• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قضايا المجتمع الغزو المقنّع لتونس: كارثة توطين الافارقة

C A R T H A G E

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
2 أكتوبر 2015
المشاركات
9.255
مستوى التفاعل
36.964
*ارجو من الاشراف ايلاء هذا الموضوع الاهمية القصوى مع ضرورة التثبيت
مع استمرار المتابعة والتحيين لكل جديد.


image.png

With the persistent silence of the Tunisian State and its contempt for the catastrophe of the sedentarization of Africans, whose number exceeds one million, well-informed sources have confirmed that expensive billboards are installed in major European capitals and cities, encouraging the collection of donations for the benefit of organizations and associations financing the installation of Africans in Tunisia.

Our sources also confirm that the European Union spends a lot of money to make Africans aware of the danger of risking their lives in the Mediterranean and calls them to stay in Tunisia.

The project of settling Africans in Tunisia has reached its full capacity, in light of the involvement of suspicious associations that obtain huge funds and use spicy titles, to carry out their crime, in which they rely on the law criminalizing racism, in order to prevent any attempt to face this masked invasion.

It should be noted that Algeria expelled Africans from its territory, which is also the case of Morocco, and recently of Libya expelled a significant number of Africans who occupied the south of the country.​

------------------- -- ------------------

مع استمرار صمت الدولة التونسية وازدراءها لكارثة توطين الأفارقة الذين يتجاوز عددهم مليون شخص، أكدت مصادر مطلعة على وضع لوحات إعلانية باهظة الثمن في العواصم والمدن الأوروبية الكبرى، مشجعة على جمع التبرعات لصالح المنظمات والجمعيات الممولة لتوطين الأفارقة في تونس.

تؤكد المصادر أيضًا أن الاتحاد الأوروبي ينفق الكثير من المال لتوعية الأفارقة بخطر المخاطرة بحياتهم في البحر الأبيض المتوسط ويدعوهم إلى البقاء في تونس.

وقد بلغ مشروع توطين الأفارقة في تونس كامل طاقته، في ضوء تورط الجمعيات المشبوهة التي تحصل على أموال طائلة وتستخدم عنواين مبهرجة، مواصلة في ارتكاب جريمتها التي تعتمد فيها على قانون تجريم العنصرية، منعاً لأي محاولة لمواجهة هذا الغزو المقنع.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر طردت الأفارقة من أراضيها، وهذا هو الحال أيضا بالنسبة للمغرب، كما طردت ليبيا مؤخرا عددا كبيرا من الأفارقة الذين احتلوا جنوب البلد.
 

C A R T H A G E

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
2 أكتوبر 2015
المشاركات
9.255
مستوى التفاعل
36.964

الضعف الحكومي التونسي بعد الثورة و التنازلات للمطالب الاوروبية:​

– شهدت الساحة السياسية التونسية منذ سنة2011 انقسام حاد عقائدي وسياسي و اجتماعي. فتتالت المظاهرات والاضطرابات والاعتصامات مما عطل الاقتصاد التونسي و فرض حالات شلل للدولة في عديد المرات. فالمطلبية الاجتماعية الجهوية المتنامية و المجحفة جدا(الانتدابات العشوائية ,الزيادات في الاجور ,رفض الاصلاحات الضرورية) التهمت الموارد العمومية للدولة وجعلت الحكومات التونسية المتعاقبة تعجز على تغطية مصاريفها و تلتجئ سنويا للاقتراض من الخارج سواء من المؤسسات المالية العالمية او من الدول و خاصة الاوربية. وهذه الحاجة المالية الملحة للدولة التونسية جعلتها ضعيفة قدام المطالب الاوروبية في قضية الهجرة، اضطرت الحكومات المتعاقبة من 2012 لتقديم تنازلات في خصوص إقامة الأجصيين اللاشرعيين بتونس و تتسامح مع وجودهم وتنظمهم وتغض الطرف (نسبيا) على مشروع توطينهم في تونس.

