أخر أخبار دربي العاصمة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة pro6, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2008.

?

لمن تتوقع الفوز بمباراة الدربي الكبير :

  1. est

    38 صوت
    62,3%
  2. ca

    19 صوت
    31,1%
  3. match nul

    4 صوت
    6,6%
  1. pro6

    pro6 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أوت 2008
    المشاركات:
    142
    الإعجابات المتلقاة:
    118
      07-11-2008 16:14
    :besmellah1:
    الترجي الرياضي [​IMG]:في أجواء تفاؤل كبيرة، تتواصل تحضيرات الترجي لموعد الدربي يوم الأحد في رادس أمام النادي الافريقي والذي سيكون فرصة هامة لاحتكاك جدي بالنسبة للمجموعة لتأكيد نواياها هذا الموسم خاصة أن الانتصار على الجار سيعطي الترجي فرصة لتعميق الفارق في أعلى الترتيب.
    التدريبات تواصلت بالملعب الفرعي برادس بمعدل حصة وحيدة يوميا، ستكون آخرها غدا السبت والتي ستكون خفيفة وستقتصر على بعض التعديلات.
    حصة تطبيقية
    اختار الاطار الفني أن تكون حصة مساء أمس تطبيقية وقد كانت فرصة لتحديد جانب كبير من اختياراته والتي تركزت أساسا على قيمة المباراة والمنافس إضافة لنوايا الفريق في هذا الموعد الهام، ومن المنتظر أن تشمل التحويرات مركزين على الأقل.
    مذكرة صحية
    للوقوف على الأمور الصحية للمجموعة اتصلنا بالدكتور ياسين بن أحمد طبيب الترجي الذي أكد أن اللاعب الوحيد الذي لازال على ذمة العيادة هو طارق عاشور.
    في المقابل عاد الثالوث كونان والمحجوبي وشمام الى التمارين مع المجموعة وذلك بعد أن خرجوا عن النطاق الطبي، ومسألة مشاركتهم تبقى رهينة الاختيارات الفنية. وقد سألنا الدكتور بن أحمد حول مخلفات ماراطون اللقاءات الأخيرة، فأكد أن الفريق في بداية الموسم، وأن المسألة غير مقلقة بالمرة.
    جزئيات
    ركز الاطار الفني خلال الحصص الأخيرة على بعض الجزئيات التي عادة ما تتحكم في مصير مثل هذه المقابلات الكبرى وخاصة على مستوى التركيز والذي أصبح مصدر إزعاج بتكرّره من مقابلة الى أخرى خلال فترات من المباراة.
    الكرات الثابتة وجدت كذلك حيزا وذلك في ظلّ أهميتها عند غياب الحلول الهجومية.
    تحضيرات موازية
    بصورة موازية مع التحضيرات الكروية، يقوم أحباء الفريق بعمل كبير في الكواليس لإعداد العدة لتأمين أجواء احتفالية متميزة لهذا الموعد، وقد علمنا في هذا الاطار أن «دخلة» من الطراز الرفيع يتمّ الإعداد لها.. مع العلم أنه ينتظر أن يسجل ملعب رادس حضورا جماهيريا قياسيا خاصة مع الرقم الكبير للاشتراكات، إضافة الى الوضعية الممتازة للفريق في الترتيب.
    vs
    [​IMG] النادي الافريقي:أوشكت التمارين والتحضيرات لمباراة الترجي على النهاية حيث اهتم الجهاز الفني وركز بالدرجة الاولى على النواحي الفنية والتكتيكية في بداية الأسبوع وسوف تكون آخر التحضيرات المسائل النفسية ودراسة المنافس ومشاهدته مثلما اعتاد المدرب ان يفعل كما كان للكرات الثابتة نصيب كبير حيث ستكون لهذه النوعية من المخالفات دورها ووجب التحضير الجيد للاستفادة منها أو الانتباه لها...
    تعرض اللاعب نور حضرية الى إصابة خلال بداية هذا الأسبوع بعد اصطدام عفوي مع وسام يحيى جعلته لا يتدرب بالشكل المطلوب ويخضع لفحوصات وقد تبين ان الاصابة لا تكتسي خطورة تذكر وأكيد ان لاعب الافريقي الشاب واحدى أوراقه الهامة سيكون على ذمة الجهاز الفني في نهاية هذا الأسبوع.
    نور حضرية واحد من اللاعبين الذين شدوا الانتباه خلال المباريات الماضية بعد أن تعود على الاجواء ومنحه المدرب الفرصة الكاملة للعب.
    هروب وأسباب
    اختار المدرب أن تدور حصتي الخميس والجمعة بدون حضور الجمهور ليس لخشيته من نقل معلومات وأخبار عن التشكيلة والخطة أو ما شابه ذلك من الأشياء التي تخص فريقه بل لأجل التركيز الناتج على المباراة خصوصا وان للافريقي كلاّ من بلال العيفة وعبد المنعم الدربالي وحمزة المسعدي ونور حضرية وفانسان تشالا وكل منهم سيلعب مباراة كبيرة لأول مرة وبالتالي وجب الاهتمام بهم وتحضيرهم تحضيرا خاصا لأجل الدخول في أجواء المباراة منذ البداية...
    السلامي يعود بقوة..
    الحصص الأخيرة أثبتت حسن استعداد أسامة السلامي وخاصة رغبته الكبيرة في تقديم مباراة كبيرة فصانع ألعاب النادي الافريقي تدرب خلال الحصص الأخيرة بكل قوة ولفت الانتباه وعلى سبيل المثال خلال حصة يوم الاربعاء المسائية ظهر السلامي في أفضل حالاته من خلال تسديداته القوية والموجهة على المرمى كما كانت لجل توزيعاته دقة كبيرة وأكيد أن «مايسترو» الافريقي يريد النجاح في مباراة الأجوار نظرا لما لها من مفعول على بقية مشوار الموسم.. السلامي يبقى قادرا على لعب دور كبير متى أراد ذلك..
    مفاجآت
    الشيء الثابت والأكيد ان مدرب النادي الافريقي سوف يبحق عن عنصر المفاجأة في مباراة الاجوار لكنه الى حدّ الآن لا يعرف أين ستكون هذه المفاجأة هل في الدفع بلاعب جديد من الذين اعتادوا البقاء على مقعد البدلاء خلال المباريات الماضية مثل محمد البشطبجي على أن يعود خالد السويسي ليلعب على الجهة اليمنى أم أنه قد يدفع بالنيجيري جونيور منذ البداية كقلب هجوم خصوصا وان له الخبرة اللازمة لمثل هذه المباريات الكبيرة.
    ليس هناك شيء واضح لكن المفاجآت واردة ولو في تغيير المراكز.
    كلهم في الموعد
    أكد لنا طبيب النادي الافريقي الدكتور زهير بن منصور وهو واحد من اللجنة الطبية أنه لا توجد حالات خطيرة تمنع اللاعبين من التواجد يوم المباراة.
    صحيح أن هناك بعض الاصابات لكنها ليست بالخطيرة ومعروف ان جونيور كان قد تعرض الى اصابة أمام بن عروس في اللقاء الودي وبلال العيفة غادر الميدان قبل نهاية الشوط الأول ضد المرسى ونور حضرية تعرض الى إصابة خلال التمارين وهذا ما سيجعل كافة المجموعة تكون على ذمة المدرب..
    صراع البقاء
    هناك صراع كبير ومنافسة لا حدود لها بين كل اللاعبين وسوف تكون الاماكن غالية حتى على مقعد البدلاء وتشير المعلومات التي بحوزتنا ان حمودة المعمري سيكون واحدا من اللاعبين الذين أضحت لهم مكانتهم ضمن المجموعة ليس لكونه سجل هدفا جميلا بل لأنه أظهر جدية كبيرة خلال التمارين ويملك مواصفات مطلوبة ومنها السرعة والقدرة على المراوغة وتقديم الاضافة المطلوبة لخط الهجوم.
    دور مضاعف لبـن شيخة
    مدرب النادي الافريقي عبد الحق بن شيخة واحد من المحاضرين العرب القلائل لدى الاتحاد الدولي وخلال هذا الأسبوع اهتم الفني الجزائري بتمارين فريقه وتحضيره لمباراة الأجوار وما يلزمها من تخطيط وتحضير على كل المستويات كما كانت للرجل التزامات خصوصا في الصباح مع الاتحاد الدولي لأجل اعطاء دروس ومحاضرات للمدربين هذا ويتابع المدرب الأول للافريقي كل ما يلزم من خلال تعاونه مع مساعده نبيل الكوكي.
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. pro6

    pro6 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أوت 2008
    المشاركات:
    142
    الإعجابات المتلقاة:
    118
      07-11-2008 16:18
    منقول عن جريدة الشروق
    لا تبخلو عن كلمة شكر
     
    1 person likes this.
  3. MAFIA 007

    MAFIA 007 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    3.165
    الإعجابات المتلقاة:
    6.425
      07-11-2008 16:22
    merciiiiiiiiii
     
  4. tahiri med

    tahiri med عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أوت 2008
    المشاركات:
    767
    الإعجابات المتلقاة:
    175
      07-11-2008 17:59
    Merci pour l' info
     
  5. karim jlassi

    karim jlassi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أوت 2008
    المشاركات:
    2.648
    الإعجابات المتلقاة:
    6.467
      07-11-2008 18:24
    merciiiiiiiiiiiiiiiiiii
     
  6. سيف قفصة

    سيف قفصة عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    358
    الإعجابات المتلقاة:
    206
      07-11-2008 19:24
    thank u
    ودمت متميزا
     
  7. pro6

    pro6 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أوت 2008
    المشاركات:
    142
    الإعجابات المتلقاة:
    118
      08-11-2008 09:40
    شكراً لمروركم
     
  8. wanes

    wanes عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 مارس 2006
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    342
      08-11-2008 09:50
    Merci pour l' info

    :besmellah1:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...