"نقطة" تفصل المان وفياريال عن دور الـ16

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة سيف قفصة, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2008.

  1. سيف قفصة

    سيف قفصة عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    358
    الإعجابات المتلقاة:
    206
      06-11-2008 10:44
    [​IMG]
    قطع كل من مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني شوطا كبيرا نحو تأهلها إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل الأول مع مضيفه سيلتيك الاسكتلندي بهدف لمثله، والثاني خارج أرضه مع البورغ الدنماركي بهدفين لكلا الفريقين، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة.
    واستمر الفريقان متساويان في عدد النقاط بثمان نقاط، إلا أن مانشستر يونايتد هو المتصدر بفارق الأهداف، فيما حل فياريال في المرتبة الثانية، وجاء سيلتيك ثالثا وبعده البورغ أخيرا بنقطتين.
    بدأ سيلتيك التسجيل بواسطة الأسترالي سكوت ماكدونالد الهدف الأول في الدقيقة 13، وتعادل الويلزي رايان جيجز لمانشستر يونايتد في الدقيقة 84.
    سعى مانشستر يونايتد إلى حسم تأهله لدور الثمانية بالوصول إلى النقطة العاشرة، عن طريق التغلب على سيلتيك صاحب الأرض والجمهور، فيما دخل النادي الاسكتلندي لتحسين موقفه في المجموعة، بعدما لم يحصد سوى نقطة واحدة خلال الجولات الثلاثة السابقة بالتعادل مع ألبورغ الدنمركي.
    واهتزت آمال الشياطين الحمر سريعا بعدما سجل ماكدونالد الهدف الأول في الدقيقة 13 لأصحاب الأرض، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء بعيدا عن مدافعي مانشستر يونايتد، وسدد الكرة بعدها من فوق الحارس بن فوستر المتقدم عن مرماه.
    وفشل مانشستر يونايتد في تعديل النتيجة طوال الشوط الأول، رغم محاولات البرتغالي كريستيانو رونالدو لاختراق دفاع سيلتيك، بالإضافة إلى تسديدات الأرجنتيني كارلوس تيفيز وريو فيرديناند، التي لم تجد طريقا داخل شباك أصحاب الأرض.
    وأشرك المدير الفني الاسكتلندي أليكس فيرجسون مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف بدلا من لاعب الوسط الفرنسي لويس ناني، في محاولة لزيادة فعالية خط هجوم مانشستر يونايتد، وكاد الشياطين الحمر يدركوا التعادل في الدقيقة 56 عندما سدد الصربي فيديتش برأسه داخل منطقة الجزاء، إلا أن دفاع سيلتيك شتت الكرة قبل أن تتخطى خط المرمى.
    وخرج تيفيز من الملعب ليشارك بدلا منه واين روني في الدقيقة 71، في الوقت الذي مال فيه مدرب سيلتيك لإجراء تغييرات تدعم الجانب الدفاعي على حساب الهجومي؛ لتأمين هدف التقدم الذي تم إحرازه في وقت مبكر من الشوط الأول.
    وواصل الشياطين الحمر هجماتهم على مرمى سيلتيك حتى أحرز الويلزي رايان جيجز هدف التعادل في الدقيقة 84، بعدما فشل حارس المرمى في التصدي لتسديدة رونالدو ليقابلها الويلزي برأسه داخل الشباك.

    مباراة مثيرة
    وفي المباراة الثانية شهدت الدقائق الـ90 إثارة كبيرة من قبل الفريقين اللذين سجل كل منهما هدفين على مدار الشوطين، لتكون المحصلة أربعة أهداف وحصول كل فريق على نقطة التعادل.
    سجل الإيطالي جيوسيبي روسيي هدف فياريال الأول في الدقيقة 41 من تسديدة على حدود منطقة جزاء البروغ، بعدما تلقى تمريره من زميله روبيرت بيزيز من منتصف الملعب.
    وعادل النتيجة لصالح البورغ جابي كارث في الدقيقة 54 من تسديدة داخل منطقة الجزاء، إلا أن فياريال تقدم مجددا في الدقيقة 75 بواسطة المكسيكي جويرمو فرانكو، الذي تلقى الكرة بصدره أمام المرمى، قبل أن يسددها بشكل خادع تجاه مرمى أصحاب الأرض.
    وفقد فياريال تقدمه مجددا في الدقيقة 81، بعدما تعادل البورغ عن طريق أندرس دو من ضربة حرة مباشرة سددها بمهارة داخل شباك النادي الإسباني.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...