• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني اتحاد الشغل: ما أقدمت عليه الـ”كنام” ابتزاز وتهديد لحياة المضمونين الاجتماعيين وعلى الوزارة التمديد في صلوحية بطاقات العلاج فورا وبلا شروط

KINGSAT 33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
37.994
مستوى التفاعل
92.741

اتحاد الشغل: ما أقدمت عليه الـ”كنام” ابتزاز وتهديد لحياة المضمونين الاجتماعيين وعلى الوزارة التمديد في صلوحية بطاقات العلاج فورا وبلا شروط​


الشارع المغاربي: طالب قسم الحماية الاجتماعية والقطاع غير المنظم التابع للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 10جانفي 2023 الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام) وسلطة الإشراف بالتجديد الفوري وغير المشروط لبطاقات علاج المضمونين الاجتماعيين والتمديد في صلوحيتها.
وأفاد القسم في بيان نشره الاتحاد بصفحته على موقع “فايسبوك” بأن عديد المضمونين الاجتماعيين فوجئوا منذ اليوم الأول من السنة الحالية برفض مصالح الكنام تجديد بطاقات علاجهم بدعوى تجاوزهم السقف واشتراطها خلاص المعاليم المدينين بها.
ووصف القسم اجراء الكنام بـ”التجاوز” معتبرا انه ” يعد شكلا من أشكال الابتزاز وتهديدا لحياة المضمونين الاجتماعيين خاصة مع تزامنه مع تدهور مقدرتهم الشرائية وفقدان العديد من الأدوية”.
وشدد على أن الشرط الوحيد للانتفاع بالخدمات المسداة في إطار النظام القاعدي للتأمين على المرض يتمثل في أن يكون المضمون الاجتماعي منخرطا ومصرحا به بأحد الأنظمة القانونية للضمان الاجتماعي حسب الفصل 5 من القانون عدد 71 لسنة 2004 المحدث لنظام التأمين على المرض.
وأكد أنه من حق كل مضمون اجتماعي المطالبة بكشف عن المبالغ المسجلة في حسابه لمعرفة مصدرها ونوعيتها وتاريخها والتثبت إن لم تكن متعلقة بأمراض ثقيلة أو مزمنة لا تدخل ضمن السقف فضلا عن المطالبة بطرح الديون التي مر عليها أكثر من سنتين في تاريخ أول إعلام له من قبل الصندوق وذلك تطبيقا للفصل 24 من القانون عدد 71 لسنة 2004 .
وابرز أن المضمون الاجتماعي لا يتحمل أية مسؤولية عن التأخير في تفعيل البطاقة الالكترونية التي من شأنها مساعدة مسديي العلاج والمضمونين الاجتماعيين من متابعة مدى تجاوز السقف في الإبان.
 
وصفات طبية مدلسة و ناس تاخذ في الدواء و تبيع فيه
اشبيك حابس في عام 2010.من وقتها الناس الكل تصرفقت وخلصت الفلوس متاع تجاوز السقف.
المشكلة الاولى العديد من الناس مرضى عيادات وادوية باهضة والمشكة الثانية الكنام سراق كل ما ياقع عندهم عجز يبدوا يثقلوا على المنخرطين في عيادات وهمية.اطالبه بكشف يرفض والا يبرولك بحساب شخص اخر.
 
الكنام صندوق من صناديق النهب والتحيل في تونس.4500عون ما يدفعوش مساهماتهم ،17شهرية في العام،قروض على 15سنة من دون فوائض،وصولات اكل لكل شخص بقيمة220دينار شهريا،سيارات وامتيازات للمديرين ،الدولة مطفية عليهم الضوء لانهم يفندقوا من ظهور المنخرطين
 
التعديل الأخير:
بات الآن من الضروري اصلاح منظومة الكنام.
 
العلاج حق وخاصة للأجراء....
التجديد يجب أن يكون آليا أو تحويل المنتفع للعلاج بالمستشفيات العمومية....
السقف الموضوع من ناحية هو قليل... ومن ناحية أخرى يتم استهلاكه بعد 3 أو 4 زيارات للطبيب...
 
أعلى