسات من الحيوية اللامتناهية على إرجاء الغرفة.
    # لإعطاء تأثير لوني آسر للعين، نوّعي في ألوان الإكسسوارات والأقمشة والخامات المستخدمة، فالتضارب اللوني يضفي على الغرفة حيوية وإشراقا لا مثيل لهما.
    # تضفي الأرضيات ذات الألوان الطبيعية كالبيج لمسة مميزة على غرف المنزل وهي تتمازج بسهولة مع أي لون تختارينه للأرائك والوسائد، كما إنها تعطي شعورا بالترحاب.
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]

    لإعطاء الغرفة مزيدا من الرحابة والاتساع، اختاري الألوان المحايدة والطبيعية للأرضيات، ولطلاء الجدران والأسقف، كما انه بإمكانك توزيع بعض الإكسسوارات الداكنة في بعض الزوايا لإعطاء تأثير بصري مميز.
    # لإضفاء مظهر أنيق وفخم لغرفة الاستقبال المودرن، ينصح بتطعيمها ببعض قطع الأثاث القديم، كمقعد أو خزانة، فأنت بذلك تعطين الغرفة نفحة من الأصالة وتضفين فخامة وأناقة على أرجاء الغرفة.
    # لإبراز قطعة الأثاث المفضلة لديك، ركزي الإضاءة عليها لتتحول في ثواني معدودة إلى ركن محوري في الغرفة تشد إليها الأبصار من أي زاوية من الغرفة.
    # عند اختيار طلاء الجدران، راعي أن يتماشى بالدرجة الأولى مع الجو العام للغرفة وكافة مقتنياتها بغض النظر عن اللمسة الفنية التي تودين إبرازها.
    # الأرضية الطرية كالموكيت وسيلة مثالية لإعطاء الغرفة شعورا بالحميمة والأمان، وهي مثالية لغرف الجلوس والنوم كما إن الاعتناء بها سهل وسريع.

    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]


    أن تعليق الصور الفوتوغرافية الخاصة بك وبأفراد أسرتك على احد جدران المنزل، يعتبر طريقة مثالية لإضفاء خصوصية على المكان، لاسيما إذا نوعت في اختيار إطارات اللوحات وأشكالها.
    # تتميز أوراق الجدران بتصميمها المتميزة وألوانها المتنوعة وأشكالها الآسرة للعين، فهناك تلك المطبعة بالعيون وبالورود والأزهار بأحجامها الكبيرة والصغيرة، إضافة إلى تلك المتميزة بأشكالها الهندسية المبتكرة. فلتكن خيارك هذا العام لتغطية احد جدران غرف المنزل لإعطائها لمسة فنية أنيقة.
    # الفازات والأطباق الزجاجية تعكس الضوء وتعطي الغرفة تميزا وإشراقا.
    # اختاري اللوحات وعلقيها على الحائط قبل تأثيث أي غرفة في منزلك، إذ أنه من الأسهل أن تكون اللوحة بألوانها وخطوطها نقطة الانطلاق لتأثيث الغرفة واختيار اكسسواراتها عوضا عن شرائها بعد الانتهاء من تأثيثها، وذلك لتوفير وقتك ومجهودك على السواء.
    # في الغرف الصغيرة والضيقة، يتم توزيع الأثاث بطريقة تسمح بحرية التحرك خاصة في وسط الغرفة، وذلك لإعطاء إحساس متميز بالرحابة والاتساع.
    # تتخوف الكثيرات من عدم إيجاد الإكسسوارات المناسبة التي تتماشى مع ديكور المنزل وألوانه وخاماته، إلا انه ينبغي عليك ألا تقلقي بل ركزي على لون مشترك يتماشى مع الموسم ـ مراعاة التنويع في درجاتها اللونية.
    #
    الزوايا المعتمة في بعض غرف المنزل،تعطي شعورا بالانقباض والانزعاج لذا عالجي هذه المشكلة بتعليق مرآة كبيرة نسبيا لتعكس الضوء وإضفاء رحابة على المكان.
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    # أن قطع الأثاث المرتكزة على أرجل كالأرائك والطاولات، وتلك المصنوعة من الخامات الشفافة كالزجاج والبلكسي غلاس تضفي شعورا برحابة المكان كونها تسمح برؤية مساحات اكبر من الأرضية، إلا انه يجب التنبه وعدم الإفراط في اختيار هذا النوع من الأثاث لتوظيفه في غرفة واحدة لتجنب الشعور بأن المكان عائم.
    ولتجنب هذه المشكلة يمكنك اختيار مسند للقدمين من دون أرجل على سبيل المثال.
    # الغرف الثنائية الاستعمال، كغرفة المكتب التي تتحول عند اللزوم إلى غرفة نوم للضيوف، لا يناسبها الديكور المتكلف والألوان المتمازجة بل ينصح باختيار الأثاث البسيط.
    # تجنبي توزيع الإكسسوارات الصغيرة في الغرفة الواسعة، كونها لا تترك الأثر البصري والجمالي المطلوب منها، وعوضا عن ذلك اختاري إكسسوارات كبيرة وغير عادية نسبيا، كالإكسسوارات المنحوتة أو الفازات الضخمة، مع مراعاة ترك فراغ حولها.
    # التوازن اللوني هو المطلوب في الغرف المتعددة الوظائف،ولتحقيق بعض الخصوصية في بعض الأركان يمكنك استخدام بارا فان أو إنشاء فاصل لوني على سبيل المثال.
    # أن وضع اباجورة على طاولة جانبية في أي غرفة في المنزل،لا يضيء الركن المظلم نسبيا أو يصبح مكانا مناسبا لمطالعة المجلات والجرائد فحسب، بل انه يغني الجو العام للغرفة لتتحول إلى قطعة فنية قائمة بحد ذاتها، وإن كانت الأباجورة غير مضاءة.
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]

    # يعد السرير ذات الظهر المرتفع مثاليا في الغرفة ذات السقف العالي، إذ يبرزه كقطعة أساسية في الغرفة ويتماشى مع السقف العالي.
    # لإبراز جمالية السرير، نوعي في اختيار أقمشة الأغطية والوسائد، وتفنني في مزج الخامات اللامعة والمطفأة منها.
    # راعي التوازن عند تأثيث أي غرفة في منزلك، وذلك بتحقيق التعادل في التصميم، فالأثاث يصبح متوازنا إذا تحققت صفة التماثل أو التنوع المتوازن على إن يظهر التناغم في توزيع المسافات والشكل والخط واللون والضوء والظل.
    # تعمل الأسطح المختارة للوحدات والخزائن في المطبخ على إضفاء مزيد من الإشراق على هذا الركن المهمل، وموضة الموسم الأسطح الزجاجية بألوانها المتعددة، ويبقى الحجر سيد الاختيارات لذوات الذوق الكلاسيكي.
    # تعتبر الخزائن المثبتة في الجدران وسيلة مثالية للاستفادة من مساحة الغرف بالكامل، خاصة إذا تماشت مع اللون المستخدم لطلاء الجدران، وذلك عوضا عن تعليق الأرفف على الحائط التي تكون منفرة للعين وغير متماشية مع الجو العام للغرفة.
    [​IMG]
    5aliw el com mta3kom ken 3jibkom sVp
    :satelite:
     
    3 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
حول الواجهات متع boutiques ‏29 أفريل 2016
نباتات يجب أن تكون في منزلك ‏17 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...