• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

¤*نشرة أخبار TuNiSiA-SaT *¤

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

MAFIA 007

نجم المنتدى
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
3.164
مستوى التفاعل
6.425
besm4.gif


newstunisiasatfj2.gif


newsfp1.gif


أخر المستجدات العالمية

:tunis:TuNiSiA-SaT:tunis:

الأربعاء 5 نوفمبر 2008




الجناح العسكري لحماس يستهدف بلدات إسرائيلية بـ 50 صاروخا
ALeqM5jFrX2nnPew930rAA09JNnxv03thw
18576.jpg

غزة 5 نوفمبر 2008 أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها استهدفت اليوم (الأربعاء) البلدات الإسرائيلية المجاورة لقطاع غزة بـ 50 صاروخا وعشرات قذائف الهاون محلية الصنع.
وقالت الكتائب في بيان صحفي لها إنها قصفت مستوطنات "رعيم وكيبوتس وبئيري" بستة صواريخ قسام ومستوطنة "ماجين" ومستوطنة "مفتاحيم" بسبعة صواريخ قسام ومستوطنة "نير اسحاق" وموقع إسناد "صوفا" ومستوطنة "مفتاحيم" بسبع صواريخ قسام.
وأضافت إنها قصفت مستوطنات "ساعد" و"مفلاسيم" بأربعة صواريخ قسام ومستوطنات ألوميم وكفار سعد وكفار عزة وموقع المدفعية شرق غزة بعشرة صواريخ قسام.
وشددت كتائب القسام على أن هذا القصف يأتي ردا على خرق العدو الصهيوني للتهدئة، والذي أسفر عن استشهاد ستة مجاهدين قساميين، وتصديا لأي محاولة للتوغل في أراضي قطاع غزة.
وقالت "سنتصدى لأي محاولة توغل واعتداء صهيوني على قطاع غزة، بغض النظر عن التهدئة الحالية التي لن تمنعنا من واجب الدفاع عن الشعب الفلسطينى في وجه لغطرسة الصهيونية"، محذرة إسرائيل من مغبة التمادي في عدوانها "لأن ردنا سيكون قاسيا".
وكانت إسرائيل أعلنت إغلاق كافة معابر قطاع غزة اليوم ردا على إطلاق فصائل فلسطينية مسلحة الصواريخ محلية الصنع على البلدات الإسرائيلية المجاورة للقطاع.
=====================================================

أوباما رئيسا للولايات المتحدة وماكين يقر بالهزيمة
1_864431_1_34.jpg

هنا

=======================================================

طهران تحذر واشنطن من اختراق أجوائها من العراق

1_722598_1_34.jpg


حذرت الجمهورية الإسلامية في إيران اليوم الأربعاء من أنها سترد على أي انتهاك أميركي لأجوائها، قائلة إنها رصدت مروحيات عسكرية تحلق قرب حدودها مع العراق.
وأفاد بيان للجيش نقله الراديو الإيراني الأربعاء أنه تم رصد مروحيات عسكرية أميركية تحلق على مسافة قريبة من الحدود مع العراق. وأضاف "بسبب قرب المسافة فإن خطر انتهاكها الحدود موجود" مؤكدا أن "القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي انتهاك".
وجاء التحذير في أعقاب غارة للقوات الأميركية على سوريا يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول بالقرب من الحدود مع العراق، وقالت دمشق إنها أدت إلى مقتل ثمانية مدنيين.
وأدانت سوريا وإيران الغارة بينما لم تؤكدها واشنطن، ولكن مسؤولين أميركيين طلبوا عدم نشر أسمائهم ذكروا أن العملية يعتقد أنها قتلت مسلحا بتنظيم القاعدة مسؤولا عن تهريب مقاتلين أجانب إلى العراق.
وفي هذا السياق قال مستشار للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن على الرئيس الأميركي المنتخب حديثا أن يلتزم بوعوده.
وأضاف أحمد جوان فكر في تصريح لقناة العالم المقربة من طهران أن "باراك أوباما وعد بالتغيير. ونحن نؤمن أيضا بأن التغيير ضرورة لا يمكن تجاهلها وأن الولايات المتحدة لا بد أن تغير سياساتها".
من ناحيته قال علي آغا محمدي وهو مساعد للمرشد العام للثورة الإيرانية "إن التغيير في الأشخاص ليس مهما بحد ذاته، فما أهم من ذلك هو التغيير بالسياسة الأميركية".
وتتهم واشنطن التي ليس لها علاقات دبلوماسية مع طهران منذ عام 1980 الجمهورية الإسلامية بتمويل المسلحين بالعراق وإمدادهم بالمعدات وتدريبهم، وهو ما تنفيه إيران قائلة إن عدم الاستقرار هو نتيجة وجود القوات الأميركية التي يتعين أن تغادر العراق.

