ما هي أفضل ألوان الثياب؟

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      06-11-2008 09:01
    [​IMG]

    هل تساءلت يوما لماذا تختاري اللون ذاته لكل ثيابك؟ هل تساءلت ما إذا كانت هناك ألوان أفضل للثياب؟ حسنا يبدو بأنك تحبين التغير والألوان ونحن أيضا. تعالي معنا لنتعرف على الألوان.


    تخيلي حياتك بدون ألوان. تساعد الألوان على أظهار بعض المشاعر الداخلية أمّا شعورياً أو لا شعوريا. علم نفس الألوانِ يهتم بعلاقة الألوان بالمشاعر الإنسانية. في الحقيقة كلّ لون يدل على معنى معيّن. وهذا يدخل العلاج بالألوانِ في العديد من سمات حياتنا. من الأزياءِ إلى الأشياء الداخلية، لطالما لعبت الألوان دورا حيويا في حياتنا.


    أفضل الألوان:
    من الواضح بأن الفستان الأحمر الرائع في واجهة المحل قد لا يناسب شكل جسمك أو لون بشرتك. إن اختيار الثياب من واجهات المحلات خطأ شائع. وإليك الطريقة في تصحيح ذلك.


    إذا كان درجة لون بشرتك فاتحة فأنت بحاجة لارتداء ألوانِ جريئة أو صلبة تظهر عمقا أكثر في شخصيتك. قد تميل الظلال الفاتحة إلى جعلك تبدين شاحبة قليلاً وقد توجهك دائماً إلى الطريق الصحيح. إذا كنت تحبين الظلال الباستيليةَ مثل الأزرق أو الوردي البارد، فيمكنك أن تنسقيها مع قطع ثياب أخرى بظلال أدكن أو أكثر جراءة. بالطبع، لا تذهبي بعيدا وتختاري ألوانا لامعة. يمكنك أن ترتدي ظلال برتقالية، وحمراء وصفراء، وأرجوانية مخففةَ. القمصان والبلوزات البيضاء والكريمية وذات الظلال البنية الغَامقة يمكن أن تبدو مثالية للعين المحترفة.


    بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة السمراء يجب أن يختاروا ظلال فاتحة. يجب أن ترتدي ظلال تتمم درجة لون جلدك وشعرك. لذا، حاولي تجنب الظلال الداكنة مثل البني الغامق، القرمزي، الوردي الداكن والأسود. إذا كان لا بد من ارتداء هذه الألوانِ، تذكري مزجها مع ألوان فاتحة.


    بالنسبة للأشخاص ذوي درجة اللون المتوسّطةـ فهم أسعد حظاً من ناحية اختيار الألوان. الناس الذين ينتمون إلى هذه المجموعة يمكن أن يختاروا بسلامة / ألوان الشاحبة بالإضافة إلى الظلالِ الداكنة. يمكن أن يساعد هذا على خلق مقارنة جميلة من درجة لون الجلد الطبيعية. أي شخص يملك درجة لون متوسّطة يمكن أن يبدو رائعا في ظلالِ الأزرق، البيج، الوردي أو حتى الأحمر الغامق! الأحمر لون لا يستطيع الكثير تحمله جيدا.


    يمكن أن تؤثر فصول السنة أيضا على الأمزجة المختلفة للشخص. هناك بعض الظلال، التي تبدو أفضل في فصل معيّن. مثلا الظلال الصامتة مثل البني أَو الأزرق تبدو أفضل في الشتاءِ. بينما فصل الصيف يعني كرنفال من الألوان الجذابة. في الصيف تنشر الألبسةِ الجميلة واللامعة والتنانير القصيرة، والقمصان الخفيفة. بعكس موسم المطر الذي يروج للسترات وواقيات المطر الطويلة وذات الألوان الداكنة.


    بالطبع، لا يوجد قاعدة صارمة حول طبيعة الألوان التي يجب أن تختارها أو تضيفها إلى خزانة ثيابك. وهذا يعني أمرا واحدا فقط أن تجربي الألوان قبل الحكم عليها. هناك العديد من ظلال الألوان التي يمكن أن تناسب درجة لون بشرتك أو شعرك. كذلك يمكنك تنسيق الألوان بحيث تشمل على الداكن والفاتح والجريء والكلاسيكي دون أن تنعكس سلبا عليك.
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...