1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

اوباما من المرسى بدينا........

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة fidouzi, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2008.

  1. fidouzi

    fidouzi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.742
    الإعجابات المتلقاة:
    3.218
      07-11-2008 09:13
    :besmellah1:
    هذا هو اوباما الذي فرحت به شعوب العالم وخاصة العربية.....
    التعيين الأول في إدارة أوباما المقبلة:
    إسرائيلي يشـرف على انتـقال السلطة
    أعلن في واشنطن امس، في سابقة سياسية، ان النائب الاميركي الاسرائيلي راحم عمانوئيل، سيتولى عملية الإشراف على المرحلة الانتقالية التي تمهد لتولي الرئيس المنتخب باراك أوباما السلطة في كانون الثاني المقبل، وذلك في وقت بدأت تتضح معالم الإدارة العتيدة مع بروز أسماء جديدة مرشحة لتولي المناصب الرئيسية فيها.
    واقترح الرئيس المنتخب منصب الامين العام للبيت الابيض، على صديقه راحم عمانوئيل 48 سنة ، وهو يمثل ايلينوي في مجلس النواب، ويعد خبيرا بالدهاليز السياسية في واشنطن وفي البيت الابيض حيث عمل من قبل مستشارا للرئيس بيل كلينتون. وأعلن عمانوئيل قبوله المنصب، ما يعني انه بات أول مسؤول رفيع المستوى يعين بعد يومين من فوز أوباما التاريخي في الانتخابات، على ان يتولى حاليا الإشراف على المرحلة الانتقالية.
    وقال عمانوئيل، الذي كان مرشحا لان يكون الرئيس المستقبلي لمجلس النواب الاميركي، انه فكر طويلا في قبول هذا المنصب، خشية ان يؤثر عمله لساعات طويلة على عائلته وأطفاله الصغار. وقد سارع زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب جون بوهنر الى إصدار بيان بشأن تعيين خصمه منذ أمد بعيد، جاء فيه »هذا خيار يثير الاستغراب من الرئيس المنتخب الذي وعد بالتغيير في واشنطن وأن يجعل السياسة أكثر تحضرا وأن يحكم من الوسط«.
    وقد عبرت الصحف الإسرائيلية عن ارتياحها لقيام أوباما باختيار راحم عمانوئيل في هذا المنصب، ناقلةً عن والده، بنيامين، الذي كان ينتمي إلى مجموعة »ايتسيل« السرية اليهودية القومية المتشددة التي خاضت حرب عصابات ضد القوات البريطانية قبل إعلان إسرائيل في ، 1948 قوله انه »من المؤكد انه (ابنه) سيؤثر على الرئيس ليكون مؤيدا لإسرائيل«، إذ »كيف يمكنه أن يترك ضميره خارج البيت الأبيض«، علما ان وزيرة الخارجية تسيبي ليفني ألمحت إلى احتمال وقوع خلافات مع الرئيس الاميركي الجديد حول ملف إيران النووي، بعدما اعتبرت ان الشرق الاوسط »منطقة تعتبر الحوار دليل ضعف«، في انتقاد لرغبة أوباما في محاورة إيران.
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. Abuyassine

    Abuyassine كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 جانفي 2008
    المشاركات:
    6.041
    الإعجابات المتلقاة:
    18.934
      07-11-2008 15:26
    مالمرسى بدينا....افضل جملة تقال الان و خصوصا لكل من يتفائل منا و يوغل في التفاؤل اثر فوز اوباما..عساهم يستفيقون من سباتهم و يدركون ان هذا الاسمراني لن يكون مخلصا لهم على الاطلاق. اتمنى ان تصل هذه الكلمات و يتمعن فيها اولو الالباب..حتى لا نكون كمن قيل فيهم " العزوزة هاززها الواد و تقول العام صابة"


    [​IMG]
     
    5 شخص معجب بهذا.
  3. loulou2008

    loulou2008 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.171
    الإعجابات المتلقاة:
    1.766
      07-11-2008 15:34
    :besmellah1:
    اول حاجة نحب نقولها انو امريكا من الدول الي متاثرش سياستها بتغيير الرئيس يعني برنامجها مسطر لاي رئيس يشد الحكم
    وصعيب برشا كان اوباما يغير السياسة هذه حتى اذا حاول...
    نعتقد الي مصيرو باش يكون نفس مصير جون اف كينيدي اي الاغتيال من قبل المتطرفين اذا حاول تغيير السياسة المعتمدة

     
    1 person likes this.
  4. hafedh tabbane

    hafedh tabbane عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    473
    الإعجابات المتلقاة:
    861
      07-11-2008 17:08
    بسم الله​

    شكرا على هذا الموضوع،لن أقول من المرسى بدينا نقذفو لأن القذف والتكنبين والتخطيط بدأ من قبل أن يبنى المرسى مع علمنا بكل التخطيطات لكن ماذا عسانا أن نفعل فالكويتي يكره العراقى والسوري يكره اللبناني والسعودي يكره الإيراني و....و...و...و...و...لكن أغلبهم يحبون الأمريكان؛ لست عرافا لكن أوبامى لن يكمل فترة رئاسته لأنه وجد ليفوز حزبه فقط وكان هو الأجدر والأقدر من ناحية الخطابة والفصاحة لكن هيلاري كلنتون هي من يجب أن تكون رئيسة:satelite:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...