=====================================================

هزات ارضية تضرب مناطق في جنوب لبنان


بيروت في 5 نوفمبر/وام/ضربت لبنان هزات ارضية ليل امس وصباح اليوم في صريفا وارزون في جنوبي لبنان.

وشعر اهالي بلدة صريفا في الجنوب ليل امس بهزة ارضية رافقتها هزات ارتدادية، مما اشاع اجواء الخوف والقلق لدى الاهالي الذين اضطروا الى مغادرة منازلهم واللجوء الى البساتين. كما شعر اهالي بلدة شحور وارزون بهزة ارضية جديدة صباح اليوم. وقال بيان صدر عن المركز الوطني للجيوفيزياء - بحنس ان المركز سجل حصول هزات ارضية يوم امس كما سجل المركز الوطني للجيوفيزياء التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية، هزة ارضية بقوة 8ر3 درجة على مقياس ريختر في منطقة جنوب لبنان وبالتحديد شمالي نهر الليطاني قرب زوطر الغربية.
========================================================

مشعل يلتقي نصر الله لبحث أوضاع المقيمين الفلسطينيين في لبنان
332689.jpg


استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وفد حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي في الحركة خالد مشعل.
وذكرت وكالة "شام برس" السورية ان الوفد ضم عضوي المكتب السياسي لحماس محمد نزال وأسامة حمدان، بحضور رئيس المجلس السياسي في حزب الله إبراهيم أمين السيد وعضو المجلس الحاج حسن حدرج.
وجرى في اللقاء بحث التطورات في المنطقة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وكذلك أوضاع الفلسطينيين المقيمين في لبنان.
وكان مشعل الذي يقوم بزيارة الى لبنان، التقى رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.
وقال مشعل " ان زيارته ترمي الى اطلاع المسؤولين اللبنانيين على الوضع الفلسطيني الداخلي، وحرص الحركة على اتمام المصالحة رغم بعض الاشكالات التي تكتنفها".
====================================================

حزب الله يسعى للتزود بأحدث صور للمواقع الإسرائيلية لاستهدفها

طلب الموساد الإسرائيلي تعاون عدد من الأجهزة الأوروبية لمساعدته على رصد شبكات تسعى لشراء صور أقمار اصطناعية من مؤسسات خاصة ، وذلك لحساب (حزب الله) اللبناني الشيعي .
وقال الموساد أن حزب الله يريد التزود بأحدث الصور لإعداد خريطة مواقع إسرائيلية معدة للاستهداف بصواريخه حال اندلاع حرب جديدة .
==================================================

:satelite::satelite:
 
