1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

خدمات النقل تواكب التكنولوجيات الحديثة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة nadertn, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2008.

  1. nadertn

    nadertn عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جويلية 2008
    المشاركات:
    36
    الإعجابات المتلقاة:
    17
      06-11-2008 23:12
    :besmellah2:


    تونس 6 نوفمبر 2008 (وات)

    تم اليوم الخميس بتونس التوقيع على ثلاث اتفاقيات استراتيجية تهم استعمالات التكنولوجيات الحديثة في مجال النقل بين مسديي خدمات تكنولوجيات الاعلام والاتصال وشركات النقل.

    وتشمل الاتفاقية الاولى تجهيزات متنقلة تمكن من ضمان تحديد مواقع الحافلات وارسال المعطيات نحو موزع مركزى خاص بالمسافات المقطوعة والسرعة ومحطات التوقف واستشعار نشاط المحرك في حالة وقوف العربة لفترة ما.

    وتتمثل هذه التجهيزات في نظام صوتي للتنبيه ينطلق بصفة الية في حالة تجاوز السرعة المسموح بها وبطارية شحن مستقلة عند انقطاع التيار الكهربائي وواجهة للتواصل الصوتي مع السائق /عبر سماعات خاصة.../ فضلا عن نظام استشعار لنشاط المحرك في حالة توقف الحافة لفترة ما.

    وفي ما يتعلق بالامتيازات فان نظام التتبع عبر الاقمار الصناعية سيتيح مع وضع نظام مساعد للاستغلال تامين معطيات حينية في المحطات وداخل الحافلات لفائدة المستعملين /الحرفاء/ حول اوقات وصول الحافلات والزمن المتبقي لبلوغ الوجهة او المحطة المقصودة وكل البيانات حول تغير المواعيد /تاخير او تقديم.../.

    وعلى مستوى شركات النقل البرى فان التحديد الجغرافي للموقع عبر الاقمار الصناعية سيمكن من تامين تصرف افضل في اسطول الحافلات من خلال التتبع الاني لحركة النقل وتنقل العربات واحترام مسالك السفرات والسرعة وكيفية تحرك العربات وامكانية التدخل في الحالات الاستعجالية من خلال التواصل المباشر مع السائق.

    وسيكون لدى الشركات المستفيدة /الشركة الوطنية للنقل بين المدن و12 شركة جهوية للنقل /اسطول يضم 1400 حافلة وقد يصل الى 2000 حافلة/ حلول جاهزة مع مخاطب وحيد الا وهو اتصالات تونس.

    وتهدف الاتفاقية الثانية المبرمة بين مركز النداء بسليانة وشركات النقل المعنية وهي شركة نقل تونس والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية والشركة الوطنية للنقل بين المدن الى توفير بدءا من يوم 7 ديسمبر 2008 كل المعلومات الضرورية حول المسالك والمواقيت /صيغ الترابط بين مختلف انماط النقل البرى/.

    كما تهدف الى بلوغ مستوى ارفع من الخدمات عبر الاستعانة بخدمات مركز النداء /خطوط مجمعة/.

    وقد ابرمت الاتفاقية الثالثة بين مركز النداء/ ملتيميديا فورس/ المنتصب في مركز الوسائط المتعددة بقفصة وديوان الطيران المدني والمطارات0 وستساهم في توفير معطيات حول حركة النقل في الموانىء الجوية التونسية.

    وتتنزل هذه الاتفاقيات في اطار تطبيق التوجهات الرئاسية المتعلقة بتكثيف استعمال التكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال في مختلف الانشطة الاقتصادية وتجسيم قانون 19 فيفرى 2007 الخاص بالاقتصاد الرقمي.

    وقد تولى التوقيع على هذه الاتفاقيات السادة عبد الرحيم الزوارى وزير النقل والحاج قلاعي وزير تكنولوجيات الاتصال ومنتصر والي الرئيس المدير العام لشركة اتصالات تونس وساسي الحاج يحي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل بين المدن وممثلي 12 شركة جهوية للنقل .
    واكد الوزيران بهذه المناسبة الطابع الريادى لمشاريع استعمال التكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال والتي من شانها ان تضمن مستوى اعلى من الجودة للمستعملين وقدرة تنافسية اكبر للناقلين

    :tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
     
  2. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.679
    الإعجابات المتلقاة:
    7.603
      07-11-2008 01:57
    معناها الحافلات في العاصمة ماعادش تجي موخّرة و المواطن يصبح قادر على تحديد توقيت وصولها
    هاهي الأيام بيناتنا ....................
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. Abuyassine

    Abuyassine كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 جانفي 2008
    المشاركات:
    6.041
    الإعجابات المتلقاة:
    18.934
      07-11-2008 02:23
    لماذا كل هذا التشاؤم اخي اشيل ؟ الا تؤمن بقدرة هؤلاء القوم على التطور و الارتقاء بخدماتهم ؟
     
    1 person likes this.
  4. منير009

    منير009 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2008
    المشاركات:
    982
    الإعجابات المتلقاة:
    1.748
      07-11-2008 14:51
    كان الكلام و الفعل يجبو ربي
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...