تواطئ المجتمع المدني بتونس مع مشروع الإستيطان الأجصي:​

-تتعاون العديد من الجمعيات و النقابات التونسية مع الاتحاد الاوربي ومع منظمات أوروبية أخرى في مشاريع دعم ومساندة لتوطين المهاجرين الأجصيين بتونس وتمكينهم من حقوق وامتيازات المواطنين التونسيين. هذه قائمة بأهم منظمات المجتمع المدني التونسية المتواطئة مع المشروع الأوروبي لتوطين الأجصيين في تونس:

أ-المجلس التونسي لللاجئين:

منظمة غير حكومية تم إنشاؤها سنة 2016 وممولة كليا من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وتعمل على مساعدة قرابة 10آلاف أجصي في تونس حصلوا على حق اللجوء الدائم ، وذلك ب: تسهيل تمتعهم بخدمات المستشفيات العامة مع سداد التكاليف الطبية وتقديم مساعدة نقدية واستقبال الوافدين الجدد واستئجار شقق لإقامتهم مع توزيع المستلزمات الأساسية لإعاشتهم.

*المصدر : www.ctrefugees.tn/

ب- منظمة تونس ارض اللجوء :

هي الفرع التونسي للمنظمة الفرنسية France Terre d’Asile تعمل في تونس منذ سنة 2012 للدفاع عن الأجصيين وحمايتهم وتمكينهم وإدماجهم. تنشط بتمويل من الإتحاد الأوروبي و فرنسا على تنظيم تظاهرات منها مثلا: دورة تكوينية بالشراكة مع نقابة الصحافيين حول التعاطي الإعلامي مع مواضيع الهجرة. كما تم تنظيم حلقة نقاش بالشراكة مع وزارة التربية حول أنجع السبل لإدماج الأجصيين، كما تم تنظيم مناظرات مخصصة حصريا للأجصيين في صفاقس و معتمدية رواد من ولاية أريانة وذلك لتطوير مهارات الأجصيين في تقنيات التواصل و التنشيط الإذاعي و خاصة حول القوانين التي تحمي المهاجرين الأجصيين في تونس وذلك بالشراكة مع الجمعية الدولية للمناظرات الممولة للمشروع.

*المصدر: www.facebook.com/TerreasileTunisie/

/ب- فترتشي ؟ Ftartchi :

هي جمعية مختصة في الطبخ ، تتحصل على تمويلات من المنظمة الفرنكوفونية لتنظيم دورات تكوينية في الطبخ لفائدة النساء الأجصيات الاتي اخترن الإستقرار في تونس وذلك لتسهيل حصولهم على عمل.

*المصدر:www.facebook.com/ftartchi/

ج- المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية:

هي منظمة حقوقية تونسية تعمل على الدفاع الأجصيين في تونس وهو من أكبر الرافضين للترحيل القسري من تونس .د. مرصد الدفاع عن حق الاختلاف: هي منظمة تونسية تعمل على دعم إنشاء إطار قانوني يضمن حقوق الأجصيين في تونس و دعم المبادرات الثقافية الإبداعية من أجل تسهيل قبول التونسيين لتوطين الأجصيين .

*المصدر: Observatoire pour la défense du droit à la différence en Tunisie – O3DT

ه. نقاط مناهضة التمييز:

هو مشروع تنفذ عدد من الجمعيات التونسية بتمويل منظمة دولية بريطانية Minority Rights Group International . للعمل على نشر مراكز أنشئت في التراب التونسي لتوثيق حالات التمييز على لون البشرة تنفيذا للقانون عدد50 لسنة2018 سيئ الذكر “لمناهضة الميز العنصري” اضافة الى تنظيم دورات تدريبية للمحامين على القوانين الدولية الخاصة بالعنصرية. اضافة لتقديم الدعم القانوني للأجصيين أمام المحاكم التونسية.

*المصدر:minorityrights.org/new/

ر-حركة شباب أريانة:

جمعية محلية برواد أريانة نظمت مهرجان بشاطئ رواد في صيف 2022 مخصص للمواهب الفنية لدى الأجصيين في سبيل ادماجهم من المنطقة وتسهيل توطينهم.

ي. جمعية دعم و مساعدة المهاجرين بمدنين3A2M :

هي جمعية تونسية تنشط بالشراكة مع المنظمة الألمانية فريدريك ايبرت واللجنة الأوروبية للتكوين والفلاحة في تونس على دعم ومساعدة الأجصيين المقيمين بولاية مدنين.

*المصدر: www.facebook.com/3A.2M2020/

و. جمعية منامتي:

تعمل على مناصرة ومساعدة الأجصيين في تونس على إعتبار أنهم يتعرضون للعنصرية في تونس، تتحصل على تمويل من المنظمة العالمية للهجرة و جمعية النهوض بالثقافات الأفريقية AFRICA50 و المجموعة الدولية لحقوق الأقليات.