شعث: انطلاق الحوار الفلسطيني في العاشر من الشهر الجاري في القاهرة

ALeqM5gH-pmddXC7C98JsWS6M6vZ95bU0g


اعلن رئيس وفد حركة فتح للحوار الفلسطيني نبيل شعث ان الحوار بين الفصائل الفلسطينية برعاة مصر سينطلق في العاشر من الشهر الجاري في القاهرة.
وقال شعث ان الرئيس محمود عباس سيحضر جلسة الافتتاح باعتباره الرئيس الفلسطيني وليس كرئيس لوفد فتح كما ستحضر وفود من دول الطوق (مصر وسوريا ولبنان والاردن) والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى.
وقال شعث "سيتم في اليوم الاول توقيع الوثيقة المصرية للحوار واعتمادها ومن ثم تشكيل اللجان".
واوضح "ان الاتفاق اذا ما تم فسيكون بعد العيد على ان يكون خلال هذه الفترة اتصالات مكثفة لانجاح عمل اللجان المشكلة للاتفاق على التفاصيل".
واشار الى ان توقيع الاتفاق سيتم في مقر الجامعة العربية لكن جلسات افتتاح الحوار ستعقد في مقر المخابرات العامة المصرية في القاهرة.
واكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في اتصال هاتفي بوكالة فرانس برس ان "الحوار سيبدأ في العاشر من الشهر الجاري".
واضاف برهوم "ان القيادة المصرية اخذت بعين الاعتبار الملاحظات التي ابدتها حركة حماس ووعدت بتذليل كافة العقبات والضغط على حكومة رام الله للافراج عن جميع المعتقلين".
وتتحفظ حركة حماس على عدة بنود كتمديد ولاية الرئيس الفلسطيني واجراء الانتخابات وعلى عدم وجود نص واضح بشأن قضية الاجهزة الامنية اضافة الى استثناء بعض الفصائل من الحوار.
وقد فشلت حتى الان مبادرات محلية وعربية عديدة للمصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس وهو ما ادى الى تصاعد التوتر في العلاقات بين الحركتين.

======================================================

متمردو الكونغو يتهمون الحكومة بانتهاك وقف إطلاق النار

1_863681_1_34.jpg


أعلنت الأمم المتحدة أن متمردي التوتسي في الكونغو خاضوا لليوم الثاني على التوالي قتالا في الشرق ضد مليشيا باريكو مايماي.
واتهم متحدث باسم المتمردين الجانب الحكومي بانتهاك وقف لإطلاق النار مستمر منذ أسبوع
وأفاد المتحدث أن القتال الذي اندلع أمس الثلاثاء في بلدة كيوانغا بإقليم كيفو الشمالية شرق البلاد، استؤنف ضد مليشيا باريكو مايماي التي يقول إنها تساند الحكومة.
وذكر المتحدث باسم المتمردين الموالين للجنرال المتمرد لوران نكوندا برتراند بيسيموا "انتهك وقف إطلاق النار بالفعل" وأضاف أن المتمردين سيردون على أي هجمات تشنها الحكومة من مدينة غوما.
وقد اندلعت الاشتباكات بين متمردين كونغوليين من قبائل التوتسي ومليشيا محلية شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية, بينما قالت قوات حفظ السلام الأممية إنها حوصرت في مرمى نيران الطرفين
وكان نكوندا قد أعلن وقفا لإطلاق النار الشهر الماضي، وأوقف التقدم باتجاه غوما عاصمة الإقليم التي تبعد سبعين كيلومترا عن روتشورو حيث تتمركز وحدة من قوات حفظ السلام من الهند وأوروغواي.
من جهة ثانية هدد نكوندا بتوسيع حرب العصابات التي يشنها شرق البلاد، وبأن يمدها إلى العاصمة كينشاسا ما لم توافق الحكومة على إجراء مفاوضات سياسية معه.
========================================================
 
يعطيك الصحة خويا العزيز وفرت علي الدخول للجزيرة نت
 

جزاك الله كل خير
 
يعطيك الصحة خويا
أما زعما هذه الأخبار يومية أو استثنائية
نشالله يكون فما ركن متطور قار للأخبار اليومية في تونيزيا سات

:satelite:
 
رئيس وزراء لبنان يلتقي ممثل الامم المتحدة

التقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في بيروت اليوم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة
في لبنان مايكل وليامز .
وتركز البحث خلال اللقاء حول القرار الدولي رقم 1701 وسبل تطبيق بنوده كافة.
وتطرق البحث أيضا إلى المهام الموكلة إلى قوات الطواريء الدولية / اليونيفيل / العاملة
في جنوب لبنان بالتنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني في إطار حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.
============================================
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى