"سوبر" تشغل الصراع حول أفضل لاعب عربي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2008.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      07-11-2008 03:17
    أبرزهم أبو تريكة والقحطاني وعجب والتايب

    "سوبر" تشغل الصراع حول أفضل لاعب عربي


    [​IMG]
    الصراع يشتعل على جائزة أفضل لاعب



    أشعلت جريدة "سوبر" الإماراتية الصراع حول جائزة أفضل لاعب عربي للعام الحالي، ودخل في دائرة المنافسة مجموعة من اللاعبين في مختلف الأقطار العربية في القارتين الإفريقية والأسيوية، ووصل إجمالي المرشحين للفوز بتلك الجائرة إلى 26 لاعبا أغلبهم من مصر والسعودية والمغرب.
    وتصدر نجوم الفراعنة قائمة اللاعبين المرشحين لنيل تلك الجائزة، حيث وصل عددهم إلى 5 لاعبين، ثم السعودية والمغرب بعدد 4 لاعبين، والعراق وقطر والبحرين بعدد لاعبين لكل منها، وأخيرا الإمارات العربية المتحدة وتونس والسودان والجزائر وليبيا والكويت وعمان بعدد لاعب واحد لكل منها.
    ويبدو أن الصراع بين اللاعبين العرب سيكون على أشده في الفترة المقبلة، خاصة وأن جائزة أكثر اللاعبين شعبية على مستوى العالم يتنافس عليها كل من محمد أبو تريكة وياسر القحطاني وفيصل عجب وحسني عبد ربه، وبما أن الفنان أبو تريكة هو متصدر تلك الجائزة حتى الآن فإن جائزة "سوبر" ستشعل الصراع فيما بينهم في الفترة المقبلة.
    وشملت القائمة كلا من محمد أبو تريكة وعمرو زكي وأحمد حسن وحسني عبد ربه وعصام الحضري (مصر)، ومحمد نور وياسر القحطاني وحسين عبد الغني ومحمد الدعيع (السعودية)، ومروان الشماخ وسفيان العلودي وهشام بو شروان وطارق السكتيوي (المغرب)، وهوار ملا محمد ونشأت أكرم (العراق)، وسسباستيان سوريا وخلفان إبراهيم (قطر)، وعلاء حبيل ومحمود عبد الرحمن (البحرين)، وإسماعيل مطر (الإمارات)، وأمين الشرميطي (تونس)، وفيصل العجب (السودان)، ورفيق صايفي (الجزائر)، وطارق التايب (ليبيا)، وأحمد عجب (الكويت)، وعلي الحبسي (عمان).
    وستقوم اللجنة الفنية -خلال اجتماعها المقبل في أبو ظبي- باختيار عشرة مرشحين فقط من بين هؤلاء اللاعبين الـ26 للدخول في مرحلة التصويت الثانية والنهائية لاختيار فائز واحد.
    ويقوم نظام التصويت على 40% للخبراء والمدربين، ومثلها للإعلاميين مقابل 10% لقادة المنتخبات، و10% للجمهور الذي ستتاح أمامه فرصة التصويت من خلال رسائل الـSMS، أو عبر الموقع الإلكتروني للجائزة المقرر أن يطلق في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وكذلك عبر استمارات الترشيح التي ستنشر في المجلة في أعدادها الثلاثة الصادرة أيام 19 و26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري و3 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
    ومن المقرر إعلان اسم الفائز بكل جائزة من الجوائز الثلاث في النصف الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وسيتم تتويج الفائزين في حفل سيقام في الأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني المقبل، وفيه سيحصل كل فائز على جائزة مالية تقدر قيمتها بـ100 ألف دولار أمريكي.
    ويذكر أن جائزة "سوبر" لا يقتصر نشاطها على أفضل لاعب عربي فحسب، وإنما كذلك أفضل لاعب في القارة الإفريقية الذي يتنافس عليه 24 لاعبا الغالبية العظمى منها للاعبي مالي ومصر ونيجيريا وغانا وساحل العاج، وأفضل لاعب في القارة الأسيوية، الذي يتنافس عليه 43 لاعبا وشهدت تفوقا واضحا للاعبي السعودية وإيران واليابان والعراق (خمسة لاعبين لكل منها) وأستراليا وأوزبكستان (4 لاعبين).


    :tunis:
     
  2. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      07-11-2008 07:37
    zaki et abou trika sont favorie
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...