تقرير مباريات الجولة الحادية عشر من الدورى الانجليزى

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة midouvic, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2008.

  1. midouvic

    midouvic عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    391
    الإعجابات المتلقاة:
    372
      07-11-2008 13:42
    هذا التقرير من أوفى ما قرأت على الانترنت البريمر ليجي ( الدورى الانجليزى ) اللى انا نموووووووت عليه (بلحص شلسي)
    لهذا لم أبخل عليكم به و قررت ان اتابعه معكم و اطلعكم عليه

    فيما يلى تقرير مفصل لأهم مباريات الجولة الحادية عشر فى الدورى الانجلبيزى
    تشيلسى و سندر لاند


    دك تشلسي شباك ضيفه سندرلاند بخماسية نظيفة

    وتصدر تشلسي قمة ترتيب الدوري الانكليزي بفارق الأهداف عن ليفربول الذي تلقى خسارته الأولى ولكلا الفريقين تشلسي وليفربول 26 نقطة.

    على ملعب "ستانفورد بريدج" أثبت تشلسي أن سقوطه أمام ليفربول الأحد الماضي كان غمامة صيف عابرة لأنه أتبع ذلك بفوز عريض على هال سيتي في منتصف الأسبوع، ثم بآخر كاسح على سندرلاند 5-صفر.

    افتتح البرازيلي اليكس التسجيل عندما تابع كرة من أمام المرمى بسهولة داخل الشباك 27، ولم يفق سندرلاند من الصدمة حتى أضاف الفرنسي نيكولا انيلكا الثاني بطريقة مماثلة تماما عن الأول 30.

    وتلاعب تشلسي بمنافسه كما شاء وأضاف الثالث بعد لعبة مشتركة رائعة بين جو كول والفرنسي الآخر فلوران مالودا ومنه إلى مواطنه انيلكا الذي تابعها بسهولة داخل الشباك.

    وأضاف الفريق اللندني هدفين آخرين في الشوط الثاني عبر فرانك لامبارد بكرة رأسية 31 قبل أن يكمل انيلكا الهاتريك 53.


    مانشستر و هال سيتى


    على ملعب "اولدترافورد"، فوت مانشستر يونايتد فوزاً عريضاً عندما تقدم على ضيفه هال سيتي 4-1 في مطلع الشوط الثاني ثم أضاع عدداً هائلاً من الفرص فسمح لمنافسه في العودة إلى المباراة.

    ولم تمض 3 دقائق حتى افتتح مانشستر يونايتد التسجيل عندما مرر البلغاري ديميتار برباتوف كرة باتجاه البرتغالي كريستيانو رونالدو وعلى مشارف المنطقة فاستدار الأخير على نفسه وسددها بيسراه زاحفة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك.

    وكاد واين روني يضيف الهدف الثاني لكن كرته علت العارضة بقليل 16.

    ونجح هال سيتي في إدراك التعادل بواسطة كرة رأسية ارتقى فيها الفرنسي الجنسية الغابوني الأصل دانيال كوزان فوق الجميع واسكنها شباك الحارس العملاق الهولندي فان در سار 22.

    بيد أن مانشستر يونايتد رد بسرعة اثر هجمة مرتدة سريعة بدأها مدافعها الصلب نيمانيا فيديتش ومنه إلى روني فبرباتوف ومنه إلى ميكايل كاريك العائد إلى الملاعب بعد إصابة أبعدته 6 أسابيع فسار بها خطوتين قبل أن يطلقها بيسراه ارتطمت بالقائم الأيمن ودخلت الشباك 30.

    قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين ارتقى رونالدو لركلة ركنية رفعها مواطنه لويس ناني وأودعها الشباك برأسه رافعاً النتيجة إلى 3-1. والهدف هو الخامس لرونالدو في الدوري هذا الموسم في مباريات فريقه الثلاث الأخيرة.

    ثم أضاع مانشستر يونايتد فرصتين سهلتين للتسجيل في مطلع الشوط الثاني كلاهما عن طريق رونالدو الذي وصلته الكرة داخل المنطقة فسددها بجانب القائم، وأخرى عندما انفرد بالحارس لكنه تبطأ في التسجيل، لكن مانشستر أضاف الرابع بواسطة مدافعه فيديتش اثر تمريره من ناني 57.