*المصدر: www.mnemty.org

ك.المعهد العربي لحقوق الانسان:

عملت بالشراكة مع بلدية مدنين حول الإدماج المدرسي لأطفال اللاجئين والمهاجرين وطالبي اللجوء اضافة لتقديم خدمات ذات صبغة استشارية وارشادية للاجئين وطالبي اللجوء في ما يتعلق بالمسائل القانونية التي يحتاجون فيها للمساعدة. اضافة الى تنظيم دورة تدريبية للإعلاميين حول حقوق المهاجرين والتعاطي الإعلامي مع المسائل المتعلقة بالهجرة والأطر القانونية والتشريعات الدوليّة والوطنيّة بتمويل من الكونفدرالية السويسرية الهجرة الكريمة من أجل التنمية. كما وقع المعهد اتفاقية مع المنظمة الدولية للهجرة لتمويل نشاطها حول متابعة الدائمة للمواضيع ذات الصلة بالأجصيين بتونس.

*المصدر: www.aihr-iadh.org/ar

ل.الجمعية التونسية للدفاع على حقوق الأقليات:

هي جمعية تونسية عملت مثلا على مشروع مُنجَز بالشراكة مع المعهد العربي لحقوق الإنسان تحت عنوان “مناصرة المهاجرين”. وهو تقرير عمل ميداني أنجزته حول آليات ومناهج مناصرة الأجصيين في تونس. كما نظمت مشروع آخر بعنوان “الدعوة لصالح المهاجرين” بدعم من الكونفدرالية السويسرية. *المصدر: www.facebook.com/AsTuSoMi

م.جمعية إفـــريــقــــيّــــــــــــــــة:

هي جمعية تونسية بصفاقس عملت في إطار مشروع “متضامنون ومتحدون من أجل البيئة” بالشراكة المنظمة الدولية للهجرة بتونس وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وذلك لتعزيز الاندماج الاجتماعي للمهاجرين الأجصيين عن طريق البيئة. كما عملت على مشروع “هيا لنتعايش” من أجل تشريك الأجصيين و إدماجهم في تونس بالشراكة مع منظمة أرض اللجوء. كذلك لها مشروع Migration Access المنجز بدعم من منظمة التعاون السويسري و الذي دام مدة 10 أشهر سنة 2022 إذ تضمن هذا المشروع سلسلة من الأنشطة و الورشات التي استهدفت المهاجرين الأجصيين (نساء، طالبي اللجوء ، طلبة…) بالشراكة مع جمعيات أخرى و بلديات ( صفاقس، العين، قرمدة، ساقية الداير)

*المصدر:www.facebook.com/IfriqiyaONG

س.صوت النساء التونسيات السوداوات:

جمعية نسوية عنصرية على أساس اللون، تعمل على افتعال صورة تظهر فيها تونس كبلد يعيش مشكلة عنصرية تجاه اللون.

*المصدر: www.facebook.com/VFTN20

ع-جمعية آرتميس لحماية الحقوق و الحريات: هي جمعية تونسية نظمت بدعم مباشر من بعثة الاتحاد الأوروبي ورشة عمل مع مجموعة من الاخصائيات النفسيات حول منهجية الرعاية النفسية لفائدة المهاجرين والمهاجرات، طالبي وطالبات اللجوء، اللاجئين و اللاجئات الموجودين والموجودات على التراب التونسي. وفي إطار مشروع “أرتميس في حينا” بدعم من صندوق الديمقراطية للجميع الممول من طرف سفارة ألمانيا بتونس تم تسليط الضوء على الإشكاليات التي تواجه الأجصيين و صعوبة اندماجهم في تونس.

* المصدر: www.facebook.com/profile.php?id=100075905661129

ص- الاتحاد العام التونسي للشغل:

يعمل على تأطير الأجصيين في تونس بتنظيمهم نقابيا، إذ أعلن يوم 2ديسمبر 2021 عن منح إمكانية الانتساب له من الأجصيين العاملين في تونس. وفي لقاء بهم مع الأمين العام سلم عدد منهم بطاقات إنخراط بالإتحاد. *المصدر: صفحة الاتحاد العام التونسي للشغل، وتم تداوله في وسائل الاعلام.
 
