• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني تطبيقة لنقل الأشخاص بسيارات مدنية.. اتحاد التاكسي الفردي يلجأ للقضاء

KINGSAT 33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
37.994
مستوى التفاعل
92.741

تطبيقة لنقل الأشخاص بسيارات مدنية.. اتحاد التاكسي الفردي يلجأ للقضاء​


1673262374_media.jpeg


جدّد سواق التاكسي التابعين للإتحاد التونسي للتاكسي الفردي غضبهم من التطبيقات المستخدمة في تونس لنقل الأشخاص، معتبرين أنّ هذه التطبيقات تمثّل تهديدا حقيقيا لمصدر قوتهم وقوت عائلاتهم فضلا عن ما تمثّله هذه التطبيقات من تهديد لأمن المواطنين وكمصدر لضرب الإقتصاد الوطني في ظلّ غياب أي رقابة عليها وعلى الجهات التي تقف ورائها، وفق ما صرّح به أمين عام التاكسي الفردي فوزي الخبوشي لموزاييك.
وقال الخبوشي في مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الناس" إنّ على السلطات التدخّل الفوري لوضع حدّ لهذه ''التجاوزات'' نظرا لما تمثّله هذه التطبيقات من خطر على الأمن القومي وفق تقديره، مع تعاملها مع سيارات مدنية لنقل الأشخاص دون معرفة أيّ معطيات عنهم مما يمثّل تهديدا مباشرا للمواطنين.
وأعلن الخبوشي تقدّمه بشكاية ضدّ احدى هذه التطبيقات، إضافة إلى شكاية لدى البنك المركزي للتثبت في الموارد المالية للشركة المسؤولة عن هذه التطبيقة.
استمع إلى مداخلته في برنامج صباح الناس:




mosaiquefm
 
العالم الكل يخدم بيها التطبيقات وين المشكل اذا كان منظم وتحت اشراف الدولة...خلي الناس تعيش..وزيد التاكسيستية في الكياس يطفو في العباد تقول عاملين عليهم مزية والناس تتعطل ..ساعات تطلع في تاكسي خردة تكره روحك كيفاش تحط فيها 20 دينار على مشوار..احسن حل سيب اللعب وكلو في مصلحة الدولة وللشعب ..وبش التاكسيستيتة معادش يحقرو العباد ويحبسو للناس ويحشمو على رواحهم..في الصيف حدث ولا حرج تقلو خدم الكليماتيزور يا ما يخدمش يا يتسكبن عليك وما يحبش يحل...بالتطبيقة هذي الناس تطلع في كراهب نظيفة وكليماتيزي وتصير رفاهية للعباد
 
التعديل الأخير:

اليوم.. وقفة إحتجاجية للإتحاد التونسي للتاكسي الفردي​


.png


ينظم الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي اليوم الاثنين 9 جانفي 2022 وقفة احتجاجية بالعاصمة، تنديدا بالشركات التي تعتمد تطبيقات أجنبية في قطاع التاكسي دون أي اطار قانوني ينظمها، وفق ما افاد به امين عام الاتحاد فوزي الخبوشي في تصريح لإذاعة الديوان.
وإتهم الخبوشي الشركات التي تعتمد هذه التطبيقات بالاضرار بالقطاع و بالاقتصاد الوطني، كما هدد بتنفيذ اصحاب التاكسي لمسيرة في اتجاه قصر قرطاج في صورة عدم التصدي لهذه الشركات.
واكد أن هذه التطبيقات أجنبية ولا نعرف هويتها ومن يشرف عليها، مشيرا إلى أن الشكوك تحوم حول ارتباطها بتبييض الأموال، وفق قوله.

Sabra fm
 

بالفيديو : أصحاب التاكسي الفردي يحتجون و يطالبون بغلق شركة 'يسير'


taxi-9-1-2023.jpg


نظم الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، اليوم الاثنين 9 جانفي 2022 وقفة احتجاجية أمام شركة "يسير"
و أفاد المحتجون أن هذه الشركة تستغل التاكسي في تونس و أن هذا فيه المس القومي و طالبوا رئاستي الحكومة و الجمهورية بالتدخل العاجل لإغلاق مقر هذه الشركة .

و أضافوا أن الشركة تسودها أموال مشبوهة و هي من ضمن الاقتصاد الموازي " ماناش مروحين و حقنا ناخذون من رئاسة الحكومة و الجمهورية و سنغلق هذا المقر .

وتأتي هذه الوقفة تنديدا بالتطبيقات الأجنبية في قطاع التاكسي دون أي اطار قانوني ينظمها .

و يسير هي شركة أصلها جزائرية , افتتحت مقرها في تونس قرابة الـ3 سنوات و هو تطبيق للهاتف المحمول، يتيح للمستخدم طلب أو حجز سيارة تاكسي عبر هاتفه الذكي، فيما يعطي له التطبيق كافة التفاصيل حول الرحلة، بدءً منالتسعيرة والسائق ونوع المركبة، إلى جانب المسلك.





tuniscope.png
 
أعلى