    وتنافس برباتوف وروني ورونالدو على إضاعة الأهداف التي كانت كفيلة بتسجيل فريقه خمسة أهداف على الأقل، ونجح هال سيتي في تقليص الفارق تدريجياً عندما سجل برنار مندي الهدف الثاني بإسقاطه الكرة من فوق فان در سار 69، قبل أن يرتكب ريو فرديناند خطأ داخل المنطقة على مندي نفسه فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي جيوفاني بنجاح (82 من ركلة جزاء).

    ونجح مانشستر في المحافظة على تقدمه ليفوز بثلاث نقاط.

    ولم يفز هال سيتي الصاعد هذا الموسم على مانشستر إطلاقاً في الدوري ويعود آخر انتصار له على "الشياطين الحمر" إلى عام 1952 في مسابقة الكأس.

    توتنهام يحرم ليفربول من الصدارة


    وألحق توتنهام الخسارة الأولى هذا الموسم بليفربول عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن.

    نجح توتنهام في تحويل تخلفه إلى فوز ثمين هو الثاني على التوالي له على أرضه بعد الأول على بولتون 2-صفر الأحد الماضي.

    وضرب الفريق اللندني عصفورين بحجر واحد فتمكن من وضع حد للانتصارات المتتالية لليفربول في الدوري والتي بلغت 5 انتصارات، وتخلص من المركز الأخير الذي احتله منذ بداية الموسم حيث صعد إلى المركز الثامن عشر برصيد 9 نقاط.

    وهو الفوز الثاني لتوتنهام بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب الذي خلف الإسباني خواندي راموس المقابل من منصبه بسبب النتائج المخيبة للنادي.

    ونجح ريدناب في كسب 7 نقاط من أصل 9 ممكنة في مبارياته الثلاثة مع توتنهام.

    وهي المرة الثانية على التوالي الني ينجح فيها توتنهام في قلب تخلفه بعد الأولى الأربعاء الماضي أمام جاره آرسنال عندما تخلف 2-4 قبل أن ينهي اللقاء بالتعادل 4-4.

    وكان ليفربول في طريقه إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي عندما تقدم بهدف مبكر للهولندي ديرك كوييت وسيطرته على المجريات في الشوط الثاني وإهداره 5 فرص حقيقية للتسجيل وتدخل القائم الأيمن والعارضة لحرمان القائد ستيفن جيرارد من هز الشباك، بيد أن توتنهام وتحديداً في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني فرض أفضلية نسبية بدخول الروسي رومان بافليوتشنكو وارون لينون فنجح في تسجيل هدفين غاليين كانا كافيين للخروج فائزاً.

    وتقدم ليفربول في الدقيقة الثالثة عندما لعب المدافع الإسباني الفارو اربيلوا رمية تماس إلى مهاجم توتنهام السابق الدولي الايرلندي روبي كين داخل المنطقة فتخلص من الدفاع لتتهيأ الكرة أمام كويت الذي سددها بقوة بيمناه داخل مرمى الحارس البرازيلي هوريليو غوميش.

    وكانت أخطر فرصة لتوتنهام تسديدة قوية للكرواتي لوكا مودريتش من خارج المنطقة بيد أن الحارس خوسيه مانويل ريينا تصدى لها ببراعة على دفعتين 41.

    وحرم القائم الايسر ليفربول من هدف محقق عندما رد كرة قوية للقائد ستيفن جيرارد من حافة المنطقة 50، ثم تدخلت العارضة لتحرم جيرارد من هز الشباك إثر تسديدة ساقطة جانبية 54، قبل أن يهدر كويت فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثاني اثر تلقيه كرة عرضية من اربيلوا فتابعها من مسافة قريبة فوق العارضة 55.

    وخلافاً لمجريات اللعب نجح توتنهام في إدراك التعادل عبر مدافع ليفربول جيمي كاراغر الذي تابع بالخطأ داخل مرماه كرة من ركلة ركنية انبرى لها ديفيد بنتلي (69.