التعديل الأخير:

El houssi

عضو
عضو قيم
إنضم
2 جانفي 2017
المشاركات
13.320
مستوى التفاعل
52.310
على فكرة عملت على نشر الصفحات و نشر خدمة عباد .. بالعكس يعطيك الصحة ..




تفكيرك في الاخر اقرب للفكر النازي .


نتصور حتى الشمال و الجنوب تقسمو و هذا من جهة فولانية و انا من جهة فولانية الخ ..
 

Mr-hedi

نجم المنتدى
إنضم
31 جانفي 2014
المشاركات
4.848
مستوى التفاعل
10.645
على فكرة عملت على نشر الصفحات و نشر خدمة عباد .. بالعكس يعطيك الصحة ..




تفكيرك في الاخر اقرب للفكر النازي .


نتصور حتى الشمال و الجنوب تقسمو و هذا من جهة فولانية و انا من جهة فولانية الخ ..
العنصرية على عجلة
من جهة تونس كاملة تحب تحرق او تهاجر و من جهة ما يحبوش الافارقة تاكل خبز بعرقهم .
 

El houssi

عضو
عضو قيم
إنضم
2 جانفي 2017
المشاركات
13.320
مستوى التفاعل
52.310
بالمناسبة الافارقة الموجودين طاقة عمالية رهيبة ..

فيهم بارشا قاعدين يخدمو و ينتجو و في خدم التونسي يتكبر عليها ..


توانسة راكشة في القهاوي تشيش و الافريقي يخدم و يكون .
 

C A R T H A G E

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
2 أكتوبر 2015
المشاركات
9.255
مستوى التفاعل
36.964
على فكرة عملت على نشر الصفحات و نشر خدمة عباد .. بالعكس يعطيك الصحة ..




تفكيرك في الاخر اقرب للفكر النازي .


نتصور حتى الشمال و الجنوب تقسمو و هذا من جهة فولانية و انا من جهة فولانية الخ ..
الجزائر و المغرب و ليبيا يطردو فيهم فكرهم حنيّن برشا
و يتم ارسالهم الى تونس لتوطينهم فيها تكريسا للحنان
ومحاربة الفكر النازي ههههههه

هذا امن قومي و موضوع اكبر من العنصرية
هذا تهديد للبلاد التونسية و مشروع فلسطين جديدة
 

El houssi

عضو
عضو قيم
إنضم
2 جانفي 2017
المشاركات
13.320
مستوى التفاعل
52.310
الجزائر و المغرب و ليبيا يطردو فيهم فكرهم حنيّن برشا
و يتم ارسالهم الى تونس لتوطينهم فيها تكريسا للحنان
ومحاربة الفكر النازي ههههههه

هذا امن قومي و موضوع اكبر من العنصرية
هذا تهديد للبلاد التونسية و مشروع فلسطين جديدة

اي و انتي ولد حومتك كيف يوصل لايطاليا شنوا رايك في انو يطردوه ..

وين تشوف فيه التهديد للامن القومي و التوطين ..ثم يا الي ما تعرش التاريخ هاو فما من القرن 19 افارقة جاو و اتوطنو و النسيج الاجتماعي محافظ على بعضو ..

قابس تاريخيا لكلها افارقة و توطنو و عاشو و ولاو توانسة ..


دولة كيف امريكا شعبها لكل اصولو مختلفة و تنميتها و حاضرتها لكل قايمة على التنوع ..


انتي بركا كان نلوجولك على حدك الاول توا نلقاوه فيه العرق المغربي و العربي و الليبي و حتى الافريقي .

موش بتصويرة حنبعل باش تعملها قومي و الخ .. الفكر المنغلق هذا متاعك تجاوزو الزمان ..




حاول ترتقي في فكرك عيش ولدي و تشوف الناس ساوسية طالما يخدم ينتج و موش مخالف القوانين الجاري بيها العمل ..


الافريقي هاني نشوف فيه قدامي يخدم و ينتج اكثر من التونسي .. ما يفصعش و يشد القهوة ..

تفاهمت معاه على خدمة يخدمها كاملة و يخدمها متقنة ..

تتعامل معاه كانسان تلقاه انسان و بالعكس فيهم حالات انسانية هشة و يستحقو المساعدة ..


لوغة التقسيم و زعمة زعمة توطين و لعب على الكلمات و جايبها وليدها عيش ولدي راك صغير بارشا .
 
أعلى