    ونجح بافليوتشنكو في منح الفوز لتوتنهام اثر هجمة سريعة قادها لينون الذي توغل داخل المنطقة وأطلق كرة قوية ارتدت من الحارس ريينا فتهيأت أمام دارين بنت الذي مررها عرضية باتجاه بافليوتشنكو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى.

    الأرسنال و ستوك سيتى


    وحقق ستوك سيتي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على آرسنال 2-1 ملحقاً به خسارته الثالثة هذا الموسم.

    افتتح ستوك التسجيل عبر رمية تماس نفذها دين وينداس داخل المنطقة وهناك غمزها الجامايكي ريكاردو فولر داخل شباك الحارس الإسباني مانويل المونيا 11.

    وأضاف النيجيري سيي اوليفين جانا الهدف الثاني وسط صدمة أنصار آرسنال 73. وزاد الأمور سوءاً على آرسنال بطرد مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقة 77 فأكمل المباراة بعشرة لاعبين لكنه نجح في تسجيل هدف في الوقت بدل الضائع بواسطة مدافع الفرنسي غايل كليشي.

    وويجان يعود الى الانتصارات


    استعاد عمرو زكي ذاكرة التهديف والانتصارات مع فريق ويجان وقاده إلى الفوز الثمين على مضيفه بورتسموث 2/1 ليرفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس عشر بينما تجمد رصيد بورتسموث عند 14 نقطة في المركز التاسع.

    وأنهى ويجان الشوط الاول لصالحه بضربة جزاء سجل منها عمرو زكي هدف التقدم للفريق ولكن نيكو كرانكيار سجل هدف التعادل لبورتسموث في الدقيقة 82 قبل أن يحرز المهاجم الانجليزي المخضرم إميل هيسكي هدف الفوز لويجان قبل نهاية اللقاء مباشرة.

    تعادل ميدلزبرة بقدم ميدو


    أعلن المهاجم المصري الآخر ميدو عن وجوده بقوة وسجل هدف التعادل الثمين لفريق ميدلسبره في شباك ويستهام قبل نهاية المباراة بثماني دقائق فحسب حيث كان هايدن مولينز قد سجل هدف التقدم لويستهام في الدقيقة 21 .

    تعادل ويست بروميتش ألبيون مع ضيفه بلاكبيرن
    تعادل ويست بروميتش ألبيون مع ضيفه بلاكبيرن 2/2 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 13 نقطة لبلاكبيرن في المركز الثالث عشر.

    ايفرتون و فولهام


    وقاد المهاجم الفرنسي لويس ساها فريق إيفرتون للفوز على ضيفه فولهام 1/صفر في وقت سابق اليوم. وأحرز ساها هدف الفوز لأصحاب الأرض قبل دقيقتين على نهاية المباراة.

    ورفع إيفرتون رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد فولهام عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر.

    بولتون وجراح مانشستر سيتي


    عمق فريق بولتون جراح ضيفه مانشستر سيتي وتغلب عليه 2/صفر اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

    وتقدم ريكاردو جاردنر بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 قبل أن يحرز ريتشارد دان لاعب مانشستر سيتي هدفا عكسيا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 88 .

    وبهذه النتيجة ابتعد بولتون عن منطقة الخطر بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع عشر بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 13 نقطة في المركز العاشر.

    يذكر أن الهزيمة هي الثانية على التوالي لمانشستر سيتي بعد هزيمة الفريق صفر/2 أمام ميدلسبره في الجولة السابقة.


    منقول للأمانة [​IMG]
    نقلا عن موقع اديها كورة :
    edihakora.com
    رابط المقال
    http://edihakora.com/ar/*******/view/709/29
     
    1 person likes this.
  2. midouvic

    midouvic عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    391
    الإعجابات المتلقاة:
    372
      07-11-2008 13:45
    الردود من فضلكم
    :kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss:
     
    1 person likes this.
  3. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      08-11-2008 06:13
    bon travaille
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...